سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري

سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري خبرٌ اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نعى الفَنان السوري باسم ياخور والده بكلمات مؤثرة أثارت تفاعلًا وحزنًا واسعين. فقد ظهر إبراهيم ياخور على شاشة التلفزيون في العديد من الأعمال، وكان له بصمة في مجال كتابة السيناريوهات. فمن هو إبراهيم ياخور؟ وما هو سبب وفاة إبراهيم ياخور؟ وماذا قال الفنان السوري باسم ياخور عن أبيه؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا عبر خليجي، فلنتابع سويًا.

سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري

إن سبب وفاة ابراهيم ياخور والد باسم ياخور الفنان السوري هو أزمة صحية تعرض لها خلال الفترة الماضية، وتم إدخاله المستشفى على أثرها، وقد فارق الحياة اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023. سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري اقرأ أيضًا: سبب وفاة ابن جورج وسوف وديع وسوف.

وفاة إبراهيم ياخور والد باسم ياخور الفنان السوري

بعد وفَاة والد باسم ياخور الفنان السوري نشر باسم ياخور صورة لوالده وقال” وداعًا أبي رحلة الأيام الأخيرة كانت صعبة مؤلمة ومحبطة، ما يعزي قلبي هو أننا تحدثنا كثيرًا وأخبرتني أشياء لم تخبرني إياها أبدًا عنك وعني. ابتسمنا ونظرنا في أعين بعضنا طويلًا بصمت أبلغ من آلاف الكلمات، تلمست شعرك ووجهك المتعب مرارًا، ومسحت وجهي ودموعي بيدك المنهكة”. وأكمل باسم قائلًا “ما يعزي قلبي هو أننا اجتمعنا أنا وإخوتي بعد غيابات طويلة قربك. وما واساني أيضًا هو كم المحبة والاهتمام التي غمرنا بها الأصدقاء الطيبون والأشخاص الرائعون المحيطون بنا. لن أتذكرك إلا في أجمل صورك كما يليق بك أنت اليوم في مكان أفضل بلا ألم ولا أوجاع. روحك ترفرف في قلبي دائمًا وداعًا أبو البر كما كنا نخاطبك دومًا وداعًا يا حبيبي. اقرأ المزيد: سبب تهديد باسم ياخور بالقتل سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري اقرأ أيضًا: سبب وفاة الفنان السعودي خالد سامي.

إبراهيم ياخور السيرة الذاتية

بعد أن تعرفنا على سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري، إليكم فيما يلي السيرة الذاتية لإبراهيم ياخور:
  • الاسم الكامل: إبراهيم ياخور.
  • المواليد: اللاذقية 31 أغسطس 1943.
  • الجنسية: سوري.
  • العمر: 80 عامًا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • مجال العمل: صحفي وممثل وكاتب سيناريو.
  • الديانة: مسيحي.
  • المؤهل العلمي: حاصل على شهادة في كتابة السيناريو عام 2016 من أكاديمية نيويورك للأفلام.
  • تاريخ الوفاة: 1 فبراير 2023.
  • سبب الوفاة: أزمة صحية.
اقرأ أيضًا: سبب وفاة شريف اسماعيل الوزير المصري

أعمال إبراهيم ياخور والد باسم ياخور الفنان السوري

كان لابراهيم ياخور مشاركات عديدة في أعمال تلفزيونية أبرزها حمام القيشاني، وعودة غوار، وحمام أبو الهنا بشخصية الأستاذ مفيد، كما عمل مذيعًا في التلفزيون السوري لفترة. عمل إبراهيم ياخور أيضًا في شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية “أريج” بين عامي 2007 و2023. كما كان له تجربة في كتابة السيناريو عام 2001 عبر كتابة نص مسلسل أزهار الشتاء الذي تحدث عن واقع دار المسنين. وقد شارك فيه  العديد من الفنانين السوريين مثل رفيق سبيعي، وسليم صبري، وأنطوانيت نجيب، ونجاح حفيظ وغيرهم. اقرأ أيضًا: جميع وفيات من الفنانين والشخصيات الهامة.
الأسئلة الشائعة
كم يبلغ من العمر باسم ياخور؟

51 عامًا، فقد ولد في 16 أغسطس 1971.

في الختام، وبعد ان تعرفنا على سبب وفاة والد باسم ياخور الفنان السوري، ننوه إلى أن باسم ياخور يملك مسيرة فنية حافلة، وكان لوالده الفضل الأكبر في دفعه للنجاح والعمل على بناء شخصيته الدرامية المحبوبة.