سعر تأشيرة العمرة من الكويت 2023

سعر تأشيرة العمرة من الكويت هو التساؤل الأكبر للمسلمين المتواجدين في دولة الكويت، فمع بداية شهر رجب يحاول المسلمون في مختلف أنحاء العالم زيارة بيت الله في المملكة العربية السعودية  لأداء العمرة. ولهذا عملنا في مقالنا عبر خليجي على التعريف بسعر تأشيرة العمرة التي وضعتها وزارة الحج والعمرة في المملكة، كما بيّنا كيف يتم دفع سعر التأشيرة وصلاحيتها ومختلف التفاصيل المتعلقة بها، بالإضافة إلى استعراض سعر رحلة العمرة من الكويت.

سعر تأشيرة العمرة من الكويت

تبلغ سعر تأشيرة العمرة من الكويت بخمسٌ وعشرون 25 دينار كويتي، أي حوالي 300 ريال سعودي. وهي الرسوم التي وضعتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لعام 2023. كما قامت المملكة العربية السعودية بإعفاء المواطنين الكويتيين من رسوم التأشيرة للوافدين من الكويت والراغبين بالحج والعمرة للمرة الأولى بينما يدفع المواطنين الكويتيين الذين سبق وأن قاموا بمناسك الحج والعمرة رسوم التأشيرة العادية.

سعر تأشيرة العمرة من الكويت 2023 (2)

اقرأ أيضًا: اسعار حملات العمرة في الأردن

كيفية دفع رسوم تأشيرة العمرة من الكويت

يمكن للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت دفع رسوم تأشيرة العمرة عن طريق الجهات المنظمة لرحلات العمرة من الكويت. حيث لا يستطيع المتقدم للحصول على تأشيرة العمرة الذهاب إلى السفارة السعودية ودفع رسوم التأشيرة، إنما يجب عليه التسجيل في الوكلاء المعتمدين من وزارة الأوقاف الكويتية والمتعاقدين مع شركات العمرة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: أفضل حملات العمرة في الأردن والأسعار

صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت

تبلغ صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت حوالي ثلاثة أشهر من تاريخ صدورها أي أنه يمكن للحاصل على تأشيرة العمرة دخول أراضي المملكة العربية السعودية خلال فترة ثلاثة شهور من تاريخ الحصول على التأشيرة بينما تخوله التأشير للإقامة في السعودية لمدة أقصاها 90 يومًا غير قابلة للتمديد.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في منصة نسك

سعر رحلة العمرة من الكويت

يبدأ سعر رحلة العمرة من الكويت من 65 دينار كويتي ويمكن أن يصل حتى 450 دينار كويتي. حيث تعتمد أسعار رحلة العمرة من الكويت على عدد الأيام التي سيقضيها المعتمر في المملكة العربية السعودية، وكذلك على الخدمات المقدمة خلال الرحلة والمتفق عليها مع الوكيل المعتمد للعمرة.

اقرأ أيضًا: أفضل حملات العمرة في سلطنة عمان

الأوراق المطلوبة لتأشيرة العمرة من الكويت

تشمل الأوراق المطلوبة لتأشيرة العمرة من الكويت بما يلي:

  • جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • صورة شخصية ملونة عدد (2) مع مراعاة أن تكون تتفق مع المعايير البيو مترية الدولية.
  • شهادة صحية تفيد بحصولك على لقاح التحاب السحايا وذلك قبل دخولك المملكة العربية السعودية بعشرة أيام.
  • كما يجب عليك دفع الرسوم المترتبة تأشيرة العمرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل السماح للمرأة بإصدار تأشيرة العمرة 

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على سعر تأشير العمرة من الكويت، وكيف يتم دفع الرسوم، وما هي الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة، كما أوضحنا سعر رحلة العمرة كاملة.

الأسئلة الشائعة

ما هي صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت؟

تبلغ صلاحية تأشيرة العمرة من الكويت ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التأشيرة.

ما هي مدة الإقامة بتأشيرة العمرة؟

يمكن الإقامة لمدة 90 يومًا عن طريق تأشيرة العمرة.

هل يمكن تمديد تأشيرة العمرة لعيد الفطر؟

كلا، لا يمكن تمديد تأشير العمرة لعيد الفطر.