سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي

سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي، تلقى أبناء المملكة العربية السعودية مساء يوم الجمعة خبر وفاة خطاط الشهادتين في العلم السعودي بصدمة كبيرة، فقد كان أول من خطت يداه الشهادتين ورسم السيف على علم المملكة العربية السعودية، منذ أكثر من 50 عامًا، وبعد الإعلان عن وفاته بدأت محركات البحث تضج بالبحث عن السبب. لذلك سنوضح لكم عبر خليجي سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي، وحقيقة مرضه، كما سنتكلم عن سيرته الذاتية.

 اقرأ أيضًا: سبب وفاة الجوهرة بنت عبدالعزيز شقيقة الملك سلمان

سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي

إن سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي هو صراعه الطويل مع المرض، حيث تعرض المنصوف مؤخرًا لوعكة صحية نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج، ولكن حالته الصحية تدهورت سريعًا فأدخل إلى قسم العناية المشددة في المستشفى إلا أنه لم يستجب للعلاج، مما أدى إلى وفاته مساء يوم الجمعة بتاريخ العاشر من شهر آذار لعام 2023. ومن الجدير بالذكر أن ابنه عبد المجيد كان قد طلب له الدعاء بالشفاء في اليوم الأول من شهر آذار الحالي.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة سالم مروان

سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي
سبب وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي

اقرأ أيضًا: سبب وفاة شادي زيدان

خبر وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي  

انتشر خبر وفَاة صَالح المَنصوف خَطاط الشَهادتين في العلم السعودِي  في الساعات القليلة الماضية، حيث أحدث ضجةً إعلاميةً واسعة، فبدأت التغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قال أحدهم في تغريدة: (وفاة الخطاط صالح المنصوف  حدثت قبل ساعات من الاحتفال بيوم العلم السعودي وهو خطاط الشهادتين والسيف في العلم السعودي منذ أكثر من 50 عاماً. نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.)

كما قال أخر: (وفاة الخطاط صالح المنصوف رحمه الله وغفر له هو خطاط الراية الذي حدث أسلوب كتابة الشهادتين والسيف على بيرق التوحيد).

ما هو مرض صالح المنصوف

إن الخطاط صالح المنصوف كان مصابًا بمرض السرطان، وقد تلقى العلاج لسنوات في أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية في الرياض، إلا أن المرض أنهك جسده وحصلت لديه مضاعفات أدت إلى وفاته.

ما هو مرض صالح المنصوف
ما هو مرض صالح المنصوف

اقرأ أيضًا: وفاة خطاط الشهادتين في العلم السعودي

حقيقة وفاة خطاط العلم السعودي

أعلنت الجهات الصحية أن صالح المنصوف قد توفاه الله وذلك في صباح يوم الجمعة الموافق لتاريخ 10/ 3/ 2023 ميلادي. وقد أعربت أن الوفاة حدثت قبل يوم واحد من تاريخ الاحتفال بيوم العلم السعودي. معربةً عن حزنها الشديد لخسارة هذه القامة التي تركت بصمة تاريخية مميزة في المملكة. كما تم الإعلان أنه من المقرر أن تقام صلاة الجنازة على روح المرحوم في جامع البابطين على طريق الملك فهد في العاصمة الرياض. وبعد ذلك سيتم دفنه في مقبرة الشمال.

صالح المنصوف السيرة الذاتية

إن السيرة الذاتية للخطاط السعودي صالح المنصوف تتضمن ما يلي:

  • الاسم الكامل: صالح سعد المنصوف.
  • اسم الأب: سعد المنصوف.
  • كذلك المهنة: خطاط.
  • الجنسية: سعودية.
  • كذلك تاريخ الولادة: 1937 ميلادي.
  • أما العمر: 86 عامًا
  • كذلك الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ وفاته : يوم الجمعة 10 آذار 2023.
  • أما سبب وفاته: معاناته الطويلة مع مرض السرطان والتقدم في السن.

مواليد صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي

إن صالح المنصوف خطاط الشَهادتين في العلَم السعودي هو من مواليد عام 1937 ميلادي. ويعتبر أول خطاط سعودي كتب كلمة التوحيد الشهادتين وكذلك رسم السيف على العلم السعودي بخط يده، وذلك منذ 50 عامًا.

أصل صالح المنصوف

يعود نسب الخطاطا صالح المنصوف إلى عائلة المنصوف التي تنتسب إلى قبيلة بنو تميم من المشارفة إلى الوهبة. وقد سكنت هذه العائلة في القصيم في المملكة العربية السعودية، ويعيش أغلبهم في مدينة بريدة، ومن الجدير بالذكر أن عائلة المنصوف من العوائل القديمة والمشهورة  بين عوائل أهالي بريدة.

متى خطط صالح المنصوف العلم السعودي

خطط صالح سعد عبد الله المنصوف علم المملكة العربية السعودية منذ حوالي أكثر من 50 عامًا. ليكون بذلك من أهم الخطاطين في السعودية. وقد تمكن خلال حياته من تطوير عمله في التخطيط ليكون من أوائل الخطاطين الذين خططوا شهادات الكثير من الخريجين في جامعة الإمام محمد بن سعود بخط اليد، كما كان يقوم بالتخطيط على اللوحات الخاصة بالاحتفالات الرسمية والمناسبات الوطنية في المملكة.

أخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب وفاة صالح المنصوف خَطاط الشَهادتين في العَلم السعودي، حيث تكلمنا فيه عن المرض الذي أدى إلى وفاته كما ذكرنا عمره، وأصله، إضافةَ لذكر سيرته الذاتية وختمنا مقالنا بذكر اسم الجامع الذي سيصلى على جثمانه فيه ومكان دفنه سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

الأسئلة الشائعة

من صمم العلم السعودي؟

حافظ وهبة.

لماذا اعتبر صالح المنصوف أهم خطاط في السعودية؟

لأنه أول من خطط الشهادتين والسيف في العلم السعودي.