سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب

سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب، كم سعر جهاز ايفون Apple iPhone 14 Pro في الإمارات؟ وما هي مواصفات هذا الجهاز؟ ومَا هي أهم الميزات التي يتمتع بها؟ وما هي عيوبه؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها أيضًا حول جهاز Apple iPhone 14 Pro وأسعاره المختلفة في الدول ومواصفاته وكذلك مميزاته وعيوبه سوف نجيب عنها في هذا المقال.

سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات

في الواقع إن سعر هاتف ايفون Apple iPhone 14 Pro يختلف من دولة لأخرى، وسنتحدث عن هذا الجهاز وسعره في الإمارات العربية المتحدة. الجدير بالذكر أن سعر هذا الجهاز في الإمارات يصنف حسب النسخة، فإذا كانت النسخة 256 غيغا فإن سعره 5100 درهم إماراتي. أيضًا إذا كانت النسخة 512 غيغا فإن سعرها 5700 درهم إماراتي.

سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب
سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب

مواصفات ايفون Apple iPhone 14 Pro

في الواقع يمكن أن نتحدث عن مواصفات ايفون Apple iPhone 14 Pro لكل جزء على حدى، كالتالي:

مقالات ذات صلة
  • أبعاده ووزنه.
  • الكاميرات.
  • خامته.
  • الشاشة.
  • التخزين.
  • الأداء.
  • مواصفات أخرى.

أبعاد ايفون Apple iPhone 14 Pro ووزنه

في الحقيقة جهاز Apple iPhone 14 Pro من إنتاج شركة Apple، قياس شاشة هذا الجهاز بمقدار 6.1 إنش. بالإضافة لعرض دقيق جدًا أي بمقدار 2556×1179 بيكسل. أما أبعاد Apple iPhone 14 Pro هي 147.5×71.5×7.85 ملم ويتمتع بوزن 206 جرام.

كاميرات ايفون Apple iPhone 14 Pro

الكاميرات من أهم المواصفات التي نرغب بها ونبحث عنها في أي جهاز. وبالحديث عن هاتف ايفون Apple iPhone 14 Pro فالكاميرا الرئيسية فهي ذات دقة 48 ميجا بيكسل، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فإن دقتها تكون 12 ميجا بيكسل، وعدستها F/1.9 وكذلك لها خاصية دعم الأوتوفوكس، وعدسة أخرى للعزل وللFace ID. والجدير بالذكر أن الكاميرا الخلفية تكون ثلاثية الأبعاد، إذ أن الكاميرا الأولى دقتها 48 ميغا بكسل وذات عدسة F/1.8. وتعتبر الكاميرا الرئيسة وتتمتع بخاصية دعم المثبت البصري ال OIS. كذلك الكاميرا الثانية دقتها 12 ميغا بكسل وعدستها F/2.8 وهذه الكاميرا مخصصة بالزوم X3 وكذلك تدعم نفس المثبت البصري، أما الكاميرا الثالثة دقتها 12 ميغا بكسل عدستها F/2.2 وهذه الكاميرا مخصصة للتصوير الواسع ويوجد سنسور TOF 3D من أجل العزل. بالإضافة إلى ذلك يوجد فلاش أحادي نوعه ليد فلاش.

الجدير بالذكر أن تصوير الفيديو يتميز بجودة ال 4K ومعدل الالتقاط 24 و 25 و 30 و 60 إطار في الثانية. وكذلك داعم للتصوير ال FHD والدقة تكون 1080 بكسل ومعدل الالتقاط 25 و 30 و 60 و 120 إطار في الثانية.

خامة ايفون Apple iPhone 14 Pro

في الواقع لا يمكننا الحديث عن هاتف ايفون Apple iPhone 14 Pro دون الحديث عن خامته فهي تتركب من واجهة سميكة من السيراميك مع درع خلفي يتكون من زجاج غير لامع مع فريم من معدن الستانلس ستيل.

سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب
سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب

الشاشة في ايفون Apple iPhone 14 Pro

الشاشة في هاتف ايفون Apple iPhone 14 Pro من نوع LTPO Super Retina XDR OLED تتميز بمساحة 6.1 إنش دقتها 1179×2556 بكسل. بالإضافة إلى ذلك تتميز بوجود طبقة تقاوم الخدوش وكذلك تتوافق الشاشة كاملةً مع خاصية ال Always On Display، وكذلك معدل التحديث يكون 120HZ وسطوعه عالي جدًا إذ أنه يصل إلى 2000 شمعة.

التخزين في ايفون Apple iPhone 14 Pro

إن مساحة تخزين هاتف ايفون Apple iPhone 14 Pro هي 1TB / 256GB / 128GB. أيضًا بالنسبة لذاكرته العشوائية والمقصود هنا الرام فقد تميز الهاتف بسعة 6 غيغا بايت، هذا الجهاز يعمل بنظام تشغيل معين وهو SOi 16، ويتوفر الجهاز بإصداراته من ذاكرة عشوائية وذاكرة صلبة على الترتيب الآتي:

  • بالنسبة للإصدار الأول ذاكرته الصلبة سعتها 128 غيغا بايت نوعها NVMe بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغا بايت.
  • أما الإصدار الثاني فإن ذاكرته الصلبة سعتها 256 غيغا بايت من نوع NVMe. بالإضافة إلى ذلك ذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغا بايت.
  • أما بالنسبة للإصدار الثالث ذاكرته الصلبة سعتها 215 غيغا بايت من نوع NVMe. بالإضافة إلى ذلك ذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغا بايت.
  • وأخيرًا الإصدار الرابع فإن ذاكرته الصلبة سعتها 1 غيغا بايت من نوع MVNe. بالإضافة إلى ذلك ذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغا بايت.

في الحقيقة هذا الهاتف ليس مدعوم بخاصية زيادة المساحة التخزينية بواسطة تركيب كارت ميموري.

شاهد أيضًا: سعر ايفون برو ماكس 14 iphone 14 pro max في الكويت

أداء هاتف ايفون Apple iPhone 14 Pro

عند الحديث عن أداء الهاتف نجد أنه يتميز بمعالج سداسي النواة من شركة Apple من نوع A16 Bionic في تكنولوجيا الـ 4 Nano مع معالج رسومي Apple GPU 5-core graphics إذ أنه يتواجد لأول مرة هذا العام ويستعرض أداء مميز وكذلك كما هو معتاد من Apple فهو من المؤكد المعالج الأكثر قوة في الساحة.

مواصفات أخرى

يتميز الهاتف بخاصية دعمه لشبكات اتصال الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع والجيل الخامس أي شبكة 2G و3G و4G  و5G.بالإضافة إلى ذلك يتميز بوجود ميكروفون إضافي من أجل عزل الضوضاء. وبطارية الجهاز تمتاز بشحنها السريع قوتها 20 واط، وكذلك شحنها اللاسلكي الMagSafe قوته 15 واط، أما الشحن اللاسلكي مع شاحن الQi قوته 7.5 واط.
في الحقيقة يعتبر هذا الجهاز داعم لتحديد المواقع الجغرافية أي ال GPS، وكذلك داعم لأنظمة الملاحة الأخرى.
كما يدعم الجهاز بعض من المستشعرات الأخرى على سبيل المثال البوصلة والقرب والضغط الجوي وكذلك الجيروسكوب.
والجدير بالذكر أنه يوجد من هذا الجهاز اللون الرمادي واللون الأسود واللون الذهبي واللون البنفسجي الغامق، أما بالحديث عن البلوتوث فإن إصداره 5.3 ويدعم خاصية ال LE وخاصية ال A2DP. أيضًا إن منفذ ال USB يكون نوعه من الطراز القديم من نوع ال Lightning.
يتميز هذا الجهاز بوجود بصمة للوجه، أما بالنسبة للواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac/6.

ميزات ايفون Apple iPhone 14 Pro

يتمتع هاتف Apple iPhone 14 Pro بميزات كثيرة ومتعددة ومن أهم هذه الميزات:

  • مقاوم للماء والغبار.
  • من أهم ميزات شركة Apple الدعم المستمر لنظام التشغيل SOI.
  • داعم لشبكات الاتصال حتى شبكة ال 5G.
  • يتميز بدعمه لخاصية الـ Always On Display.
  • تصنيعه مميز جدًا وحجمه مناسب في اليد.
  • يتميز بأداء ممتاز ومبهر وذلك بسبب معالج Apple ال A16 Bionic ذات تكنولوجيا ال 4 Nano.
  • سماعاته الخارجية تتميز بصوت واضح وعالي.
  • كاميرات ممتازة ومبهرة وهذا أمر طبيعي من شركة Apple. أيضًا تم تحديث وتغيير الكاميرا الخلفية، واستعمال كاميرا 48 ميغا بكسل من أجل تميزها بقوة تصوير فائقة، وكذلك قد تطورت الكاميرا الأمامية بشكل ملحوظ.
  • يتمتع بشاشة فائقة التميز من نوع LTPO Super Retina XDR OLED. بالإضافة إلى ذلك تعتبر داعمة لنظام التحديث ال 120Hz وكذلك HDR10 و Dolby Vision وسطوع عالي جدًا.

عيوب ايفون Apple iPhone 14 Pro

لكل هاتف عيوب مهما كانت مواصفاته خارقة، حيث لا يوجد هاتف كامل الأوصاف مهما بحثنا. ومن أبرز عيوب ايفون Apple iPhone 14 Pro:

  • لا نستطيع أن نزيل البطارية.
  • لا يأتي مع هذا الهاتف شاحن مخصص له.
  • لا يحتوي على راديو.
  • سعر هذا الهاتف غالي جدًا.
  • لا نستطيع أن نضيف كارت ذاكرة لهذا الجهاز.
  • لا يحتوي منفذ سماعة.

شاهد أيضًا: سعر ساعة ابل واتش الجيل الثامن في البحرين Apple Watch Series 8

في ختام مقالنا عن سعر ايفون Apple iPhone 14 Pro في الامارات مع المواصفات والعيوب الذي تحدثنا فيه عن أبرز مزايا وعيوب الهاتف والمواصفات العامة له، نتمنى أن نكون قدمنا لكم شرح مبسط بطريقة سهلة ومفهمومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *