سبب ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت.. السبب الحقيقي

سبب ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت تصدر الأخبار في الكويت خلال الساعات الأخيرة. وهذا القرار أثار الكثير من التساؤلات والتكهنات باعتبار العميد فهد العبيد من الشخصيات الرائدة في العديد من المجالات السياسية والمالية والاقتصادية في الخليج العربي. وكان له دورٌ بارزٌ في تحسين واقع الدولة الكويتية وأبنائها. وبما أنه يتمتع بشعبية كبيرة ونفوذ قوي في الأوساط الحكومية والشعبية، فقد أثار إيقافه عن العمل الكثير من الاهتمام والتساؤلات حول ما هو السبب الحقيقي الذي دفع السلطات إلى اتخاذ قرار ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت. لذلك، دعونا نتعرف من خلال مقالنا الآتي في خليجي نيوز على سبب ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت، فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: سبب ايقاف اللواء عبدالله سفاح الملا.

سبب ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت السبب الحقيقي

إن سبب ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت هو أحداث بالسجن المركزي الأخيرة التي حصلت بتاريخ 30 مايو/ أيار 2023 م. حيث بدأت الأزمة بانتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ظهر فيها سجناء يهرولون وآخرون يصرخون. وذلك بينما يظهر رجال قوات خاصة في حالة من الهياج وعدم التحكم في أفعالهم.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة مستشار الملك عبدالله الثاني

سبب <yoastmark class=

تفاصيل ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت

صدر قرار يوم أمس الأربعاء الواحد والثلاثين من شهر مايو 2023 م عن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح. يقضي ذلك القرار بإيقاف العميد فهد العتيبي من منصبه كمدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية عن العمل. ومن المعروف أن العميد العبيد يعدُّ واحدًا من الشخصيات الأمنية اللامعة في الكويت. حيث شغل العديد من المناصب القيادية خلال مسيرته العملية، وتم تعيين اللواء عبد الله الرجيب للقيام بالمهام التي كان يشغلها العميد الموقوف فهد العبيد.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة طارق أبو الحسن

من هو العميد فهد العبيد الكويتي

العميد فهد العبيد، هو واحد من الشخصيات الأمنية البارزة في الكويت، تم إيقافه عن العمل بعد صدور قرار من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح. عمل العميد العبيد في الكثير من المجالات السياسية والمالية والاقتصادية في الخليج العربي. حيث كان لأفكاره الجياشة التي تعتمد على التغيير دور بارز في تحسين واقع الدولة وأبنائها الكويتيين. وقد تم تعيين اللواء عبد الله الرجيب لاستلام المهام التي كان يشغلها العميد الموقوف فهد العبيد.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة العميد سالم السهلي

من هو العميد فهد العبيد الكويتي
من هو العميد فهد العبيد الكويتي

العميد فهد العبيد السيرة الذاتية

تضم السيرة الذاتية للعميد فهد العبيد المعلومات الآتية:

الاسم الكامل فهد عبد الرحمن العبيد
الاسم بالإنجليزية Fahd Al-Abed
اسم الشهرة العميد الركن فهد العبيد
المواليد غير معروف
مكان الولادة الكويت
الجنسية عربي كويتي
الديانة الإسلام
اللغة اللغة العربية/ اللهجة الكويتية
المهنة مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية
الحالة الاجتماعية متزوج
زوجته غير معروفة

 

وفي نهاية هذا المقال، يمكننا القول إن سبب اِيقاف العَميد فَهد العَبيد في الكويت جاء بناءً على قرار من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة. مما يعني تورطه بشكلٍ مباشر في الأحداث الأخيرة بسجن الكويت المركزي. كما وتم تهمته بارتكاب مخالفات في الإجراءات الأمنية التي كان يتولى مسئوليتها في السجن المركزي. ونحن نتمنى أن يتم التحقيق بشكل كامل وعادل في هذا الأمر وأن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان العدالة والمساءلة في هذا الشأن.

أسئلة شائعة

  • من استلم منصب مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بعد إيقاف العميد فهد العبيد في الكويت؟

    استلم اللواء عبد الله الرجيب منصب مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بعد إيقاف العميد فهد العبيد في الكويت.