كم سعر سهم السيف غاليري 1445

سعر سهم السيف غاليري هو حديث المهتمين بسوق المال في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة السعودية. ويعرض لكم خليجي في هذا المقال كل ما يتعلق بالطرح الأولي لأسهم الشركة في سوق المال السعودي، وسعر سهم السيف غاليري في التداول. أيضا نقدم لكم نبذة عن شركة السيف غاليري الرائدة في مجال الأجهزة الإلكترونية، وكل ما يتعلق بمستلزمات المطبخ.

سعر سهم السيف غاليري

بلغ سعر سهم شركة السيف غاليري 115 ريال فقط لا غير للسهم الواحد، وذلك بعد بدء تداول أسهم الشركة في الطرح الأول لها في البورصة السعودية. جدير بالذكر أن شركة السيف غاليري قد أعلنت في الرابع من ديسمبر الماضي تحديد سعر السهم في وذلك بعد موافقة هيئة السوق المالية في المملكة على الطرح في 28-9-2022.

اقرأ أيضا :أسهم كابلات الرياض سبب تراجع الأسهم

اقرأ أيضا: ما حكم اكتتاب السيف غاليري 1445

تداول أسهم شركة “السيف غاليري”

وكانت شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار “السيف غاليري” قد أعلنت بدء تداول أسهمها بالسوق الرئيسية “تاسي”، ورمز تداول أسهمها هو (4912)، برمز دولي (SA15M1PI1G19). جدير بالذكر أن شركة السيف غاليري قد طرحت ما يبلغ نسبة 30% من رأس المال الكلي للشركة بمقدار 10.5 مليون سهم في السوق السعودي. وخصصت الشركة من تلك الأسهم 90% للجهات المشاركة، ونسبة 10% فقط للأفراد، عند بدء التداول. وبلغت نسبة تغطية فئة الأفراد لأسهم الشركة 296%، أما تغطية الجهات المشاركة فقد بلغت 15.5 مرة.
وتم تحديد الحد الأدنى لكل فرد مكتتب بعدد عشر أسهم فقط وهو الحد الأدنى في طلب الاكتتاب، بينما تم تخصيص باقي الأسهم بحسب تناسب حجم الطلب من كل مكتتب وإجمالي عدد الأسهم المتبقية بعامل تخصيص 9.9%. جدير بالذكر أن عدد المكتتبين الأفراد قد بلغ 88439 مكتتبا، بقيمة إجمالية بلغت 325.19 مليون ريال. بينما بلغ إجمالي طرح الشركة إلى 1.207 مليار ريال من 35 مليون سهم وهو عدد إجمالي الأسهم المصدرة.

الشركات التي تم إدراجها بالسوق الرئيسية السعودية للعام 2022

ويأتي إدراج أسهم شركة “السيف غاليري” في المرتبة الستة عشر، وذلك بعد إعلان خمسة عشر شركة إدراج أسهمها للتداول بالسوق الرئيسية للعام الحالي 2022، وهي:

  • علم.
  • أنابيب الشرق.
  • دار المعدات الطبية.
  • الدواء.
  • النهدي الطبية.
  • المصانع الكبرى للتعدين أماك.
  • السعودية لتمويل المساكن.
  • رتال للتطوير العمراني.
  • الآمار الغذائية.
  • نقي للمياه.
  • الحفر العربية.
  • مرافق.
  • العرض المتقن.
  • أمريكانا للمطاعم العالمية.
  • مجموعة كابلات الرياض.

اقرأ أيضا:أسباب هبوط سوق الأسهم في السعودية 1445

معلومات عن شركة السيف غاليري

تعتبر شركة السيف غاليري شركة سعودية رائدة في مجال مستلزمات المطبخ والأجهزة الكهربائية في كل مناطق المملكة العربية السعودية. وهي شركة مساهمة مقفلة تم تأسيسها عام 1993 في مدينة الرياض. جدير بالذكر أن رأس المال الحالي للشركة قد وصل إلى 350 مليون ريال سعودي. كما أن للشركة شركة واحدة تابعة لها، وهي شركة “السيف غاليري للتجارة”، والتي تم تأسيسها في مدينة أبو ظبي في الإمارات بعشرة آلاف درهم. أما عن إحصائيات مباني الشركة فقد بلغ عدد العقارات التي تملكها الشركة 9 عقارات في الرياض وتبوك والخرج، بينما أبرمت الشركة عقود إيجار تم استخدامها لمتاجرها المتنوعة بلغ عددها 53 عقد إيجار.

مجلس إدارة شركة السيف غاليري

يرأس مجلس إدارتها سليمان بن محمد بن صالح السيف. كذلك يساهم في الشركة آخرين. وهم: “سليمان بن محمد بن صالح السيف، وهيلة بنت عبد الله بن صالح السيف، وأحمد بن سليمان بن محمد السيف”.
ومن المساهمين أيضا “محمد بن سليمان بن محمد السيف، وهيثم بن سليمان بن محمد السيف، ومهند بن سليمان بن محمد السيف”. بالإضافة إلى “أسماء بنت سليمان بن محمد السيف، ومها بنت سليمان بن محمد السيف، ومنال بنت سليمان بن محمد السيف، وابتهال بنت سليمان بن محمد السيف، وآلاء بنت سليمان بن محمد السيف”.

المتجر الالكتروني لشركة السيف غاليري

يُذكر أن الشركة أطلقت متجرها الالكتروني في عام 2016 بهدف خدمة عملائها في المملكة العربية السعودية، بالإضافة لدول الخليج. ويضم الموقع الإلكتروني للشركة أربعة أقسام رئيسية، وهي:

  • لوزام المنزل

في الختام يكون قد عرض لكم خليجي في هذا المقال أبرز المعلومات عن شركة السيف غاليري، وسعر أسهمها في سوق المال السعودي.وفي الختام نكون قد عرضنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات عن شركة السيف غاليري، وسعر أسهم الشركة بعد طرحها في الاكتتاب. أيضا أهم ما يتعلق بطرح الشركة أسهمها في البورصة السعودية الرئيسية، وبدء تداول الأسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *