سبب سجن وفاء مكي.. السبب الحقيقي

سبب سجن وفاء مكي منذ أكثر من عشرين عامًا، قضية هزت الوسط الفني في مصر حينها. فقد تحولت فنانة مصرية مشهورة إلى متهمة في قضية أودت بالحكم عليها بالسجن عشر سنوات. فما سبب سجنها؟ وما تفاصيل هذه القضية؟ وما التطورات الجديدة التي حدثت مؤخرًا؟ أسئلة ستجد أجوبتها في مقالنا هذا على موقع خليجي.

اقرأ أيضًا: سبب ظهور ياسمين عبد العزيز بالحجاب

سبب سجن وفاء مكي

إن سبب سجن وفاء مكي الحقيقي هو تعذيب الخادمة مروة فكرى عبد الحميد وشقيقتها هنادي، وهتك عرضهما. فرفعت حينها الفتاتين مروة وهنادي دعوة ضد وفاء مكي عام 2001 أسفرت عن الحكم على وفاء بالسجن لمدة عشر سنوات مع الشغل والنفاذ. لكن خفف الحكم بعد ذلك إلى ثلاث سنوات، وقد خرجت وفاء من السجن عام 2004.

اقرأ أيضا: مرض يوسف الدوخي

سبب سجن وفاء
سبب سجن وفاء

تفاصيل قضية وفاء مكي

وفقًا لتحقيقات النيابة وجهت اتهامات إلى الفنانة وفاء مَكي مع والدتها بتعذيب وهتك عرض للفتاتين مروة وهنادي. حيث قامت كل من وفاء ووالدتها في نوفمبر 2001 بهتك عرض الخادمة مروة عبد الحميد بالقوة، واحتجزتاها في مسكنهما، وقامتا بتعذيبها بالكي والضرب بالعصا، وقد حاولت وفاء نزع أظافر يديها باستخدام الكماشة مما أدى لإصابات وصفت في تقرير الطب الشرعي. وقامت وفاء بإحداث إصابات بشقيقة الخادمة وهي هنادي عبد الحميد باستخدام أداة حادة. ويوجد متهمان ثالث ورابع قاما بمساعدة وفاء ووالدتها وإخفاء أدلة الجريمة، وقد اصطحبا الخادمة مروة وهي في حالة إعياء شديد في سيارة الممثلة وفاء وألقيا بها في الطريق العام. ووفقًا لأقوال الخادمة مروة أن وفاء قامت بذلك لأنها رأتها بوضع مخل فقامت بإخبار زوج وفاء. وقد اعترف المتهمين الثالث والرابع باصطحاب الخادمة ورميها بطلب من وفاء.

اقرأ المزيد: مرض الأمير عبدالرحمن بن مساعد

دليل براءة وفاء مكي والتطورات الجديدة في قضيتها

كشفت الفنانة هند عاكف مؤخرًا في برنامج “ملفات” عن مكالمة هاتفية بينها وبين الفنانة ميار الببلاوي التي تؤكد فيها براءة الفنانة وفاء في قضية تعذيب الخادمتين. حيث قالت هند:

“قالت لى أن ضميرها يؤنبها، وخايفة تقابل ربنا قبل ما تقول شهادة الحق وأنا عارفة إن وفاء بريئة ومظلومة، وميار قالت إن جالها تهديدات بدبح ابنها لو شهدت مع وفاء بالحق، وزوجها سفرها سوريا لإنه كان خايف عليها وعلى ابنها”.
“إحنا مش عارفين ظروفها النفسية كانت إيه، ووجهة نظري إنها كانت خايفة على ابنها، لكن هي غلطت وندمت، ومعنى إنها تحكيلي إنها كانت عايزة تثبت براءة وفاء”.

وقالت ميار الببلاوي أنه بعد مرور 23 عام على القضية قابلت السيدة التي كانت مع الخادمات بالصدفة وقالت لها أن شخص دفع مالًا لوالد الفتاتان ليقوم بحرقهما بعد أن اعطى لهمت منوم، ثم اتهم وفاء مَكي بذلك.

اقرأ أيضا: مرض منال الرشيدي الإعلامية السعودية

تصريحات ميار الببلاوي الأخيرة عن قضية وفاء مكي

تراجعت ميار الببلاوي عن تصريحاتها الأخيرة بشأن براءة الفنانة وفاء مكي وذلك في قضية الخادمتين التي تسببت بسجنها عام 2001. وقد قالت في تصريحاتها الأخيرة أن وفاء مكي كاذبة وأنها هي من عذبت الخادمتين. وكتبت على صفحتها على الفيس بوك:

“اللهم لك الحمد ربنا ظهر الحقيقة من شاهد عيان، وكده أنا كنت بأنب ضميري على الفاضي، سؤال إيه اللى بتعمليه ده يا وفاء، أنا قلت إن في موقف حصل لكن كده أتحسمت كفاية بقى، ملقتيش حد تدوسى عليه غيري وتمثلي البراءة، أو علشان أنا مش بتاجر بالموضوع ورافضة أتهم بأني بجري ورا تريند، وأفضل ألف معاكم على القنوات والمواقع بالشكل المستفز دا”.

“أنا قلت شكوكي وموقف حصل، الحمد لله إنه كان ولا هيقدم ولا يأخر سؤال فين دليل براءتك دا؟، أنا قلت للناس إنه حصل كذا فقط، واللي حصل دا ملوش أي قيمة خالص بعد شهادة الشاهد دا، وبعد مقريت التحقيقات والتقارير قد إيه أنا كنت هبلة”.

“في كل مكان تكذبي وأنتِ عارفة إنك مش مظلومة، وأنا الحمد لله أتاكدت إنك مذنبة، والحكم عين الحقيقة كده لما جولى مكنوش جايين من عندها، وكده المخدمتيه كذابة، شاهد العيان ده ريح قلبي، اخرسي بقى حسبى الله ونعم الوكيل فيكي، لا وليكي عيب تكذبي وتقولي إنك بريئة، وقال كمان مش مسمحاني أخس”.

من هي وفاء مكي

وفاء مَكي هي ممثلة مشهورة، مصرية الجنسية، ولدت في 12 سبتمبر 1966. بدأت مسيرتها الفنية عام 1985 من خلال مشاركتها بأعمال فنية صغيرة، ثم شاركت في العديد من الأعمال التي أحدثت فرقًا في مسيرتها الفنية منها “بوابة المتولي” و”الربا البيضا”. كما شاركت في أعمال مسرحية وتلفزيونية أبرزها “لحم رخيص”، و”ذئاب الجبل”، و “القلب يخطئ أحيانا”. وقد تزوجت من أيمن غزالي لكنهما انفصلا.

اقرأ أيضا: مرض منى شداد الممثلة الكويتية

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب سجن وفاء مكي، وتفاصيل هذه القضية، ودليل براءة وفاء ومستجدات هذه القضية.

أسئلة شائعة

  • من هو زوج وفاء مكي؟

    إن زوج وفاء مكي هو أيمن غزالي.

  • ما جنسية وفاء مكي؟

    جنسية وفاء مكي مصرية.