سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية القصة كاملة

سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية  ؟ من هي طيبة العلي ؟  ماسبب مقتل طيبة العلي على يد والدها ؟ على يد أبيها في حادثة لم تكن الأولى من نوعها في البلاد العربي تحت ذريعة الشرف، والتي سببها الأساسي هو عدم احتواء الأبناء والاستماع إلى مشاكلهم، حيث استيقظ الشارع العراقي على جريمة مقتل فتاة عراقية تعمل كمدونة على الإنترنت، مما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على القصة الكاملة لمقتل البلوجر العراقية طيبة العلي، وما هي تفاصيل الجريمة، وسبب القتل، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا:وفاة طفلة عراقية بعد تناولها مشروب للطاقة 

إجابة سريعة

قُتلت طيبة العلي على يد والدها خنقًا حتى الموت بذريعة الشرف، بعد أن تزوجت وهاجرت إلى تركيا دون رضاهم.

سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

إن سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية هو هروبها مع شاب سوري يدعى محمد الشامي لتقيم معه في تركيا. بعد أن رفض أهلها زواجها منه ونتيجة للاعتداء والتحرش الذي كانت تتعرض له من أخيها كرار بحسب مصادر على شبكة الانترنت خُلقت مشاكل مع عائلتها أدت إلى إقدام والدها على خنقها حتى الموت. وبعد أن قدمت إلى العراق للاحتفال بفوز بلادها في بطولة كأس الخليج 25.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة القتل التي هزت لبنان زينب علي زعيتر

كما وبعد أن قتلها والدها سلّم نفسه للشرطة، وقال إن الدافع في قتلها هو (غسل العار) الذي جلبته للعائلة في هروبها مع حبيبها إلى تركيا لتتزوجه وتقيم هناك.

اقرأ المزيد : من هي طيبة العلي البلوجر العراقية

سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية القصة كاملة

القصة كاملة لمقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

أعلنت السلطات العراقية يوم أمس عن مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية في محافظة الديوانية في العراق، على يد والدها بعد أن عادت من تركيا للاحتفال بفوز بلادها بكاس خليجي 25. وقد زارت بغداد لأول مرة بعد سفرها وفي تفاصيل القضية ذهبت طيبة العلي لمقابلة والدتها قبل العودة إلى تركيا. ولكنها وقبل ذهابها لأمها قررت الإقامة عند صديقتها وبقيت عندها في المنزل في حي اليرموك. لينتشر خبر عودتها ويصل إلى أفراد العائلة الذين أقدموا مع مجموعة أشخاص على تخديرها ونقلها ثم الذهاب بها لوالدها، حيث دار بينهما نقاش عنيف وجدال لفظي.

أثناء الجدال اللفظي حاولت طيبة الانتحار ولكن والدها أقدم على خنقها حتى الموت بقصد غسل العار الذي ألحقته طيبة بوالدها على حد قوله.

لم يهرب والدها بعد قتلها بل ذهب إلى قسم الشرطة وسلم نفسه، وقال أنه قتل ابنته لغسل عاره بعد أن هربت مع الشاب السوري محمد الشامي وزواجها به.

اقرأ المزيد: سبب خطف داليا فرهود الموديل العراقية

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية

طيبة العلي هي فتاة عراقية من محافظة الديوانية، كما أنها تعمل كمدونة، وهي في العقد الثالث من العمر، ولكن لا يوجد معلومات دقيقة توضح عمر طيبة العلي. هاجرت إلى تركيا وتزوجت هناك من شاب سوري على الرغم من رفض أهلها لسفرها وزواجها إلا أن مشاكلها مع أخيها ومشاكل مع عائلتها كانت سببًا لهجرتها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مقتل رجل اعمال اردني في مصر القصة كاملة

الأسئلة الشائعة

كم عمر طيبة العلي؟

في الثلاثينيات من عمرها.

لماذا قتلت طيبة العلي.؟

قتلها والدها بذريعة غسل العار والحفاظ على الشرف بعد هجرتها إلى تركيا، وزواجها من شاب سوري يدعى محمد الشامي. ذلك بسبب مضايقات اخيها ومشاكلها مع عائلتها التي لم تمنع اخيها من الاعتداء.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية القصة كاملة، ننوه إلى أن لا شيء يبرر الجريمة والقتل، فدائمًا هناك حلول ترضي جميع الأطراف. شريطة عدم الانقياد وراء الحقد وارتكاب الجريمة التي قد تنهي العائلة.