سعر سهم لوبريف اليوم 1445 محدث

سعر سهم لوبريف اليوم محدث حيث شهدت أسهم الشركة تراجع بعد مرحلة ارتفاع سابقة، إذ تعد شركة لوبريف إحدى شركات تجارة زيوت الأساس في العالم، تأسست عام 1996، وتمتلك مصفاتين لتكرير هذا الزيت. هذا وتتبع شركة لوبريف لشركة أرامكو السعودية بنسبة 70% و 30% من جدوى الاستثمار، وتعتبر من أكبر الشركات التي يتابع خبراء الاقتصاد حركة أسهمها وتقلباتها، التي سنطلعك عليها في هذه المقالة على خليجي وستتعرف فيها على سعر سهم لوبريف اليوم ومواعيد اكتتاب الأفراد في الشركة، إضافة إلى بعض المعلومات عن أرامكو.

سعر سهم لوبريف اليوم

إن سعر السهم الواحد لشركة لوبريف اليوم هو  95 ريال سعودي. فقد شهدت أسهم هذه الشركة تَراجع بنسبة وصلت إلى 4.04% وذلك عن سعر الطرح الذي أعلنت عنه الشركة الذي بلغ 99 ريال سعودي، وكانت قد ذكرت الشركة بأن حدود التذبذب لسعر الطرح اليومية لأسهم لوبريف سوف تكون (+ – 30%) مع تأكيدها أن حدود هذا التذبذب سيكون عند (+ – 10%). مع العلم أن تم تغطية الاكتتاب لجميع الأفراد في الشركة وذلك بنسبة 230.1%.

اقرأ أيضا: قيمة مكافأة برنامج التدريب الجامعي ارامكو

سعر سهم لوبريف اليوم
سعر سهم لوبريف اليوم

معلومات عن شركة أرامكو السعودية

تعتبر شركة أرامكو السعودية التي تتبع لها لوبريف شركة مساهمة سعودية، وفي بداية تأسيسها عام 1976 في جدة كانت مسئوليتها محدودة، ثم تحولت عام 2022 إلى شركة مساهمة مقفلة. ويبلغ رأس مال الشركة في وقتنا الحالي 1687.5 مليون ريال بحيث يكون مقسم إلى 168.75 مليون سهم. كما أن أرامكو هي المنتج الوحيد لزيوت الأساس غير المكررة في المملكة، وهي أحد أكبر منتجي هذه زيوت في العالم. حيث تباع منتجاتها في المملكة وفي مختلف أنحاء العالم سواء منطقة الشرق الأوسط وأمريكا وأوروبا وشمال إفريقيا. لهذا يعتبر معرفة سعر سهم لوبريف اليوم أحد مهم جدًا للاقتصاد العالمي. كما تتمثل أنشطة الشركة في:

  • صنع المطاط التركيبي والمنتجات النفطية المكررة.
  • وأيضا صنع اللدائن بأشكالها الأولية والمنتجات الكيميائية الأخرى غير المصنفة.
  • بيع أنواع الوقود الصلبة والسائلة والغازية، وما يتعلق بها من منتجات بالجملة.

اقرأ أيضا: شروط التقديم على برنامج التدريب الجامعي والمهني أرامكو

متى يبدأ تداول لوبريف

لم تحدد لوبريف عن الموعد الذي سيبدأ فيه التداول في السوق السعودية، فقد كانت قد أعلنت عن احتمال طرح أسهمها للاكتتاب العام في تاريخ 27 نوفمبر 2022، وذلك بسعر اكتتاب 99 ريال سعودي. كما كانت بداية الاكتتاب في 14 ديسمبر 2022 (يوافق بالهجري 20/5 /1445)، وقد انتهت في 18 ديسمبر 2022. وحتى الآن لم تعلن الشركة عن موعد التداول الرسمي بعده.

متى يبدأ تداول لوبريف
متى يبدأ تداول لوبريف

مواعيد اكتتاب الأفراد في لوبريف

لقد حددت آخر نشرة عن الموعد المتعلق بتقديم نماذج طلبات اكتتاب الفئات المشاركة وذلك بناء على عدد الأسهم التي خصصت مبدئيًا لهم يوم الاثنين الذي وافق 12 ديسمبر 2022، وبالنسبة للأفراد يوم الخميس الذي وافق 15 ديسمبر 2022. وكما لاحظنا هناك تذبذب في سعر سهم لوبريف اليوم.

اقرأ المزيد: سعر سهم اس تي سي في الكويت

توقعات سهم لوبريف

وفقًا لما قاله خبيران اقتصاديان أن سهم شركة لوبريف سوف يحقق نوعًا من التعافي الذي سنلمسه خلال المدة المقبلة، لكن يمكن أن لا يكون ذلك في وقت قريب. كما أبدى الخبيران حالة من الارتياح نظرًا لقدرة السهم على تعزيز قوته ويتمكن من تعويض جزء من خسائره وذلك خلال اليوم الأول للتداول.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث

أسئلة شائعة:

متى رد الفائض في شركة لوبريف؟

قامت الشركة برد الفائض في تداول لوبريف في يوم 28 ديسمبر لعام 2022.

ما هو رمز لوبريف؟

الرمز هو ٢٢٢٣.

اقرأ أيضا: سعر سهم السيف غاليري

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سعر سهم لوبريف اليوم، وموعد تبادله، ومواعيد اكتتاب الأفراد فيه وتوقعات أسهمها خلال الفترة القادمة، إضافة إلى لمحة مختصرة عن شركة أرامكو التي تعتبر إحدى أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *