سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra ساعة الإنقاذ وأهم المميزات والعيوب

سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra ساعة الإنقاذ وأهم المميزات والعيوب. تعد Apple Watch Ultra أول خطوة حقيقية من Apple في ساعات المغامرة الرياضية. تتميز بتصميم متين وشاشة ضخمة مقاس 49 ملم وزر تحكم ومجموعة من الميزات الرياضية الخارجية، التي تجعل الساعة تشعر العداء والمتنزه الذي يحملها وكأن المنزل على معصمه. مع 60 ساعة من عمر البطارية، فإنها تتمتع أيضا بالقدرة على التحمل – وهو شيء مفقود في أفضل ساعات Apple في السنوات القليلة الماضية. هذه الساعة هي الأغلى في السوق حالياً وتعمل بنظام watchOS 9 وتحتوي على جميع أنواع التتبع الخاص بالصحة والتتبع الجغرافي. سنتحدث في مقالنا التالي من موقع خليجي عن ميزات الساعة ومواصفاتها وعيوبها وسعرها العالمي.

سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra

تبلغ تكلفة آبل واتش الترا 799 دولاراً أمريكياً أي حوالي 849 جنيه استرليني أو ما يقارب 1299 دولار أسترالي. حيث تحتوي على دعم خلوي أي يمكن استخدامها في الاتصالات الخلوية. سيتم إصدار الساعة في 23 سبتمبر حيث ستكون متوفرة عند جميع تجار التجزئة بما فيهم مواقع التجزئة مثل Amazon. في متجر جرير في المملكة العربية السعودية تم طرح الساعة الجديدة من آبل بسعر 3599 ريال سعودي أيضا.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات آيباد برو إم تو iPad Pro 2022 M2

تصميم آبل واتش الترا Apple Watch Ultra

تتميز الساعة الجديدة من آبل بحجمها الذي يبلغ 49 ملم، فهي أكبر بعدة مرات من شاشات الساعات الخاصة بسلسلة Apple watch series 8 التي كانت مقاس شاشاتها حوالي 41 ملم و 45 ملم. يبلغ سطوع الشاشة حوالي 2000 شمعة، وهو ضعف سطوع الشاشة في ساعات Apple watch series 8. تبدو جميلة وسهلة القراءة، حتى في ضوء الشمس المباشر. بالإضافة إلى ذلك، في أوضاع التمرين، تسمح الشاشة الأكبر بسبعة حقول بيانات، بدلاً من ستة.

جعلت Apple أيضًا جهاز Ultra أكثر متانة وأكثر قدرة على التعامل مع الضربات والسقوط التي تأتي مع الرياضات الخارجية. الإطار مصنوع من التيتانيوم، مع شفة حول الشاشة لإضافة المزيد من الحماية. الشاشة مصنوعة من زجاج الياقوت، وتتميز الساعة بمقاومة متزايدة للماء تصل إلى 100 متر.

يوجد على الجانب الأيسر من Apple Watch Ultra زر إجراء إضافي يمكن برمجته كإطلاق سريع لغرض معين. يوجد فوق الزر الجديد شبكة مكبر صوت مرئية، والتي تخدم غرضين هما ما يلي:

  • تحسن جودة الصوت في المكالمات الهاتفية، حتى في ظروف الرياح.
  • تطلق صفارة إنذار للطوارئ تبلغ 86 ديسيبل، مما يتيح سماع صوت التنبيه حتى 180 متراً.

شاهد أيضًا: نظارات Apple الجديدة

سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra
سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra

سوار Apple Watch Ultra

يتوفر السوار الخاص بآبل واتش الترا بثلاث أنواع مختلفة، كل من هذه السوارات يناسب النشاط الذي تختاره. أولاً سوار Trail Loop هو أنحف سوار خاص بساعات آبل حتى الآن، حيث تم تصميمه من أجل العدائين ورياضيي التحمل. ثانياً حزام Alpine Loop يتميز بطبقتين مدمجتين إضافة إلى G-hook تم تصميمه للمستكشفين. ثالثاً حزام Ocean Loop هذا الحزام تم تصميمه ليلائم الغواصين والرياضات المائية الأخرى. يمكن أيضا شراء عدة أنواع أخرى من الأحزمة والتي سوف تكلف حوالي 99 دولاراً لكل منها. إن اختيار الحزام الخاص بك يتبع للتفضيل الشخصي ونوع النشاط الذي تخطط للقيام به أيضا. وجدير بالذكر ولأن الحجم يحدث فرقاً كبيراً فإن حزام Alpine يأتي بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة، أما بالنسبة لحزام Trail يأتي بأحجام متوسطة وصغيرة فقط.

اقرأ أيضا: سعر موبايل بيكسل 7 في السعودية GOOGLE PIXEL 7 وأهم مواصفاته.

مواصفات آبل واتش الترا Apple Watch Ultra

بشكل مشابه لساعات Apple watch series 8 تحتوي Apple watch ultra على حساس يستشعر الحرارة الخاصة بجلد المستخدم. إضافة لما سبق يوجد العديد من الميزات التي تجعل الساعة أكثر جاذبية للمغامرين والرياضيين، حيث يصل عمر بطارية Ultra إلى 12 ساعة مع تشغيل كل شيء. في وضع الطاقة المنخفضة الجديد يمكن أن يصل عمر البطارية إلى 16 ساعة.

تطبيقات آبل واتش الترا Apple Watch Ultra

يوجد فيها تطبيق البوصلة الذي تم تجديده، والذي يتيح لك حفظ الإحداثيات أو علامات محددة عندما تكون في مكان ما. هناك أيضا ميزة التتبع الخلفي التي تساعدك على تتبع خطواتك إذا ضعت.

تحتوي Ultra أيضًا على ميزات ذكية مثل Precision Start، الذي يسمح لك بتجاوز تسلسل العد التنازلي 3… 2… 1 عند بدء نشاط، إلى جانب جميع ميزات watchOS 9 القادمة إلى الأجهزة المدعومة من watchOS 9، تحتوي Apple Watch Ultra واجهة ساعة Wayfinder، حيث يحزم جميع التعقيدات الخارجية المرتبطة بالرياضة في واجهة واحدة. يمكن تخصيص الواجهة بالكامل، وعندما تقوم بتدوير التاج بالأعلى تتحول الواجهة إلى اللون الأحمر، للحصول على رؤية أفضل في الظلام.

كما تحتوي الساعة على تطبيق غوص جديد يسمى Depth يمكنه قياس الغوص تلقائيًا أثناء السباحة. وأضافت شركة Apple نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ثنائي التردد للساعة بدمج خوارزميات L1 و L5. تقول Apple إن هذا يسمح لـ Ultra بـتقديم نظام تحديد المواقع العالمي الأكثر دقة في أي ساعة Apple Watch حتى الآن.

 

سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra
سعر آبل واتش الترا Apple Watch Ultra

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy S23

تحدثنا في مقالنا عن أحدث إصدارات شركة آبل وهي آبل واتش الترا Apple Watch Ultra، وذكرنا سعرها الحالي العالمي المطروح في الأسواق العالمية، إضافة إلى مواصفات الساعة الجديدة والميزات التي تتمتع بها التطبيقات التي تحويها والهاردوير الموجود ضمنها والذي يساعد العميل على أخذ كامل راحته معها، وجدير بالذكر التطبيقات التي تمت إضافتها للساعة التي تساعد العملاء وتسهل عليهم أمور حياتهم. ذكرنا مواصفات السوار بكل إنتاجاته المختلفة وما يميز تصميمه وتصميم هيكل الساعة بجماليته وجاذبيته وعمليته بيد العميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *