كم سعر سهم كابلات الرياض 1445 تداول السعودية

سعر سهم كابلات الرياض، والتي تعتبر من أبرز الشركات السعودية المتفوقة في إنتاج وبيع الأسلاك الكهربائية والكابلات. إضافةً إلى مشاريع المقاولات الكهربائية الخاصة بكابلات الجهد العالي. وتضم الشركة منشآت تصنيع تصل مساحتها حتى 650 ألف متر مربع، بالإضافة إلى أكثر من 24 فرعًا لتقديم الخدمات لجميع مناطق المملكة العربية السعودية وخارجها. ولمعرفة معلومات أوضح خصصنا لكم عبر خليجي مقال نوضح من خلاله كم سعر سهم كابلات الرياض للعام 1445. كما سنتعرف على رمز التداول لكابلات الرياض، مع رابط تداول كابلات الرياض، فلنتابع معًا.

اقرأ أيضا: رقم سهم لومي في السوق السعودية

كم سعر سهم كابلات الرياض

حدد سعر سهم كابلات الرياض لعام 1445 بمقدار 43 ريالًا سعوديًا، فقد بدأ التداول بأسهم الشركة اعتبارًا من يوم الاثنين الواقع في التاسع عشر من شهر ديسمبر، لعام 2022 ميلاديًا والموافق للعام 1445 هجريًا، مع العلم أن شركة كابلات الرياض قد أوضحت أن حدود التذبذب اليومية ستكون بحدود +/- 30%.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: صاحب شركة كابلات الرياض معلومات الشركة كابلات الرياض

ما هو رمز تداول كابلات الرياض

يمكن توضيح رمز تداول كابلات الرياض على النحو التالي:

  • رمز تداول كابلات الرياض المحلي 4142.
  • كذلك، رمز تداول كابلات الرياض الدولي SA15LGLI0N19.

رابط تداول كابلات الرياض saudiexchange.sa

إن رابط تداول كابلات الرياض هو saudiexchange.sa. حيث يمكن من خلال هذا الرابط معرفة سعر سهم كابلات الرياض،كما يمكن معرفة مواعيد الاكتتاب وبيانات الأرباح بدقة عالية. وقد أطلقت شركة كابلات الرياض هذا الرابط  من أجل  تسهيل الأمور المتعلقة بالشركة للمواطنين.

شاهد أيضًا:أسهم كابلات الرياض سبب تراجع الأسهم

موعد اكتتاب كابلات الرياض

حددت فترة اكتتاب الأفراد على أسْهم شركة كابلات الرياض في يوم الاثنين الواقع في 27/04/1445 هجري. الموافق 21 نوفمبر 2022ميلادي. أما إغلاق باب الاكتتاب فيكون يوم الثلاثاء الواقع في 28/04/1445هجري.  الموافق 22 نوفمبر 2022ميلادي. ومن الجدير بالذكر، أن الاكتتاب متاح عبر بعض البنوك المحددة في السعودية. 

عدد الأسهم المطروحة في اكتتاب كابلات الرياض

أعلنت شركة كابلات الرياض على نيلها موافقة هيئة السوق المالية لطرح ثلاثة وثلاثين مليون (33,000,000) سَهم عادي للاكتتاب. وهذا الرقم يمثل نسبة 22 % من رأس مال شركة كابلات الرياض، البالغ مليار وخمسمائة مليون (1,500,000,000) ريال سعودي للاكتتاب. ولا بد من التنويه أن  عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب والخاصة بالأفراد في شركة كابلات الرياض بنسبة 10 % من  الأسهم المطروحة للاكتتاب، وهذا الرقم يمثل نسبة 3.3 ملايين سهم لاكتتاب الأفراد.

اقرأ أيضًا:موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية.

سعر اكتتاب شركة كابلات الرياض

إن سعر اكتتاب شركة كابلات الرياض يتراوح بين 39 إلى 43 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي للاكتتاب فور الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر التي تنطلق في السادس من شهر نوفمبر 2022م وتنتهي في العاشر من نوفمبر 2022م. مع العلم أن الاكتتاب يستمر لمدة يومين فقط حسب موعد اكتتاب الرياض، ومن المتوقع أن يصل سعر سهم كابلات الرياض إلى 45.6 ريال سعودي.

البنوك المستلمة اكتتاب كابلات الرياض

أصدرت شركة كابلات الرياض السعودية بيانًا توضح من خلاله البنوك المتاحة للاكتتاب، ليتمكن الأشخاص الراغبين بالمشاركة في الاكتتاب التسجيل من خلالها. وقائمة البنوك المستلمة اكتتاب كابلات الرياض على النحو التالي:

  • بنك الرياض.
  • ثم البنك الأهلي السعودي.
  • كذلك مصرف الراجحي.
  • كذلك البنك العربي الوطني للاستثمار.

هل اكتتاب كابلات الرياض حلال

يرى بعض العلماء أن اكتتاب كابلات الرياض حلال؛ فالأمر يتوقف على النشاط الذي تقوم به الشركة. بينما أكد علماء أخرون أن الاكتتاب في شركة كابلات الرياض محرم بسبب دخول العديد من التعاملات المالية لهذه الشركات بالقروض الربوية. وهذا الأمر مخالف لقوانين الشريعة الاسلامية.

اكتتاب كابلات الرياض

يمكنك قراءة: ما حكم اكتتاب السيف غاليري 1445

حكم الاكتتاب في شركات المساهمة لابن باز

حدد  شيخ الإسلام ابن باز حكم الاكتتاب في شركات المساهمه على النحو التالي:

“إنّ ما يفهم من هذا ربا أنّه ربا، لكون المال دعا المال، فإذا تجمّع المال وأعان الشركة الأم فلا ندري شيئًا، لذا يجب ألا يستعمل رأس مال الشركة في الربا، فقط يُجمع ويحفظ بمصرف إسلامي دون فائدة، وعندما يتم الإعلان عن الشّركة وتسجيلها رسميًا؛ انتهى الأمر”.

“أما المال فلا يستعمل بما يربيه، لا ضرر من استعماله بأشياء غير الربا، كأن يستعمل ممن يضع يده عليه في تسيير مصالح المساهمين، كأن ينفعهم بسلع تشترى لتباع بربح “تجارة”، أما دفعه للينوك الربحية المرابية غير جائز”.

 

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ الاكتتاب في كابلات الرياض؟

يبدأ في يوم الاثنين الواقع في 21 من نوفمبر 2023.

كم سعر اكتتاب شركة كابلات الرياض؟

يتراوح بين  39 حتى 43 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي أجبنا فيه على كم سعر سهم كابلات الرياض. كما تطرقنا لمعرفة سعر اكتتاب شركة كابلات الرياض، بالإضافة الى معرفة أسماء البنوك المستلمة اكتتاب كابلات الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *