سبب حريق سوق الصواريخ في جدة.. السبب الحقيقي

سبب حريق سوق الصواريخ في جدة، الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي. وأثار حزنًا وقلقًا في أوساط الشارع السعودي. فقد تلقى الدفاع المدني بلاغًا يقضي بنشوب حريق في سوق الصواريخ الكائن في منطقة جدة السعودية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة. الأمر الذي دفعه للتوجه مباشرةً والتدخل في إخماد الحريق. نتيجةً لذلك، كان لابد لنا عبر منصة  خليجي من كتابة هذا المقال لنتعرف من خلاله على تفاصيل حادثة الحريق في سوق الصواريخ.

اقرأ المزيد: حريق في مبنى وزارة الدفاع الروسية

سبب حريق سوق الصواريخ في جدة

إن سبب حريق سوق الصواريخ في جدة غير معروف حتى هذه اللحظة. فقد تم تداول مجموعة من الصور ومقاطع لنشوب حريق ضخم في سوق الصواريخ الشهير في منطقة جدة غرب السعودية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. كما بينت الصور التي تم عرضها تصاعد ألسنة اللهب، كذلك انتشار الدخان الكثيف من السوق. الأمر الذي استدعى حضور فرق الدفاع المدني بسرعة فائقة لإخماد الحريق. وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة السبب الحقيقي وراء حدوث الحريق في سوق الصواريخ.

مقالات ذات صلة

<yoastmark class=

اقرأ أيضًا: سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات

تفاصيل حريق سوق الصواريخ في جدة

صرحت قناة الإخبارية في السعودية في يوم الجمعة الواقع في 12 مايو 2023 ميلادي بوجود حريق هائل في سوق الصواريخ. حيث باشر الدفاع المدني في مدينة جدة السعودية مستبسلًا لإطفاء الحريق بكل طاقاته وإمكانياته. وبعد مضي ساعة من الوقت تمكنت فرق الإنقاذ والدفاع المدني من السيطرة على الحريق. وما زالت عمليات الإخماد مستمرة حتى ساعات الصباح الباكر.

اقرأ المزيد: حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية

ضحايا حريق سوق الصواريخ في جدة السعودية

صرحت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر بعدم وجود ضحايا بشرية عن الحريق التي باشرت بإخماده في صباح يوم الجمعة  في مدينة جدة بسوق الصواريخ. مؤكدةً أن قوات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون إصابات.

يمكنك قراءة: حرق بندر القرهدي الطيار السعودي

مكان سوق الصواريخ في جدة

يقع سوق الصواريخ في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة جدة السعودية. كما ويمتد السوق على مساحة كبيرة تتجاوز ¼ مليون متر مربع، ويتألف السوق من 26 مركزًا تجاريًا، كما يحتوي حوالي 12 ألف محل تجاري.

<yoastmark class=

اقرأ المزيد: تاريخ انطفاء آخر بئر نفطي في الكويت

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب حريق سوق الصواريخ في جدة. كما تعرفنا على تفاصيل الحريق، مع تسليط الضوء على ضحايا الحريق الناجم في منطقة سُوق الصواريخ.

أسئلة شائعة

  • ماهو سبب تسمية سوق الصواريخ بهذا الاسم؟

    يرجع السبب في تسمية السوق بهذا الاسم، لقربه من قاعدة الصواريخ الواقعة جنوب مدينة جدة.

  • ماهو تاريخ انشاء سوق الصواريخ في منطقة جدة

    يعود تاريخ انشاء سوق الصواريخ إلى عام 1996 ميلادي أي مايقارب ثلاثة عقود.