كم سعر تقويم الاسنان في السعودية 2023

سعر تقويم الاسنان في السعودية، هو ما يبحث عنه مرضى الأسنان إذ يعد التقويم إجراء علاجي بالإضافة إلى تأثيره الجمالي على الأسنان فهو يعالج عيوب ازدحام الأسنان وتراكبها مما يعزز من ثقة المريض بنفسه، لكنه يحتاج مدة زمنية طويلة لإنهاء العلاج وهذا ما يفسر التكلفة العالية له، وبدورنا اليوم في مقالنا على موقع خليجي سنتحدث عن سعر تقويم الاسنان في عدد من مراكز وعيادات السُعودية، بالإضافة إلى أنواع التقويم وميزات التقويم الشفاف.

اقرأ أيضًا: سعر opzelura كريم في السعودية

سعر تقويم الاسنان في السعودية

يتراوح سعر تقويم الاسنان في السعودية بدءًا من 2000 ريال سعودي ويصل حتى 20000 ريال سعودي إذ يختلف باختلاف طبيب التقويم أو المركز الذي يقوم بالإجراء. كما يختلف بناءً على نوع التقويم المستخدم ومدته وحالة الأسنان، لذلك لا يوجد سعر ثابت لتقويم الأسنان وفيما يلي جدول يوضح اسعار تقويم الأسنان في عدد من المراكز في السُعودية:

المركز سعر تقويم الاسنان في المركز
مجمع الدكتور عبد الرحمن العقالي الطبي العام يتراوح سعر تقويم الاسنان في مجمع الدكتور عبد الرحمن العقالي الطبي العام من 5000 ريال سعودي وحتى 10000 ريال سعودي.
مركز المهيدب لطب وتقويم الأسنان يبدأ سعر تقويم الاسنان في مركز المهيدب لطب وتقويم الأسنان من 2700 ريال سعودي للتقويم العادي، في حين يتراوح سعر التقويم الشفاف بين 9000 و15000 ريال سعودي كما يوفر المركز للمواطنين خدمة الدفع بالتقسيط.
مراكز أندلسية لطب وتجميل الأسنان يتراوح سعر تقويم الاسنان في مراكز أندلسية لطب وتجميل الأسنان بين 5000 و6000 ريال سعودي بناءً على نوع التقويم وحالة المريض.
برايت دنت لطب الأسنان يتراوح سعر تقويم الاسنان في برايت دنت لطب الأسنان بين 5000 و6000 ريال سعودي للتقويم العادي. في حين تبدأ اسعار التقويم الشفاف من 10000 وتصل حتى 20000 ريال سعودي كما يوفر  المركز خدمة الدفع عبر التأمين.
مجموعة الحقيل الطبية يتراوح سعر تقويم الاسنان في مجموعة الحقيل الطبية بين 5500 وحتى 6500 ريال سعودي. ويقوم المركز بين فترة وأخرى بتقديم عروض وحسومات مميزة.
عيادات الجودة في مكة المكرمة يتراوح سعر تقويم الاسنان في عيادات الجودة في مكة المكرمة بين 2000 وتصل حتى 12000 ريال سعودي لكافة أنواع التقويم. بالإضافة إلى إمكانية تقسيط المبلغ ودفع باقي المبلغ على دفعات.
مجمع العالمية الطبي يبلغ سعر تقويم الاسنان في مجمع العالمية الطبي حوالي 6000 ريال سعودي. كما يقوم المركز بتقديم عروض وحسومات مميزة بين حين وأخر.
سعر تقويم الاسنان في السعودية
سعر تقويم الاسنان في السعودية

اقرأ أيضًا: راتب طبيب الاسنان الوافد في الكويت

أنواع تقويم الاسنان في السعودية

تختلف أنواع تقويم الاسنان في السعودية باختلاف حالة المريض ورغبته، ومن هذه الأنواع نذكر ما يلي:

  • تقويم الأسنان المعدني الثابت (لتقويم التقليدي).
  • تقويم السيراميك الثابت.
  • التقويم الداخلي اللساني.
  • بالإضافة إلى التقويم الشفاف المتحرك (تقويم الانفزلاين).
  • كذلك التقويم المعدني المتحرك.

اقرأ أيضًا: سعر شامبو هيد آند شولدرز

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا سعر تقويم الاسنان في السعودية، والذي تحدثنا فيه عن اسعار تقويم الاسنان في عدد من المراكز والعيادات في السُعودية، بالإضافة إلى أنواع تقويم الأسنان المستخدمة، ونختم المقال بالتذكير بأهمية تقويم الأسنان من الناحية العلاجية والجمالية، ومدى تأثيره على نفسية المريض.

أسئلة شائعة

  • ما هي ميزات التقويم الشفاف (الانفزلاين)؟

    إن ميزات التقويم الشفاف (الانفزلاين) هي شفوفيته وعدم تأثيره على لون الأسنان بالإضافة إلى إمكانية إزالته وتركيبه من قبل المريض، ولكنه يستغرق وقتًا أطول للحصول على النتائج المرغوبة.

  • ما الفرق بين تقويم الأسنان المعدني الثابت والسيراميك الثابت؟

    الفرق بين تقويم الأسنان المعدني الثابت والسيراميك الثابت هو أن لون تقويم السيراميك مشابه للون الأسنان مما يعطي مظهرًا جماليًا للأسنان أكثر من التقويم المعدني.