سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات القصة كاملة

سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات القصة كاملة حيث توجّهت على الفور دوريّات شرطة عجمان، وفرق الدّفاع المدني من ثلاثة مراكز إلى موقع الحادثة للتعامل مع الحريق وأخذ الإجراءات اللازمة. وذلك من خلال إخلاء المصنع والسيطرة على الحريق. كما أوضحت شرطة عجمان عبر حسابها الرّسمي على منصّة “الأنستغرام” عن سَبب حريق صناعية عجمان في الإمارات. كذلك أكّدت متابعتها للتحقيقات لمعرفة التفاصيل الكامنة وراء اندلاع الحريق في صناعية عجمان. وفي ضوء ذلك سنوضّح في مقالنا عبر خليجي سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات القصة كاملة، بالإضافة إلى توقيت الحادثة وغيرها من التفاصيل.

سبب حريق صناعية عجمان 

إنّ سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات وامتداده كان نتيجة تسرّب وانتشار الزّيوت في مصنع للزيوت، والشحوم بمنطقة الصناعية الجديدة في عجمان. وهذا ما أدّى إلى اندلاع حريق ضخم سريع الاشتعال، ووصوله إلى المباني المجاورة. لكن تجدر الإشارة إلى أنّ شرطة الموقع ستتّخذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في السبب الحقيقي وراء نشوب الحريق واندلاعه. كما صرّح مدير الدّفاع المدني العقيد رائد عبيد الزّعابي عن قدرة فرق الدّفاع المدني بالسيطرة على الحريق.

سبب حريق صناعية عجمان 
سبب حريق صناعية عجمان 

اقرأ أيضًا: جمعيات خيرية في الامارات

متى حدث حريق صناعية عجمان 

حدث حريق صناعية عجمان في تمام السّاعة 3:15 فجرًا من صباح يوم الجمعة الموافق لتاريخ 17 فبراير/شباط من العام الحالي. وقد تمكّنت فرق إطفاء الإدارة العامّة للدّفاع المدني في عجمان من السيطرة على الحريق. وذلك بالمشاركة مع وحدات دعم من الشّارقة ودبي وأم القيوين. بالإضافة إلى مساندة ودعم شرطه عجمان، وبحضور مُباشر ومتابعة من سيادة اللّواء الشّيخ سلطان بن عبدالله النّعيمي قائد عام شرطة عجمان. كذلك حضر العميد عبدالله سيف المطروشي مدير عام العمليٍات الشرطيّة بشرطة عجمان، والعقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الدّفاع المدني بعجمان.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن تأشيرة الإمارات إلكترونيا. 

نتائج حريق صناعية عجمان في الإمارات 

بعد معرفة سبْب حريق صناعية عجمان في الإمارات، فإنّ الحريق أدّى إلى احتراق مصنع الزيوت بالكامل واحترق مطبعة ومستودع للملابس الجاهزة. بالإضافة إلى احتراق تسع محلّات تجاريّة، وبناية سكنيّة مكوّنة من أرضي وطابق. كما اندلعت النّار في 39 سيّارة بالكامل كانت مصطفّة بجانب المصنع ممّا أسفر عن خمسة إصابات أربعة منها حالتهم متوسطة. وقد تمّ التّعامل مع الحريق على الفور وإسعاف المصابين. حيث استطاعت دوريّات شرطة عجمان وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر من الوصول إلى موقع الحريق خلال سبعة دقائق. كما تمّ طلب الدّعم من مراكز الإمارات المجاورة لتأمين الموقع والحفاظ على سلامة المواطنين. والجدير بالذّكر أنّ الحريق لم يتسبّب في أزمة مروريّة، لكونه بعيد عن المناطق السكنية. لكن تمّ اتّخاذ التدابير المناسبة لتجنب أي ازدحام محتمل، وتسهيل العمل على فرق الدفاع المدني.

الأسئلة الشائعة

في أي يوم حدث حريق صناعية عجمان؟ 

حدث في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 17 فبراير/شباط من العام الحالي 2023م. 

في أي ساعة اندلع حريق صناعية عجمان في الإمارات؟ 

تم تقديم بلاغ يفيد بوقوع حريق في صناعية عجمان في تمام السّاعة 3:15 فجرًا من صباح يوم الجمعة. 

هل توفي أحد من جراء حادثة حريق صناعية عجمان؟ 

كلا، كان هناك أضرار ماديّة فقط، بالإضافة إلى إصابة خمس أشخاص بحالة متوسطة ولا يوجد أي خطر على حياتهم.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تعرفنا فيه على سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات القصة كاملة، بالإضافة إلى توقيت حريق صناعية عجمان. كما لم ننسى ذكر نتائج هذا الحريق. حيث أكّد قائد عام شرطة عجمان على السيطرة الكاملة على الحريق، وأخذ كافّة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

سبب حريق صناعية عجمان