سبب وفاة مشاري الجاسم رجل الأعمال الكويتي

سبب وفاة مشاري الجاسم رجل الأعمال الكويتي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة عقب إعلان الصحافة الكويتية الرسمية عن خبر وفاته. وهذا ليس بالغريب على هذه الشخصية الفارقة في الاقتصاد الكويتي والتي ذاع صيتها منذ عشرات السنوات في دولة الكويت ويعرفها الكبير والصغير لما قدمته من دعم للاقتصاد الكويتي، وخدمتها للدولة وتواصلها الدائم مع مختلف فئات المجتمع. لينعيها الإعلام الكويتي اليوم كواحدة من أهم أعمدة الاقتصاد في الدولة. بناءً على هذا الخبر الذي أصاب الكويت حزنًا سعى خليجي لتوضيح تفاصيل، ثم سبب وفاة مشاري الجاسم رجل الأعمال الكويتي، واستكمالًا لمقالنا حول رجل الأعمال هذا كان لا بد من إلقاء الضوء على سيرته الذاتية لنختم رحيله المؤسف بمقتطفات من مسيرته النبيلة والخلاقة، لذا فلنتابع معًا تفاصيل الخبر.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة طارق أبو الحسن  

سبب مقتل وفاء الغامدي المعلمة السعودية

مقالات ذات صلة

سبب وفاة مشاري الجاسم رجل الأعمال الكويتي

إن سبب وفاة مشاري الجاسم هو أزمة صحية أرهقته خلال أيام حياته الأخيرة لتتوفاه المنية عن عمر ناهز ال100 عام. إلّا أن تفاصيل هذه الأزمة الصحية لم يتم الإفصاح عنها من قبل وسائل الإعلام أو الكادر الطبي في المستشفى حتى الآن. وكل ما تم التصريح عنه من قبل الصحافة هو حرص الراحل مشاري الجاسم على التواصل مع الجميع حتى خلال أيام حياته الأخيرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل القاء القبض على فتاة كويتية هربت مع عشيقها البنغالي

تفاصيل وفاة مشاري الجاسم رجل الأعمال الكويتي

توفي مشاري الجاسم عن عمر ناهز المائة عام مساء يوم الجمعة الموافق لتاريخ 10 فبراير عام 2023 ميلادي. حيث تم الإعلان عن خبر وفاة مشاري الجاسم رجل الأعمال الكويتي عبر عدة مواقع إعلامية في الكويت، وأبرزها جريدة الراي الكويتية التي قدمت كامل تعازيها لدولة الكويت وعائلته بالمصاب الأليم.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق

سبب وفاة مشاري الجاسم

من هو مشاري الجاسم

مشاري الجاسم هو رجل أعمال كويتي ولد في الكويت عام 1924 ميلادي، وهو شقيق وكيل وزارة الإعلام الراحل سعدون الجاسم. وبشكل أدق يعتبر العم مشاري أحد أعمدة الاقتصادي الكويتي لما كان له من دور كبير في أعمال التجارة والصناعة. إذْ أنه أول من أدخل المكيفات “مكيف عنتر” إلى دولة الكويت في منتصف الخمسينيات. كما وأنه ساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التجارية مع الخارج عن طريق سفره إلى مختلف بلدان العالم العربية والأجنبية لتقوية العلاقات. ومن جهة أخرى تولى الراحل مشاري الجاسم عدة مناصب خلال حياته حرص فيها على خدمة الدولة والعمل بجهد لأجلها ولأجل شعبها.

اقرأ أيضًا: من هو الباحث الذي توقع زلزال تركيا قبل وقوعه بثلاثة ايام

سبب وفاة مشاري الجاسم
سبب وفاة مشاري الجاسم

مشاري الجاسم ويكيبيديا

يمكن توضيح السيرة الذاتية للعم مشاري الجاسم كالآتي:

  • الاسم الكامل: مشاري محمد الجاسم.
  • الكنية: أبو فيصل.
  • تاريخ الميلاد: 1924 ميلادي.
  • تاريخ الوفاة: توفي مشاري الجاسم في 10/2/2023.
  • بينما العمر: 100 عام.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • كما أن الجنسية: الكويتية.
  • الديانة: الإسلام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • سبب وفاة مشاري الجاسم: وعكة صحية شديدة.
  • ثم المهنة: رجل أعمال كويتي.

اقرأ أيضًا: وفاة يوسف السالم لاعب المنتخب السعودي السابق تفاصيل كاملة

متى توفي مشاري الجاسم؟

توفي مشاري الجاسم في يوم الجمعة الموافق للعاشر من فبراير عام 2023 ميلادي.

ما هي ديانة مشاري الجاسم؟

ديانة مشاري الجاسم هي الإسلامية على مذهب أهل السنة.