سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج، والذي أثار ضجة إعلاية كبيرة. حيث بدأ الجميع يتساءل حول حقيقة الأمر الذي دفع بالبعثة الكويتية من مغادرة ملعب البصرة الدولي قبل موعد البدء بمراسيم احتفال افتتاح بطولة خليجي بدورته الخامسة والعشرين. على الرغم من كونهم آخر الواصلين. لذلك كان لا بد لنا عبر خليجي من ذكر تفاصيل انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة كأس الخليج بدورته 25. بالإضافة إلى ذلك، سنرفق لكم الفيديو الذي وثق تلك الحادثة في أستاد البصرة الدولي في العراق.

إجابة سريعة:

إن سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كأس الخليج بدورته 25 في العراق هو لأسباب الانفلات الأمني، وذلك بسبب الفوضى التي حصلت على مدرجات أستاد البصرة، وتحديدًا في منطقة كبار الشخصيات. كذلك بسبب عدم قدرة الجهات الأمنية العراقية على ضبط الوضع وتحطم زجاج السلم الكهربائي.

ما سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

إن سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج هو حصول فوضى أمنية بسبب التشابك بالأيدي بين مجموعة من العراقيين المتواجدين على مدرجات أستاد البصرة الدولي. وذلك بسبب التكدس الكبير للجماهير العراقية عند البوابة وإلى جانب السلم الكهربائي. مما تسبب بتحطيم الزجاج. ثم اقتحامهم للملعب. مما أثار حالة هلع وقلق لدى البعثة الكويتية، وذلك بسبب عدم قدرة الأمن العراقي على ضبط الوضع.

اقرأ أيضًا: كم مرة فازت الكويت  بكأس الخليج العربي.

بالصور انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة خليجي 25

سنرفق لكم الصور التي توضح تفاصيل حادثة الانفلات الأمني الذي حدث في مدرجات ملعب البصرة الدولي قبل بدء حفل افتتاح بطولة كأس الخليجي بدورته الـ 25 كما يلي:

انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج
سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة خليجي 25 في العراق

تفاصيل انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كأس الخليج

سنرفق لكم تفاصيل انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة خليجي 25 كما يلي:

  • وصل وفد البعثة الكويتية برئاسة ممثل الأمير الشيخ فهد الناصر إلى أستاد البصرة الدولي برفقة وزير الرياضة العراقي أحمد المبرقع.
  • حيث كانت البعثة الكويتية آخر الواصلين إلى حفل افتتاح كأس الخليج في العراق.
  • ثم بدأ اشتباك بعض الأشخاص بالأيدي، ليتم اقتحام ملعب البصرة والوصول إلى منطقة كبار الشخصيات. وتحطم زجاج السلم الكهربائي.
  • لم تستطع الجهات الأمنية السيطرة على الوضع.
  • مما دفع بوزير الرياضة العراقي أن يقترح على رئيس البعثة الكويتية أن يغادر الملعب برفقة ممثليه.
  • والذي بادر بدوره إلى مغادرة أستاد البصرة برفقة جميع الأعضاء. ليتجهوا مباشرةً إلى المطار ويغادروا العراق.
  • حيث أعلن في تصريح رسمي أن سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج هو لأسباب الانقلات الأمني في أستاد البصرة.

اقرأ أيضًا: قائمة جميع الفرق المشاركة في بطولة خليجي 25.

انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج
انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة خليجي 25 عقب بدء المشكلة

حقيقة انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج

إن سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج بدورته 25 الحقيقي هو بسبب الانفلات الأمني الذي حصل بعد دخول أشخاص غير مدعوين إلى مكان كبار الشخصيات. وتحطم زجاج السلم الكهربائي بسبب التدافع. حيث بدأ الاشتباك بين بعض الجماهير العراقيين ولم تستطع الجهات الأمنية ضبط الوضع. مما سبب حالة من الذعر بين كبار الشخصيات الممثلة للبعثات وتحديدًا البعثة الكويتية. التي سارعت إلى الانسحاب من حفل افتتاح بطولة خليجي 25 وعادت أدراجها إلى دولة الكويت بناءً على اقتراح من وزير الرياضة العراقي.

بالفيديو انسحاب البعثة الكويتية من افتتاح خليجي 25

سنرفق لكم مقطع الفيديو الذي يبين بوضوح تفاصيل حادثة انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة خليجي 25 وغضب رئيس البعثة الشيخ فهد الناصر:

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر كأس الخليج في الكويت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول سبب انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح كاس الخليج. حيث أرفقنا لكم جميع التفاصيل المتعلقة بحقيقة انسحاب البعثة الكويتية ومغادرتها مباشرةً بعد الاشتباك الذي هزّ أمن أستاد البصرة الدولي. لا سيما أن العراق يشهد في الفترة الأخيرة اضطرابات أمنية وسياسية كبيرة. مما أثار قلق كبار الشخصيات المتوافدة لحضور حفل افتتاح بطولة خليجي 25 وسبب انسحاب البعثة الكويتية.

أسئلة شائعة:

 

متى كان موعد حفل افتتاح بطولة كأس الخليج 25؟

تم افتتاح بطولة خليجي 25 في العراق بتاريخ 6/1/2023 على مدرج أستاد البصرة الدولي.

ما هو سر انسحاب البعثة الكويتية من حفل افتتاح بطولة خليجي 25؟

إن سبب انسحاب البعثة الكويتية الحقيقي هو بسبب الانفلات الأمني الذي حصل نتيجة تكدس الجماهير وتدافعهم للدخول. مما سبب بدخول بعضهم إلى منطقة كبار الشخصيات وبدء العراك بالأيدي.

من آخر وفد وصل إلى حفل افتتاح بطولة كأس الخليجي في العراق؟

كان وفد البعثة الكويتية هو آخر الواصلين إلى حفل افتتاح بطولة خليجي 25 وذلك وفقًا للمخطط التنظيمي للاحتفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *