سبب توقف مسلسل معاوية بن ابي سفيان عن العرض في السباق الرمضاني 2023

سبب توقف مسلسل معاوية بن ابي سفيان عن العرض في السباق الرمضاني الذي كان من المقرر عرضه خلال موسم 2023؛ ولكن تم إيقاف عرض العمل على القنوات الناقلة لأسباب لم يتبين صحتها. ولكننا في مقالنا التالي عبر خليجي سنقدم لكم كافة الآراء التي ذكرتها مصادر إخبارية متطلعة حول سبب إيقاف مسلسل معاوية عن العرض، كما سنتعرف على قصة المسلسل، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل معاوية بن ابي سفيان الحلقة الاولى

سل معاوية بن ابي سفيان

إن سبب توقف مسلسل معاوية بن ابي سفيان عن العرض في السباق الرمضاني هو أنه ما زال قيد التحضير إنتاجيًا وفنيًا، وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرد أن يصبح جاهزًا.

حيث ذكرت منصة شاهد نقلًا عن مجموعة ام بي سي أن “مسلسل معاوية بن ابي سفيان خارج السباق الرمضاني”. علمًا أنه تم الانتهاء من تصويره؛ ولكنه يحتاج إلى ما يقارب 3 أشهر لتنفيذ الجرافيك الخاص به بشكل مناسب، مما أعاق عرضه في شهر رمضان الحالي.

سبب توقف مسلسل معاوية بن ابي سفيان عن العرض في السباق الرمضاني

اقرأ أيضًا: تفاصيل مسلسل معاوية بن أبي سفيان.

حقيقة ايقاف عرض مسلسل معاوية بن ابي سفيان

في الواقع إن مسلسل معاوية كان قد أثار جدلًا واسعًا بين مؤيد ومعارض لأحداث المسلسل. فمنهم من وصف العمل بغير الواقعي، ومنه من اتهمه بالإساءة للرموز الإسلامية عبر التاريخ. لذلك قالت بعض المصادر أنه تم منع المسلسل من العرض، خوفًا من ردة الفعل الشارع ولكن تبقى حقيقة الإيقاف غير واضحة بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: كم عدد حلقات مسلسل معاوية بن أبي سفيان.

قصة مسلسل معاوية بن ابي سفيان

يتناول العمل أحداث الفترة التي تناقلت فيها الخلافة بين الخلفاء بعد وفاة الخليفة علي بن ابي طالب، وتسليم الخلافة لابنه الحسين الذي تنازل عنها لمعاوية بن ابي سفيان حقنًا للدماء، فتتوالى الأحداث وصولًا الى عصر الخلافة الأموية التي ستكون في عهد معاوية بن ابي سفيان. إذ أنه من أبرز الشخصيات التاريخية التي أسست الدولة الأموية في دمشق بعد أن تم نقل مركز الخلافة من المدينة المنورة الى دمشق.

الأسئلة الشائعة؟

كم حلقة مسلسل معاوية بن ابي سفيان؟

من 25 – 30 حلقة.

من هو مخرج مسلسل معاوية بن ابي سفيان؟

من اخراج طارق العريان.

في الختام وبعد أن تعرفنا على سبب توقف مسلسل معاوية بن ابي سفيان عن العرض في السباق الرمضاني. ننوه إلى أن أسباب وقف العمل الذي أثار جدلًا واسعًا لم تكن واضحة بما فيه الكفاية بحسب رأي البعض. ولكننا هنا لسنا بصدد تصديق خبر أو تكذيبه، إنما لننقل لكم ما نشرته وكالات وقنوات رسمية حول إيقاف مسلسل معاوية عن العرض.