سعر تويوتا يارس في السعودية 2023 | مواصفات السيارة المذهلة بالتفصيل

سعر تويوتا يارس في السعودية 2023| مواصفات السيارة المذهلة بالتفصيل. وصلت تويوتا يارس في عام 2005 لتحل محل Toyota Echo. تم استخدام اسم Yaris بالفعل في الخارج منذ وصول البديل الأصلي لـ Starlet في عام 1999، لكن أستراليا تبنت اسم Yaris العالمي في عام 2005. الشيء الوحيد الذي لم يتغير طوال حياة Yaris هو فائدتها وعمليتها، وذلك بفضل اللمسات الذكية التي تحقق أقصى استفادة من المساحة الضئيلة المعروضة. تتوفر يارس في مجموعة من المواصفات والأنماط مثل هيكل الفتحة والسيدان مع اختيار ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي. تتراوح الأسعار الحالية من 23.740 دولارًا لسيارة Yaris Ascent Sport إلى 32975 دولارًا لسيارة Yaris ZR Hybrid TWO-Tone. سنقوم في مقالنا من خليجي بشرح مواصفات سيارة ياريس من شركة تويوتا وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

سعر تويوتا يارس في السعودية 2023

أكبر شركات السيارات في المملكة العربية السعودية (شركة عبد اللطيف الجميل) أوضحت أسعار سيارة تويوتا يارس 2023. حيث تصنف هذه السيارة بثلاثة فئات وكل فئة منها لها سعر خاص بها وهي كالآتي:

  • الفئة الأولى: سيارة تويوتا يارس 2023 من طراز Y1.3L MT وسعرها يبلغ بالريال السعودي 58000.
  • الفئة الثانية: سيارة تويوتا يارس 2023 من طراز Y1.5L CVT وسعرها يبلغ بالريال السعودي 62000.
  • الفئة الثالثة: سيارة تويوتا يارس 2023 من طراز Y+1.5L CVT وسعرها يبلغ بالريال السعودي 72000. وتعتبر هذه السيارة هي الأعلى بين الفئات أيضا.

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر سيارة تويوتا رايز

مواصفات سيارة تويوتا يارس 2023

تتميز السيارة الجديدة من تويوتا بالمواصفات القياسية الجديدة وهي أن السيارة تمتلك محرك قوي يحتوي على أربع أسطوانات كل منها بسعة 1.5 لتر، تعطي هذه الأسطوانات وهذا الحجم للمحرك طاقة بمقدار 105 حصان بخاري أما عن العزم الذي يمكن أن يتحرك به المحرك هو 140 نيوتن/متر. يمكن للسيارة خلال زمن قدره 11 ثانية من الانطلاق أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة. تتكون السيارة من ثلاث نماذج أو ما يمكن أن نسميه فئات الأولى منها فيها ناقل حركة يدوي أما الثانية والثالثة يكون فيها ناقل حركة أوتوماتيكي. أكبر سرعة تصل إليها السيارة هي 180 كيلومتراً في الساعة وتتضمن السيارة نظام فرامل قوي مع مانع للانزلاق اسمه ABS مع توزيع كامل للفرامل إلكتروني.

سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية
سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية

مواصفات خارجية لسيارة يارس تويوتا

سيارة تويوتا في المملكة العربية السعودية الجديدة بكل شيء تتميز بشكلها الخارجي الذي يتمتع بالمواصفات التالية على سبيل المثال: لدى السيارة مقدمة رياضية ممتازة حيث إن النافذة البلورية الأمامية تغطي معظمها بشكل أنيق وجميل، أما بالنسبة لجوانب السيارة لها شكل مشابه إلى حد كبير لسيارة تويوتا كورولا. أيضاً إطارات السيارة لها قياس 16 بوصة. السيارة كبيرة وطويلة على غير العادة لسيارات السيدان من نفس الفئة. المقصورة الداخلية للسيارة فخمة وواسعة ومتماسكة جيداً معاً.

مواصفات داخلية لسيارة يارس تويوتا

تتميز بأن تصميم الأدوات الرقمية ذات العلبة المزدوجة في SX و ZR لتحصل منها على صندوق تناظري أنيق، في حين أن هناك أنماط تنجيد ذكية للمقاعد بحيث تكون مريحة، يوجد مساحات كبير في السيارة من أجل التخزين (بما في ذلك جيوب الباب الأمامي الضخمة)، كذلك تحتوي السيارة على ميزة التهوية الممتازة التي تصل بسهولة إلى منطقة المقعد الخلفي. ويسعدنا جدًا أن نرى فرملة يدوية عادية أيضا وهذا كله قليل أمام سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية.

علاوة على ذلك، يتم تحديد منطقة الشحن من خلال فتحة الباب الخلفي الكبيرة ومنطقة التحميل العميقة والمسطحة، مع أرضية مزيفة لإخفاء الأشياء تحتها. توجد مساحة احتياطية في الأسفل تحت المقاعد وتحت الأرضية.

تتميز يارس بثمانية وسائد هوائية، بما في ذلك وسائد هوائية مركزية للمساعدة في منع ركاب المقعد الأمامي من التصادم بعضهم ببعض في الاصطدامات الجانبية. ثم هناك AEB مع اكتشاف المشاة (ليلاً / نهارًا) وراكبي الدراجات (نهاريًا)، ومساعدة التقاطع أثناء النهار، ومساعدة التوجيه في حالات الطوارئ أيضا، والتعرف على إشارة السرعة، شعاع آلي عالي، مكابح مانعة للانغلاق مع مساعدة الفرامل، التحكم في الجر، التحكم في الثبات، مساعد الانعطاف النشط، فرملة الاصطدام الثانوية، الكاميرا الخلفية ومثبتات تثبيت ISOFIX لتقييد الأطفال.

يتم أيضًا تضمين شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات وراديو رقمي واتصال Bluetooth وتوافق Apple CarPlay / Android Auto. جنبًا إلى جنب مع صوت بستة مكبرات صوت، وتقنية التعرف على الصوت، وحاسوب الرحلات، ومكيف هواء أحادي المنطقة، ونوافذ كهربائية، وإمالة / تلسكوبي تعديل عجلة القيادة، ومرايا قابلة للسحب تلقائيًا، وأرضية شحن مزدوجة المستوى، وعجلات فولاذية مقاس 15 بوصة. تكلفة إضافة الطلاء المتميز 500 دولار والطلاء ذو ​​اللونين 450 دولارًا.

اقرأ أيضا: مواصفات الجيل الجديد من سيارة فورد توروس

سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية
سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية

عيوب سيارة يارس تويوتا

يوجد في سيارة يارس الجديدة عيوباً ليست كبيرة ولكن يمكن أن تزعج بعض العملاء ومن هذه العيوب ما يلي:

  • التسارع في السيارة بطيء مقارنة بنظيراتها من السيارات.
  • ضعف الأداء مقارنة بما يشابهها من السيارات بنفس السعر.

مقاعد سيارة تويوتا يارس

تتميز مقاعد Yaris الأمامية بمسند ظهر طويل وضيق مشابه تصميم شواهد القبور وعدد محدد من أوضاع الإمالة على عكس الآلية اللانهائية التي يفضلها المصنعون الأوروبيون. يسمح ضيق المقعد الأمامي لركاب المقعد الخلفي برؤية الأمام دون عوائق كبيرة. وعلى الرغم من أن الوسائد تبدو عريضة ومسطحة. إلا أنها مبطنة جيدًا لتوفير الراحة أثناء الرحلات الطويلة.

الصف الثاني به مساحة تتسع لثلاثة ركاب. لكن كونه سوبر ميني بعرض 1.7 متر، سيكون ضغطًا كبيرًا هناك. من الأفضل التعامل معها على أنها ذات مقعدين، حتى للبالغين الأطول، حيث يتوفر الدعم والراحة للاستمتاع بها. تتميز Ascent Sport بمقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40 ، مما يزيد من سعة الحمولة القياسية البالغة 270 لترًا (VDA).

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصف الخلفي أكثر راحة ورحابة مما نتذكره في أي سيارة تويوتا سوبر ميني سابقة. مما يبرز مدى توفير المساحة لهذا الجيل أيضا. يمكن وضع القدمين تحت المقاعد الأمامية. أيضا مساحة الكتف جيدة لشخصين بالغين، وهناك مساحة كبيرة للرأس وركبتي الراكب الخلفي لا تجبران على اتخاذ وضعية مرتفعة غير طبيعية وغير مريحة، مما يؤدي إلى متلازمة آلام الأرداف.

اقرأ أيضا: أبرز مواصفات سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023 مع الأسعار في المملكة السعودية

تحدثنا في مقالنا عن سيارة تويوتا يارس الجديدة لعام 2023 بمواصفاتها وميزاتها المختلفة. بالإضافة للعيوب التي تحويها وكم السرعات التي يمكن الوصول إليها والتسارع الخاص بها ومقارنتها مع غيرها. الراحة الداخلية فيها على المقاعد أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *