سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة.. السبب الحقيقي

سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة يعتبر نموذجًا حيًا للضغوط التي تتعرض لها وسائل الإعلام المستقلة والصحفيين في بعض الأحيان. كما ويؤكد على أهمية دعم الحريات الصحافية وحماية الصحفيين في ظل زيادة الضغوط والتهديدات التي يتعرضون لها في الوقت الحالي. والمسئولية الكبيرة التي يتحملونها في مواجهة الظلم والقمع. وخصوصًا بعد الضجة الكبيرة التي أثارها في الوطن العربي ككل. مما دفعنا لتوضيح سبب طرد الصحفي المغربي من قناة الجزيرة من خلال هذا المقال من خليجي، فتابعوا معنا.

أقرأ ايضا: قائمة اسماء وجنسيات مذيعات الجزيرة

شاهد أيضا: سبب المطالبة بطرد حمدان مغربي من منصبه

سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

إن سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة هو رفض الصحفي المغربي حذف تغريدة نشرها على حسابه الخاص على “تويتر. والتي دافع فيها عن شرف المغربيات اللواتي كانوا معرضين لحملة شرسة من الإعلام الجزائري الموالي للنظام الجزائري. واعتبرت هذه التغريدة انتهاكًا لسياسة القناة التي تحظر العلن عن الانتماء السياسي، أو التحيز لجهة دون الأخرى.

اقرأ أيضًا: سبب ايقاف العميد فهد العبيد في الكويت

"</p

تفاصيل طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

أفادت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بيان لها، بأن عبد الصمد ناصر، الصحفي المتعاون مع قناة “الجزيرة” القطرية، قد استقبل إشعارًا بانتهاء عقده مع القناة بعد سنواتٍ من العمل بها. وأفادت النقابة بأنها قامت بإجراء التحقيقات اللازمة بشأن هذا القرار. وتبين أن سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر هو نشر تغريدة على موقع تويتر للدفاع عن شرف المرأة المغربية. بعد تعرضها للاحتقار من وسائل إعلام جزائرية رسمية، حيث اتهموا الدولة المغربية بالتجارة بعرض وشرف نساء المغرب.

اقرأ أيضًا: سبب ايقاف اللواء عبدالله سفاح الملا

شاهد: سبب حبس ابو بشار الفلسطيني

تعليق النقابة الوطنية للصحافة المغربية على طرد عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

صرحت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأن أعضاءها يستنكرون ويُدينون بشدة قرار الإدارة في قناة “الجزيرة” لسبب طرد الصحفي عبدالصمد. ويرون في هذا القرار تعسفًا ومخالفًا لحق الصحفيين في التعبير عن آرائهم خارج إطار العمل الإعلامي. وأكدت النقابة أن هناك بعض الصحفيين في القناة والتابعة لها قاموا بممارسات غير مهنية معادية للمؤسسات المغربية بما في ذلك المؤسسة الملكية إلا أنهم لم يتعرضوا لنفس الإجراء القاسي الذي تعرض له الزميل عبد الصمد ناصر. وبالتالي، يشعر معظم أعضاء النقابة بأن تلك التصرفات الطائشة تمت المحاباة لها، وهذا ما يولد استنكار النقابة والمطالبة بتوفير حماية للصحفيين ودفع المتجاوزين للحساب على أفعالهم.

تعليق النقابة الوطنية للصحافة المغربية على طرد عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

تعليق من عبد الصمد ناصر على طرده من قناة الجزيرة

نشر الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر في التاسع والعشرين من شهر مايو المنصرم. وذلك بعد الأخبار التي ترددت حول سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة. وفي هذه التغريدة، لمح عبد الصمد ناصر إلى فسخ عقده مع القناة، حيث قال:

“وإذا سدَّ عليكَ بِحكمتهِ طَريقًا مِن طُرقِه، فتحَ لكَ بِرحمتِه طريقًا أنفَع لكَ مِنه.. الربُّ سُبحانَه لا يَمنعُ عبدَه المؤمِن شَيئًا مِن الدُّنيـَا إلا ويُؤتيِه أفضَل منهُ وأنفَع لَه”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة مستشار الملك عبدالله الثاني

تغريدة عبد الصمد ناصر التي تسببت في طرده من قناة الجزيرة

رداً على تقرير أذيني يستهدف البلد الذي يمثله، صرح الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر على حسابه الرسمي في تويتر معتبرًا أن التقرير يشكل نموذجًا فاضحًا لقبح الإعلام الذي يتبعه النظام الجزائري الرسمي، وليس لديه علاقة بالحقيقة أو بفتاوى الإسلام الحنيفة. وقد زاد الإعلامي في ذلك القول بقوله:

"تغريدة

بإصراره على دعم بلاده المغرب، وتعبيره عن آرائه السياسية بصراحة، قام الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر بممارسة حقه في التعبير عن الرأي والحرية الصحافية، وهو سبب طرد الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة. لذلك، لا بد من التأكيد على أهمية دعم الصحفيين الذين يتحملون المسئولية الجسيمة سواء في إظهار الحقائق ورفع الظلم والتقدير لحقوق الإنسان.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر؟

    يبلغ عمر الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر 55 سنة، فهو من مواليد أبريل/ نيسان عام 1968 ميلادي.

  • متى انضم الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر إلى قناة الجزيرة؟

    انضم الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر إلى قناة الجزيرة منذ عام 1997 ميلادي، حتى عام 2023 ميلادي.