سبب القبض على اريج حمادة في الكويت

سبب القبض على اريج حمادة في الكويت إحدى أشهر الشخصيات في مجال المحاماة والمعروفة بخبرتها الكبيرة في عالم القانون، حيث تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر اعتقالها بطريقة غامضة دون معرفة الأسباب، خاصة وأنها محامية مخضرمة وتعلم عواقب مخالفة القانون في الكويت، وللوقوف على سبب اعتقال اريج حمادة نقدم هذا المقال على موقع خليجي. ولنتعرف أيضا على بعض المعلومات عنها.

شاهد: سبب القبض على ريما فالح

سبب القبض على اريج حمادة في الكويت

يعود سبب القبض على اريج حمادة في الكويت إلى انتقادها وثيقة القيم، فقد نشرت تغريدة على حسابها الخاص على منصة تويتر في يوم الأحد الذي وافق 7 مايو 2023، قالت فيها: “تم القبض علي ووضعي بالنظارة، بسبب توجيهي تهمة انتقاد وثيقة القيمة”

مقالات ذات صلة

سبب القبض على اريج في الكويت
سبب القبض على اريج في الكويت

اقرأ أيضا: سبب توقيف الملاكم السابق اندرو تيت في رومانيا

ما هي وثيقة القيم التي قبض من أجلها على أريج حمادة

وثيقة القيم هي عبارة عن وثيقة تتضمن مجموعة من المبادئ التي وضعها عدد من رجال الدين في الكويت، ودعوا مرشحي الانتخابات البرلمانية في الكويت للتوقيع عليها. تشمل وثيقة القيم اثنا عشر بندًا، أبرز هذه البنود: “العمل على تطبيق قانون منع الاختلاط”، كذلك”رفض المهرجانات الهابطة”، وأيضًا “رفض المسابح والنوادي المختلطة”، إضافة إلى بند “تفعيل قانون اللباس المحتشم”، وبند “العمل على وقف الابتذال الأخلاقي”. أثارت هذه الوثيقة جدلًا واسعًا في الكويت عندما أعلن عنها قبل أيام قليلة من انتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2022، فمنهم من أيدها ومنهم من انتقدها واعترض عليها، فقد رأى البعض أنها مخالفة للدستور ومصادرة للحريات. وكان من الذين انتقدوا هذا الوثيقة المحامية اريج حمادة مما سبب ذلك القبض على أريج في الكويت.

اقرأ أيضا: هل تم القبض على قاتل عبدالعزيز الزعتري

من هي اريج حمادة

أريج حَمادة هي محامية كويتية الجنسية، تعمل منذ سنوات طويلة في مجال القانون والمحاماة، لديها خبرة تزيد عن 20 عامًا. ولا تقتصر على هذه الخبرة على قضايا معينة إنما شملت مختلف المجالات في القانون سواء المدني أو العمالي أو التجاري وكذلك الإداري. عملت في بداية مسيرتها المهنية في البنك الأهلي لـ 13 عام. ثم تدربت على المحاماة لسنوات عدة حتى اكتسب الخبرة ثم فتح مكتب محاماة لها. صنفت أريج كمحامية بارزة على المستوى الدولي وذلك في قائمة أفضل المحامين التجاريين لعام 2020 و2022، ضمن إحصائية IFLR1000. كما قدمت برنامج “المرأة والقانون” على اليوتيوب والمكون من خمس حلقات. وقد عرفنا سابقًا سبب القبض على اريج حمادة في الكويت بعد أن أعلنت عن ذلك عبر حسابها على تويتر.

اقرأ أيضا: حساب زوجة ميسي على انستقرام 

أريج حمادة السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للمحامية أريج:

  • الاسم الكامل: أريج عبد الرحمن حَمادة.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الإقامة: دولة الكويت.
  • الجنسية: كويتية.
  • التحصيل الدراسي: شهادة في الحقوق والقانون
  • الديانة : مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف
  • المهنة: محامية.
  • سبب القبض على اريج حمادة في الكويت: انتقادها وثيقة القيم.

اقرأ أيضًا: من هو نائل الذي قتل في فرنسا

حسابات أريج حمادة على مواقع التواصل الاجتماعي

فيما يلي الحسابات الشخصية للمحامية أريج على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • صفحة المحامية أريح على منصة تويتر AreejHamadah.
  • صفحة المحامية أريج على منصة الإنستقرام areejhamadah
  • الموقع الرسمي للمحامية أريج www.areejhamadah.com

اقرأ أيضا: سبب زيارة ميسي إلى السعودية

شاهد: سبب القبض على نايومي المتحول الجنسي

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب القبض على اريج حَمادة في الكويت، وبعض المعلومات عنها والسيرة الذاتية لها، إضافة إلى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • من هو زوج المحامية أريج حمادة؟

    إن زوج المحامية أريج حمادة غير معروف، كما أنه غير معروف أنها متزوجة أما لا.

  • ما جنسية المحامية أريج حمادة؟

    جنسية المحامية أريج حمادة هي كويتية.