سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية

سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية، التي تعد من أشهر الشخصيات الداعية في دولة سوريا، فقد أسست منيرة العديد من المؤسسات والحركات الدينية التي أصبحت فيما بعد من الحركات النسائية المقربة من بعض الشخصيات المعروفة في الدولة، وأصبح لمنيرة القبسي تأثير كبير على مختلف النساء في الوطن العربي وخاصة في بلاد الشام. فقد انتشر نبأ وفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي كاشتعال النار في الهشيم. ونظرًا لأهمية الموضوع سيخط لكم خليجي مقالًا شاملًا يبين من خلاله السبب وراء وفاة منيرة القبسي، بالإضافة إلى السيرة الذاتية لها. مع لمحة مبسطة عن مسيرتها المهنية.

سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية

ما هو سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية؟ سؤال يشغل محركات البحث في سوريا ومعظم البلدان العربية، لذلك ببالغ الحزن والأسى نوضح لكم أن الأم الفاضلة منيرة القبيسي توفيت بعد صراع طويل مع المرض، واحترامًا للخصوصية لم يتم الكشف عن طبيعة مرضها، ولكن توفيت بعد تعرضها لوعكة صحية في أحد مستشفيات دمشق، وتقدمها في العمر زاد الأمر سوءً لتستيقظ دمشق الحزينة على نبأ وفاتها في يوم الاثنين الواقع في 26 ديسمبر 2022 ميلادي. سائلين المولى العظيم أن يتغمدها بواسع لرحمته ويسكنها فسيح الجنان.

سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية

مقالات ذات صلة

كم عمر منيرة القبيسي عند وفاتها

بحسب بعض المصادر المقربة من السيدة منيرة  القبسي، فقد توفيت بعمر 89 سنة، ولدت في دمشق في العام 1933 ميلادي،كبرت وترعرعت في أراضي سورية، وقد عملت منيرة القبسي جاهدةً لترتقي بمؤسسة القبيسيات النسائية نحو القمة، ومن الجدير بالذكر، أن المؤسسة تحمل طابع صوفيًا بالإضافة إلى صفات مشتركة خاصة بالأفكار الصوفية، كذلك خليط من الأفكار الباطنية التي تركز على النساء فقط.

اقرأ أيضًا: كم عمر منيرة القبيسي سبب وفاتها.

لمحة عن منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية

تعد منيرة القبيسي مؤسسة جماعية القبيسيات النسائية الإسلامية في دمشق، تحمل الجنسية السورية، تخرجت من قسم العلوم الطبيعية، وتلقت تعليمها الديني على يد الشيخ أحمد كفتارو، لبدأ بنشاطها الدعوي سرًا في مطلع الستينات من القرن الماضي من خلال عقد حلقات دينية في البيوت لمجموعة من النساء، مع عملها في المدارس الخاصة والحكومية وتدريسها في كلية الشريعة في جامعة دمشق. كذلك مارست التدريس في حي المهاجرين الدمشقي. وقد تغيبها الموت صباح اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022. وأصبح السؤال عن سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية يشغل تفكير أغلب محبينها ومتابعينها. مع العلم أنه تم نعيها من قبل عدد من الشخصيات البارزة في الدولة، باعتبارها مربية فاضلة تستحق كل الاحترام والتقدير.

شاهد أيضًا: من هي إلهام الفاضلة ويكبيديا.

من هي منيرة القبيسي السيرة الذاتية

بعد أن تعرفنا على سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية، يسعدنا أن نطلعكم على السيرة الذاتية للمربية الفاضلة، على النحو التالي:

  • الاسم بالكامل: منيرة القبيسي.
  • السن: 89 عامًا.
  • محل الولادة: في دمشق العاصمة السورية
  • مكان الإقامة: مدينة دمشق السورية.
  • الجنسية:  الجنسية السورية.
  • الدين والاعتقاد: تعتنق الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • التحصيل الدراسي: درجة البكالوريوس من كلية العلوم .
  • المهنة: داعية إسلامية.
  •  النشاط: منذ بداية الستينات من القرن الماضي حتى عام 2022م.
  • الوضع العائلي: عزباء.
  • تاريخ وفاة منيرة القبسي: في السادس والعشرين من شهر ديسمبر عام 2022م.
  • سبب الوفاة: صراع طويل مع المرض.

من هي منيرة القبيسي السيرة الذاتية

أصول منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائي

في حقيقة الأمر لم تصرح المصادر الرسمية بأي تفاصيل عن أصول منيرة القبيسي الحقيقة. الأمر الذي سبب نشر العديد من الأخبار. فالبعض قال بأنها من أصول فلسطينية دمشقية، ووالدها تاجرًا كبيرًا  ويتنقل ما بين فلسطين ومدينة حوران السورية قبل أن يقرر الاستقرار بشكل نهائي في العاصمة السورية دمشق. كذلك صرح البعض الآخر بأنها تنتمي إلى عائلة دمشقية صوفية، وأن أصولها تعود إلى جبل عامل في الجنوب اللبناني.

يمكنك قراءة: من هي منيرة القبيسي ويكيبيديا السيرة الذاتية بالتفصيل

الأسئلة الشائعة

هل منيرة القبيسي متزوجة؟

كلا الداعية الفاضلة منيرة القبسي عزباء.

لمن يعطى الحجاب الأزرق في نظام القبيسات؟

يمنح الحجاب الأزرق الداكن للأعضاء النشطين وكبار الأعضاء؛ المكلفون بمهمة التدريس والوعظ بنصوص أكثر تعقيدًا مثل الفقه والشريعة.

ما هي مؤسسة القبيسيات؟

هي مجموعة نسائية تدعو إلى الإسلام غير السياسي، وتعلّم القرآن والحديث النبوي والتفسير والقيم والتقاليد الإسلامية.

 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية. كما تعرفنا على السيرة الذاتية للمربية الفاضلة، بالإضافة إلى أصول منيرة القبسي. وقد سلطنا الضوء على عمرها ولمحة بسيطة عن حياتها، رحمها الله بواسع رحمته وألهم ذويها الصبر والسلوان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *