سعر سهم بيتك (سهم KFH) تحديث مباشر 2022

سعر سهم بيتك (سهم KFH) يواصل الارتفاع بنسبة +0.75% في تداولات  اليوم في البورصة، فبعد أن بدأ الافتتاح ب 0.810 للسهم وصلاً حالياً إلى 0.817 للسهم مع نهاية تداولات اليوم، وفي هذا المقال سوف يأخذكم خليجي في جولة من التحليلات لهذا السهم،  ومعرفة سبب ارتفاعه، ولكن قبل أن نبدأ جولة التحليلات دعونا نتعرف أولاً على مؤسسة بيت التمويل الكويتي KFS، وكيف يمكنك فتح حساب من خلاله.

ما هو بيت التمويل الكويتي “بيتك KFH”؟

يعتبر بنك التمويل الكويتي “بيتك KFH” أول بنك إسلامي يتم إنشائه في الكويت؛ ويعتبر إسلامي لأنه يطبق المنهج الإسلامي في كافة تعاملاته المصرفية، وقد أنشأ عام 1977. وحاليا  هو أحد أهم البنوك الإسلامية الرائدة في العالم. ويعد بيت التمويل الكويتي “بيتك” شركة مساهمة كويتية عامة، مسجلة ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (KSE.KFIN)، وبورصة البحرين.

الخدمات المصرفية التي يقدمها “بيتك KFH” 

كما يقدم البنك العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية، والتي تتوافق جميعها مع مبادئ الشريعة الإسلامية مثل:

  • الخدمات العقارية.
  •  التداول المالي. 
  • المحافظ الاستثمارية.
  •  الخدمات التجارية.
  •  والخدمات التمويلية المخصصة للشركات والأفراد.

أماكن تواجد فروع بيت التمويل الكويتي KFH

والجدير بالذكر أن البنك لا تتواجد فروعه في الوطن العربي فقط، فعلى الرغم من كونه بنك إسلامي إلا أنه يتواجد في بعض الدول الأوروبية. والدول التي يتواجد بها البنك هي: دولة الكويت، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، تركيا، ماليزيا، ألمانيا،المملكة المتحدة، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، جمهورية العراق، ليبيا.

اقرأ أيضا: ما هي فروع بيت التمويل الكويتي التي تعمل في فترة المساء 2023

كيفية فتح حساب في بيت التمويل الكويتي؟

يحق فتح حساب للأفراد والجهات الاعتبارية، ولكن بالنسبة للأفراد السن القانوني لفتح الحساب هو 21 سنة. كما أن الحد الأدنى لفتح الحساب هو 1000 دينار كويتي. علاوة على ذلك تعتمد موافقة البنك على فتح الحساب للعميل على مدى احتياج هذا العميل للحساب. وإن كنت مهتم بفتح حساب جاري تحديداً، يمكنك في أقل من 10 دقائق إرسال طلب التقديم من خلال الصفحة الرسمية لبنك التمويل الكويتي.

والآن بعد أن عرفنا نظرة مختصرة عن بنك التمويل الكويتي. وما هي الخدمات التي يقدمها، دعنا الآن نتطرق للحديث عن  الأسهم، وتحليلات المختصين لتعاملات “سهم بيتك ” في البورصة اليوم.

سعر سهم بيتك (سهم KFH)

في الواقع أحدث سهم بيتك ارتفاع قدره 8.01% منذ بدأ التداول من بداية العام، وذلك بعد أن وصل بنهاية الإغلاق السابق إلى  0.807 للسهم، وهذه بعض التغييرات التي حدثت على السهم منذ بداية العام:

  • حجم التداول: 6,763,934
  • قيمة التداول: 5,499,055.08  مليون سهم
  • عدد الصفقات: 708 
  • القيمة السوقية: 10,873.82 مليون دينار كويتي
  • أدنى سعر للسهم: 0.809 فلس كويتي
  • أعلى سعر وصل له السهم: 0.818
  • متوسط قيمة التداول خلال 3 أشهر: 16,989,856.83 مليون سهم.
  • ربح السهم آخر 12 شهر: 0.03 دينار كويتي.

اقرأ أيضا: أوقات الدوام في بنك بيت التمويل الكويتي فرع العارضية 2023

النتائج المالية لبيت التمويل الكويتي KFH

ومع قرب انتهاء السنة المالية للشركات، وبنهاية التسعة أشهر الأولى من السنة الحالية 2022، ارتفعت أرباح بيتك من حيث حجم الموجودات إلى 205.77 مليون د.ك ( 19.99 فلس/ للسهم). قياساً بأرباح قدرها 168.09 مليون د.ك خلال نفس الفترة من عام 2021.

سبب ارتفاع أرباح بيت التمويل الكويتي لعام 2022

يعود سبب ارتفاع هذه الأرباح حالياً إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 18%، لتصل إلى 698.01 مليون د.ك مقارنة مع 590.79 مليون د.ك خلال نفس الفترة من العام السابق.  وذلك بالإضافة إلى تراجع المخصصات، وانخفاض القيمة بنسبة 50% لتصل إلى 59.62 مليون د.ك مقارنة مع 118.24 مليون د.ك خلال نفس الفترة من العام السابق.

التحليل التقني لسهم بيتك KFH

وطبقاً لتحليلات موقع investing.com ؛فقد ظهر التحليل التقني للسهم كالتالي:

صورة توضح التحليل التقني لتداول سهم بيت التمويل الكويتي

اقرأ أيضا: سلم رواتب الموظفين في بيت التمويل الكويتي

الرسم البياني المتدفق لسهم بيت التمويل الكويتي

يمكنك متابعة الرسم البياني المتدفق للسهم في تعاملات اليوم أيضاً، من خلال موقع investing.com، ويظهر الرسم بداية من تعاملات اليوم إلى منتصف اليوم بالشكل التالي:

رسم بياني يوضح تداول سهم بنك التمويل الكويتي في تداولات اليوم

وفي الختام وبعد أن أظهرنا كل ما يخص بنك ” بيتك KFH” المصرفي الإسلامي؛ بداية من التعريف بالبنك وخدماته وصولاً إلى تداولات اليوم للسهم في البورصة،  وتحليلاتها، ننصحكم بالاستثمار في سهم بنك “بيتك”. فقد أظهر نجاحات ملحوظة لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *