سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض

إن سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض هو إساءته لشخصيات مهمة في الدولة، حسب ما قالته وزارة الإعلام الكويتية. فقد واجه طاقم عمل في هذا المسلسل موجةً كبيرةً من الغضب والانتقادات السلبية. وذلك بعد أدائهم المثير للجدل الذي ظهروا فيه في الإعلان الأول للمسلسل. إذ ظهر الممثلون في مسلسل الجابرية الرحلة 422 في إعلان المسلسل بلباسٍ مهينٍ لا يمت للشخصيات التي تم تجسيدها بصلة، بل يسيء لهم أيضًا.

بناء على ذلك، قامت وزارة الإعلام في الكويت بمتابعة أمر هذا المسلسل عن كثب ثم أكدت على ضرورة إيقاف بثه على منصة شاهد VIP لأنه مسيء لشخصيات مهمة في الدولة. كما أوضحت الوزارة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق طاقم عمل المسلسل. بما فيه المؤلفين والمنتجين والمخرجين، والممثلين أيضًا. موضحةً أن عملهم اقتصر على الإساءة للبلاد وإثارة الجدل فقط لا أكثر.

اقرأ المزيد: مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422

سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض
سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض

تغريدة وزارة الإعلام الكويتية حول مسلسل الجابرية الرحلة 422

أعربت وزارة الإعلام الكويتية عن استيائها في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر عما جاء في أحد الأعمال الدرامية التي يتم عرضها حديثًا على إحدى المنصات الخليجية (دون ذكر اسمه). حيث لفتت إلى أن المسلسل تطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها، مما جعله من الأعمال المرفوضة شكلًا ومضمونًا. بينما أفادت وسائل إعلام أخرى في الكويت بأن بيان وزارة الإعلام ذلك يتعلق بمسلسل الجابرية الرحلة 422 الذي أثار الجدل مؤخرًا. بناء على ذلك، إليكم تغريدة وزارة الإعلام الكويتية عبر تويتر:

قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

تدور قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حول الطائرة الكويتية التي تم اختطافها من قبل مسلحين في الغالب تابعين لحزب الله اللبناني لمدة 16 يوم عام 1988. وذلك بغية إخلاء سبيل السجناء الشيعيين المحتجزين في سجون الكويت بسبب ما طالته أيديهم من أفعالٍ إرهابية في نهاية عام 1983. بناء على ذلك، بدلًا من انطلاق الطائرة من بانكوك في تايلاند إلى سلطنة عمان ثم الكويت. تحلق الطائرة باتجاه مطار مشهد في إيران. ثم تتوجه نحو مطار بيروت في لبنان، فيرفض استقبالها للتوجه بعد ذلك نحو مطار لارنكا في قبرص. حيث تسمح السلطات القبرصية بتزويد الطائرة بالوقود بعد قتل المسلحين لراكبين اثنين من ركاب الطائرة. لتعود وتحلق مجددًا نحو مطار هواري بو مدين في الجزائر. وفي ظل ظروفٍ غامضةٍ، يتم الاتفاق على إرسال المسلحين حيث ينتمون بطائرةٍ خاصة، على أن يتم إخلاء سبيل الرهائن في طائرة الجابرية الرحلة 422.

قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422
قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422

تم الإعلان عن أن عدد حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422 كاملةً هي 6 حلقات فقط. حيث نشرت منصة شاهد VIP السعودية 3 حلقات منذ تاريخ الثامن والعشرين من فبراير 2023 بمعدل حلقة يوميًا. ولكن بعد قرار وزارة الإعلام الكويتية، تم حذف مسلسل الجابرية الرحلة 422 من منصة شاهد. وغالبًا سيتم استبعاد عرض مسلسل الجابرية الرحلة 422 في الموسم الرمضاني لهذا العام.

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل معاوية بن ابي سفيان على mbc

الأسئلة الشائعة

هل حذفت منصة شاهد VIP مسلسل الجابرية الرحلة 422؟

نعم، حذفت منصة شاهد VIP مسلسل الجابرية الرحلة 422 بعد استياء من التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها.

كم ممثل شارك في بطولة مسلسل الجابرية الرحلة 422؟

شارك في بطولة مسلسل الجابرية الرحلة 422 عشرة ممثلين رئيسيين. ترأس بطولتهم الممثل المصري سامي الشيخ والممثل والمنتج السعودي إبراهيم الحربي.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا متحدثين عن سبب ايقاف مسلسل الجابرية الرحلة 422 عن العرض والذي اتضح أنه بسبب رفض وزارة الإعلام الكويتية رفضًا قاطعًا لهذا المسلسل كونه لا يمت للكويت بصلة.