سبب وفاة المعمر اليمني علي عنتر الملقب ذي القرنين

سبب وفاة المعمر اليمني علي عنتر الملقب ذي القرنين الذي عاصر ثلاثة قرون خلال حياته بكامل صحته الجسدية والعقلية، فشهد أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل القرن العشرين وصولاً إلى الربع الأول من هذا القرن. وقد خصصنا هذا المقال على خليجي لنتعرف على سبب وفاة المعمر اليمني، وبعض المعلومات عنه وسبب ظهور القرنين لديه.

شاهد سبب اغتيال مؤيد حميدي في اليمن

سبب وفاة المعمر اليمني علي عنتر الملقب ذي القرنين

يعود سبب وفاة المعمر اليمني علي عنتر الملقب ذي القرنين إلى تدهور حالته الصحية والعقلية، كذلك معاناته من أعراض تقدم العمر، إضافة إلى أن الذي ضاعف من معاناته وأدى إلى وفاته هو قطع قرنيه بطريقة بدائية ودون إجراء جراحة طبية قبل ثلاثة أيام من وفاته.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا: سبب وفاة سالم مروان لاعب كرة القدم السعودي

وفاة المعمر علي عنتر الملقب ذي القرنين
وفاة المعمر علي عنتر الملقب ذي القرنين

وفاة المعمر اليمني بعد بتر قرنيه

توفي المعمر اليمني عن عمر ناهز الـ 140 عامًا، بعد أن بتر قرنيه بثلاثة أيام مما ضاعف معاناته من أعراض التقدم بالعمر وتدهور حالته الصحية، وذلك لأن عملية البتر التي قاموا بها بدائية (الكي بالنار) ودون إجراء جراحة طبية.

المعمر اليمني ذي القرنين

ينتمي المعمر اليمني علي عنتر الملقب ذي القرنين إلى محافظة الجوف التي توجد شرق العاصمة صنعاء باليمن. وقال أحد أقربائه أن القرنين ظهرا في رأسه بعد أن تجاوز عمره المائة عام. حيث أخذت تنمو وتتدلى من مقدمة الرأس على الخدين وأخذت تلتف عند محاذاتها الفم.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الأميرة أريج بنت عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود

كم عمر المعمر اليمني ذي القرنين

توفي المعمر اليمني الملقب ذي القرنين عن عمر ناهز الـ140 عامًا، ويعود سبب الوفاة إلى تدهور الحالة الصحية له. وقد عاصر المعمر اليمني أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل القرن العشرين والربع الأول من القرن الحالي. وبقت صحته قوية حتى عام 2017.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الجوهرة بنت عبدالعزيز شقيقة الملك سلمان

سبب ظهور القرنين لدى المعمر اليمني

وإن ظهور القرنين لدى المعمر اليمني وفقًا لما صرح به الأطباء هي ظاهرة مرضية ناتجة عن تسرب المواد الدهنية الكثيفة من خلال ثقب من الرأس إلى سطح الجلد في الرأس مما أدى إلى تراكمها على شكل طبقات متتالية وذلك قبل أن تجف ليتكون بذلك شكل قرن وهذا يسمى بالقرن الدهني ويحمل المصطلح الطبي العملي “سببسا مونس هورن”.

أسئلة شائعة:

كم عمر المعمر اليمني ذي القرنين؟

توفي المعمر اليمني ذي القرنين عن عمر ناهز الـ 140 عامًا.

إلى أي محافظة ينتمي المعمر اليمني؟

ينتمي المعمر اليمني إلى محافظة الجوف التي توجد شرق العاصمة صنعاء باليمن.

اقرأ أيضا: سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي

 

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة المعمر اليمني ذي القرنين، وبعض المعلومات عنه إضافة إلى سبب ظهور القرنين لديه وكم عمره.