سبب محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد..تفاصيل القضية

سبب محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد وما هي تفاصيل القضية، الموضوع الذي أثار جدلًا واسعًا في الشارع الكويتي. حيث انتشر الخبر المحزن على وسائل التواصل الاجتماعي كاشتعال النار في الهشيم،وصدم جميع متابعي الكاتبة الكويتي المبدعة فجر السعيد. وبدأت التساؤلات حول تفاصيل قضية محاكمة فجر السعيد. وما سبب مقاضاتها، لذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر خليجي. لنتعرف معًا على جميع الأجوبة المتعلقة لأسئلتكم. مرورًا بتسليط الضوء على سيرة الذاتية للكاتبة الدرامية فجر. تابعوا معنا.

اقرأ المزيد: سبب منع الإعلامية فجر السعيد من دخول لبنان

والمزيد: سبب إحالة الناشطة مناهل العتيبي للمحاكمة

سبب محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد

إن سبب محاكمة فجر سعيد هو اتهامها التعدي على الذات الأميرية من قبل الناشط عبدالله فيروز. وذلك من خلال انتقاداتها لحيثيات قرارات الحكومة عبر برنامجها على قناة سكوب الفضائية. حيث بعد انتهاء الحلقة نشرت تغريدة على حسابها الشخصي على تويتر انتقدت فيها الحكومة الكويتية تتضمن تلك التغريدة: “لم نتعود أن نقول في دولة الكويت لحكامنا الله يحفظهم إلا سمعًا وطَاعة هكذا ربُونا أهلِنا .. ولكّن .. الحوار الأخير حمل كمْ من التنازلات إن قبلوها هم فنحن لا نقَبلها وسنقاومَها بكل طاقتِنا..ليس لأننا نعُارضهم ولكن لأنّ نحبهم أكثر من أنفسهم وما نبغي غيرهم يحكم دولتنا الكويت والله لا يولي علينا غير الصبَاح”.

اقرأ المزيد: سبب سجن مرتضى منصور.

تفاصيل القضية محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد

أصدرت محكمة الجنايات البدائية في دولة الكويت الموافق في يوم الأحد، حكما صادرا بحبس الإعلامية والكاتبة المعروفة فجر السعيد لمدة ثلاثة أعوام مع وقف التنفيذ بكفالة  قدرت 2000 دينار كويتي لحسن السمعة والسلوك، وذلك من خلال اتهامها الإساءة في الذات الأميرية. حيث تجد التفاصيل الكاملة من التغريدات التي أطلقتها فجر سعيد والذي قام بالادعاء عليها كما يلي:

  • تغريدة عبد الله فيروز بعد صدور حكم الحبس على قضية المحاكمة الإعلامية فجر السعيد تتضمن ما يلي: “بفضل من الله… صدر اليوم الحكم في البلاغ المقدم مني ضد فجر عثمان السعيد بالسجن ثلاثة أعوام مع وقف التنفيذ والتعهد بالتمتع بحسن السيرة والسلوك بتهمة انتقاد ذات الأميرية.
  • تغريدة الإعلامية الكويتية فجر السعيد صاحبة قناة سكوب بعد صدور محاكمتها عليها تتضمن ما يلي:” صباح الخير بتوقيتي …. البارحة ما عرفت أنام كنت بانتظار صدور حكم القضية اليوم وعقب ما سمعته نمت وتوني قاعدة غطوني حبس ثلاثة أعوام بتهمة العيب بالذات الأميرية مع إيقاف التنفيذ! لا اعتراض على حكم القضاء، قدر الله وما شاء فعل ولكن الحمد لله فيه استئناف وفيه تمييز “

اقرأ المزيد: تفاصيل محاكمة سعد لمجرد.

سبب محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد..تفاصيل القضية
سبب الحقيقي لقضية عبدالله فيروز لفجر السعيد

فجر السعيد السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للكاتبة الدرامية الكويتية فجر السعيد مايلي:

الاسم الثلاثي الكامل فجر عثمان المزعل السعيد
 لقب الشهرة فجر السّعيد
والد فجر السعيد عثمان المزعل السعيد
 والدة فجر السعيد هيا مبارك حمد العيّار
تاريخ الولادة 23 -9 – 1967
 مكان الولادة محافظة الجهراء، دولة الكويت
عمر فجر السعيد 55 عامًا
 اللغة التي تتكلمها فجر اللغة العربية اللغة الإنجليزية
اللهجة التي تتكلمها فجر  اللهجة الكويتية
سبب محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد بسبب انتقادات حيثيات قرارات الدولة الكويتية
المؤهلات العلمية الحاصلة عليها فجر السعيد شهادة جامعية في كلية الإعلام خريجة جامعة الكويت
 الحالة الاجتماعية متزوجة
زوج فجر السعيد المُحامي الكُويتي سعود مطلق السّبيعي
كذلك أخوات فجر السعيد الإعلامي الكويتي وعضو مجلس الأمة طلال السعيد. كذلك اللِواء الكويتي المُتقاعد فهد عثمان السّعيد. كذلك مختار الجّهراء متعب عثمان السّعيد. الكَاتب الكويتي صالح السّعيد.

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والذي تعرفنا من خلاله حول سبب الحقيقي لمحاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد، بالإضافة إلى ذلك استعرضنا لكن أهم تفاصيل قضية محاكمة عبدالله فيروز لفجر السعيد مرورًا بتسليط الضوء على أبز المعلومات الشخصية للإعلامية والمنتجة الكويتية المبدعة فجر السعيد.

أسئلة شائعة

  • من هو عبدالله فيروز؟

    إن عبد الله فيروز عبد الله عبد الكريم هو ناشط حقوقي مقيم في دولة الكويت. فهو من مواليد 8 - 3 - 1978، يبلغ من العمر 44 عامًا.