سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل

سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل خبرٌ هزَّ العالم في الساعات الأخيرة، فقد توفي اللاعب المهاجم بيليه عن عمر ناهز 82 عامًا بعد أن سجل تاريخًا حافلًا بالإنجازات والنجاحات الباهرة التي قادت بلاده إلى أعلى المستويات الرياضية. فمن المعروف عن تاريخ فريق البرازيل شهرة لاعبيه وحرفيتهم والتي كان من بينهم اللاعب الأسطورة بيليه. فمن هو اللاعب بيليه؟ وما هو سبب وفاته؟ وكيف تم الاستعداد للجنازة؟ هذا ما سنعرفه عبر خليجي فلنتابع سويةً.

إجابة سريعة

إن سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم هو فشل أعضاء جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون. للمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

شاهد: سبب وفاة يوسف السالم

سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل

توفي لاعب كرة القدم إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف باسم بيليه بسبب فشل أعضاء جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون. فقد دخل اللاعب بيليه أحد مستشفيات ساو باولو في 29 نوفمبر الماضي، إثر إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي مما استدعى علاجه كيميائيًا بعد تشخيص الأطباء بأنه مصاب بسرطان القولون.

في البداية نفت ابنة بيليه حقيقة وفاة نجم سانتوس، إلا أنها صرّحت بأن والدها مريض بالسرطان. ومنذ لحظات أعلن الأطباء أن أسطورة البرازيل قد عانى من تطور أورام سرطانية مع فشل كلوي أدت إلى وفاته.

سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل

اقرأ أيضًا:تصنيف الفيفا للمنتخبات جميع المنتخبات العربية الآسيوية الإفريقية 2022.

حقيقية وفاة بيليه لاعب كرة القدم البرازيلي

إن سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل هو فشل أعضاء جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون. حيث كشفت صحيفة “فولها دي ساو باولو” في الأسبوع الماضي إن بيليه لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي، وأنه لا يوجد أي تقدم في العلاج مما أدى إلى نقله إلى غرفة العناية المركزة.

بينما أفادت اليوم وكالة “بلومبرغ” الأمريكية بوفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن عمر 82 عامًا. بعد معاناته مع مرض السرطان، وتم تأكيد الخبر من قبل ابنته التي أفادت بوفاته على حسابها على انستغرام حيث قالت “نحبك بلا حدود، ارقد في سلام”.

تم البدء بالتنسيق من قبل الحكومة البرازيلية بالتعاون مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ونادي سانتوس، بإجراءات تلقي التعازي واستعدادًا لمراسم الجنازة والدفن.

وبعد أن تم التأكد من وفاة اللاعب الأسطورة بيليه في 29 ديسمبر 2022، تم إعداد خيمة ضخمة في ملعبه تجهيزًا لجنازته. بالإضافة إلى نعش ذهبي تم تزيينه بالكثير من الصور لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

اقرأ أيضًا:تاريخ حفل الكرة الذهبية وأبرز المرشحين لنيل الجائزة 2022.

تاريخ بيليه لاعب كرة القدم

قضى بيليه مسيرته الكروية في نادي سانتوس منذ عام 1956 وحتى عام 1974. وبعدها انتقل إلى نادي نيويورك كوزموس الذي كان آخر نادي ينضم إليه بيليه قبل إعلان إنهاء مسيرته في عام 1977.

إن بيليه هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تتويج بلاده في بطولة كأس العالم لثلاث مرات في مونديال السويد عام 1958، وفي مونديال تشيلي عام 1962، وفي مونديال المكسيك عام 1970.

ومن الجدير بالذكر، أن بيليه سجل 1281 هدفًا، من خلال مشاركته في 1363 مباراة خلال مسيرته الكروية التي استمرت لمدة 21 عامًا.

سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل

اقرأ أيضًا:أقوى 5 منتخبات في العالم 2022 حسب تصنيفات الفيفا.

وفاة بيليه لاعب كرة القدم البرازيلي

ذكر تقرير طبي نشرته وكالة رويترز وفاة بيليه لاعب البرازيل عند الساعة 3:27 مساء يوم الخميس بالتوقيت المحلي. بسبب فشل أعضاء جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون، وذلك بعد أن خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في سبتمبر /أيلول عام 2021.

صارع بيليه المرض والمتاعب الصحية منذ عام 2017، حين ظهر في حفل سحب قرعة كأس العالم في روسيا 2018، وهو على كرسي متحرك بسبب عجزه عن المشي وثبوت إصابته بسرطان القولون.

من هو بيليه اللاعب البرازيلي

بعد التعرف على سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل بسبب فشل أعضاء جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون. لنتعرف على بيليه أسطورة البرازيل. هو إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف بـ بيليه. شغل منصب وزير رياضة البرازيل سابقًا. وولد في ولاية ميناس جيرايس في 23/أكتوبر/1940. وقضى معظم حياته الكروية في نادي سانتوس قبل أن يلعب مع فريق نيويورك كوزموس الأمريكي في حقبة السبعينات.

قاد اللاعب بيليه بلاده إلى الفوز بكأس العالم 3 مرات. وقد حقق نجاحات رائعة مع سانتوس، مثل الفوز بكأس إنتركونتننتال في عامي 1962 و1963.

عُرف بيليه بأنه من أكثر اللاعبين المهاجمين حرفية، ومن أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم. وقد تم تصنيفه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (بالأعظم) وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبيةً في القرن العشرين.

اقرأ أيضًا:كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية 2022 ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم.

الجوائز التي حصل عليها اللاعب البرازيلي بيليه

حصل اللاعب البرازيلي أسطورة كرة القدم على عدة جوائز في تاريخه المهني وحتى قبل وفاته بسبب فشل أعضاء جسده عن القيام بوظائفها نتيجة مرض سرطان القولون بقليل وهي كما يلي:

  • جائزة فريق الأحلام لجائزة الكرة الذهبية 2020.
  • جائزة بي بي سي لشخصية العام لما وراء البحار 1970.
  • جائزة  bambi – millennium award 2005.
  • جائزة لوريوس الرياضية العالمية إنجاز العمر في عام 2000.
  • جائزة الكرة الذهبية الشرفية في عام 2014.
  • جائزة بي بي سي إنجاز العمر لأفضل شخصية رياضية عام 2005.

سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل

الأسئلة الشائعة:

 

 

كم عمر اللاعب بيليه البرازيلي؟

يبلغ بيليه من العمر 82 عامًا.

ما هو النادي الذي لعب معه بيليه؟

كان اللاعب بيليه ضمن فريق سانتوس البرازيلي ثم انتقل إلى نادي نيويورك كوزموس الأمريكي.

 

في الختام، وبعد أن تعرفنا على سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل. من الجدير بالذكر، أن لبيليه فضل كبير على شهرة فريق البرازيل الحالية. حيث يعتبر من النجوم التي كان لها بصمة على تاريخ كرة القدم العالمية عمومًا والبرازيلية خصوصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *