سعر تأشيرة البحرين للمصريين 2023

سعر تأشيرة البحرين للمصريين يعد من المواضيع التي تشغل الشباب عامة والمصريين على وجه الخصوص. وذلك لأن مملكة البحرين تحرص على خلق بيئة ملائمة للوافدين وللمستثمرين ورجال الأعمال في كافة المجالات والقطاعات وتقدم الكثير من التسهيلات للعمل على أراضيها. وتعد مغرية للسفر نظرًا لموقعها الاستراتيجي والتزامها ببناء مستقبل أفضل. فقد نجحت البحرين في الحفاظ على مركزها المتقدم كقاعدة تنافسية لرجال الأعمال على الصعيد العالمي. وذلك بفضل التركيز على التنمية المستدامة والمهارات الفريدة إضافة إلى الإدارة الرشيدة وحرية الأسواق مع مبادئ الديمقراطية وكل ذلك لضمان الازدهار لشعبها.

في الحقيقة هذه المبادئ تعتمدها أيضًا مع الوافدين إلى أراضيها. لذلك نرى الكثير من الشباب من مختلف البلدان يسعون للحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضي البحرين. وسنتحدث في هذا المقال عن تأشيرة البحرين للمصريين على وجه الخصوص وكافة المعلومات عن الإجراءات اللازمة للحصول عليها إضافة إلى شروطها وأسباب رفضها.

سعر تأشيرة البحرين للمصريين

يعتمد سعر تأشيرة البحرين للمصريين على نوع التأشيرة ومدة الإقامة الخاصة بها. وهذه الأنواع تشمل:

  • تأشيرة دخول لمرة واحدة: تسمح لحاملها بالبقاء لمدة 14 يومًا وتصل تكلفتها إلى 1036 جنيه مصري.
  • تأشيرة دخول مزدوج: تسمح لحاملها بأن يقيم في البحرين لمدة شهر خلال ثلاثة أشهر تكون بمبلغ يعادل 2020 جنيه مصري.
  • تأشيرة دخول متعددة: تسمح لحاملها بالإقامة في البحرين لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر خلال ستة أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة بتكلفة 4980 جنيه مصري.

وقد أتاحت البحرين خدمة الحصول على تأشيرة الدخول إلكترونيًا عبر موقع رسمي تم إطلاقه خصيصًا لإصدار التّأشيرات. وهذا الموقع تحت إدارة وإشراف الحكومة البحرينية مع تحديد البلدان والجنسيات التي يمكنها التسجيل عبره.

في الحقيقة تعتبر جمهورية مصر العربية إحدى الدول المؤهلة لدخول هذا الموقع والتسجيل عبره. حيث يتوجب على جميع زوار مملكة البحرين الحصول على تأشيرة دخول. ما عدا حاملي جوازات السفر من دول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء دولة قطر). حيث يحتاج الزائر للبحرين واحدة من التّأشيرات التالية:

  •  تأشيرات الزيارة والسفر.
  •  تأشيرة سياحية.

اقرأ أيضًا:أسعار تأشيرة الإمارات والمستندات المطلوبة

تأشيرة البحرين للمصريين
سعر تأشيرة البحرين للمصريين

شروط الحصول على تأشيرة البحرين للمصريين

في الواقع هنالك شروط رئيسية ومهمة جدًا من أجل استخراج تأشيرة البحرين للمصريين. ويجب التقيد بها حرفيًا دون أي نقص أو خرق فيها. وهذه الشروط تتضمن:

  •  أقل عمر للمتقدم بغية الحصول على تأشيرة البحرين هو 22 عام وقت تقديم الطلب، مع مراعاة أن يكون قد أتم فترة تجنيده بالنسبة للذكور.
  • في حالة عدم بلوغ المسافر لعمر الـ 22 عام، يتم تقديم تصريح أمني من قبل الجهات المختصة بموطن المسافر إلى الحكومة البحرينية.
  • يتم دفع رسوم التأشيرة بشكل مسبق من خلال بطاقة الائتمان، وعلى خلاف ما كان متبع من قبل، فلن يتم منح إيصال لمقدم الطلب يفيد بقيمة المبلغ المدفوع، ولكن يرسل له بريد إلكتروني لتأكيد الدفع فقط لا غير.
  • يمنع استخدام التأشيرات السياحية في البحث عن عمل داخل البحرين أو إنهاء أعمال تجارية واستثمارات خاصة بالمتقدم.
  • لا يسمح بالإقامة داخل البحرين لمدة تتجاوز المدة المحددة على التأشيرة تحت طائلة المسؤولية.
  • يتعرض صاحب التأشيرة إلى الحبس أو الغرامة التزامًا بما أقره قانون الدولة في حال تخطي المسافر لمدة إقامته.
  • يخصص مطار البحرين الدولي فقط كمحطة دخول للقادمين من الخارج إلى البحرين.
  • يتم استخراج التأشيرة خلال 72 ساعة من لحظة تقديم طلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية ويتم إرسال الموافقة عبر البريد الإلكتروني الخاص بمقدم الطلب.
  • يمكن لمقدم الطلب متابعة طلبه للحصول على التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لاستخراج التأشيرة.

وكما نلاحظ فإن هذه الشروط واضحة وبسيطة للغاية ولا تتضمن أي نوع من التعقيد أو الغموض مقارنًة بغيرها من تأشيرات البلدان الأخرى.

اقرأ أيضًا: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

تأشيرة البحرين للمصريين
سعر تأشيرة البحرين للمصريين

الوثائق والبيانات لاستخراج تأشيرة البحرين للمصريين

في الحقيقة عند استخراج تأشيرة الدخول للبحرين لا بد من تقديم مجموعة من الوثائق والبيانات من قبل مقدم الطلب وانتظار موافقة السفارة للسماح له بالدخول. وهذه الوثائق تتضمن :

  • صورة ضوئية لجواز السفر بشرط أن يكون صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر ويحتوي على صفحتين فارغتين كحد أدنى.
  • تقديم صورة من التأشيرات التي حصل عليها مقدم الطلب سابقًا للدخول إلى أية دولة من دول العالم.
  • تقديم بيان يوضح مكان الإقامة سواء كان حجز فندقي أو دعوة من مضيف خلال مدة الاقامة المقررة داخل البحرين.
  • تحديد تاريخ السفر والعودة من وإلى البحرين.
  • تقديم صور من تذاكر الذهاب والعودة، وإرفاق بيان يوضح القدرة المالية لمقدم الطلب كي يقضي عطلته في البحرين وفقًا لمدة الإقامة.
  • هناك بعض الحالات التي يتطلب الأمر بها تقديم كشف حساب بنكي يوضح حركة الحساب لمدة ثلاثة أشهر.

تأشيرة دخول البحرين للمصريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

في الواقع فإن المصريين المقيمين في دول مجلس التّعاون الخليجي لهم معاملات وإجراءات خاصة بهم. إضافة إلى تسهيلات ومميزات تخفف الكثير من الجهود للحصول على تأشيرة البحرين. وهذه الوثائق والبنود هي:

  • صورة عن تأشيرة العودة إلى بلد الإقامة.
  • تصريح عدم ممانعة مقدم من الكفيل (سواء كان شركة أو شخص معين داخل دولة الإقامة).
  • بيان تفصيلي يوضح الهدف من الرحلة ومدة الإقامة ومكان الإقامة داخل دولة البحرين.
  • الأصل من هوية الإقامة داخل أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.
تأشيرة البحرين للمصريين
سعر تأشيرة البحرين للمصريين

وقت الانتظار المتوقع للحصول على تأشيرة دخول البحرين للمصريين

في الحقيقة أهم تساؤل يخص هذا الموضوع هو كم يستغرق الحصول على هذه التّأشيرة للمواطن المصري؟ الجواب أنه بمجرد أن يتم توفير جميع الوثائق والأوراق المطلوبة فإن عملية إصدار التأشيرة ستتم خلال 3 إلى 5 أيام عمل كأقصى حد.

أما في الحالات المستعجلة والطارئة يتم إصدار التّأشيرة خلال يوم واحد حسب سياسة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة.

من ناحية أخرى وعلاوة على الإجراءات والتسهيلات الخاصة بالمصريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي. فإن لهم سعر وزمن خاص بهم أيضًا. حيثّ يتم إصدار التأشيرة من خلال منفذ الوصول خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة فقط. حيث تبلغ تكلفة استخراج التأشيرة 20 ريال بحريني أو ما يساويه من عملة بلد الإقامة الخاص بمقدم الطلب. ويتم السماح لحامل التأشيرة بالبقاء في البحرين لمدة ستة أشهر ممتدة من تاريخ استخراج التأشيرة.

ختامًا تحدثنا في هذا المقال عن سعر تأشيرة البحرين للمصريين والشروط التي يجب الالتزام بها للحصول على التأشيرة. إضافة إلى ذلك أصبح لديك معلومات حول الوثائق والبيانات التي يجب تقديمها إلى سفارة دولة البحرين للحصول على التأشيرة. وكذلك لاحظنا أن هذه الوثائق المطلوبة تختلف بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي. كذلك تحدثنا عن الوقت المتوقع لانتظارك عزيزي المسافر إلى حين الحصول على التأشيرة. وبقي أمامك البدء بجمع الوثائق المطلوبة والاستمتاع بالقدوم إلى مملكة البحرين الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *