سعر سيارة تويوتا كراون في السعودية 2023 وأهم المميزات والعيوب Toyota crown

سعر سيارة تويوتا كراون في السعودية وأهم المميزات والعيوب Toyota crown. مع الظهور الأول لسيارة تويوتا كراون 2023، فقد كانت هناك سيارات كوبّيه وعربات وحتى سيارات بيك آب مشهورة على مر السنين. نعلم أن اسم كراون مرتبط تقليدياً بسيارة سيدان تنفيذية، أما الآن على الرغم من أن تويوتا نفسها لديها مجموعة كبيرة من سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر المعروضة، لكن العلامة التجارية كانت صريحة للغاية بشأن التزامها بالحفاظ على سيارات السيدان حية. ومع ذلك، عرف صانع السيارات أن سيارة كراون سيدان المحدثة يجب أن تفعل شيئًا مختلفًا لجذب العملاء بعيدًا عن سوق الكروس أوفر المتنامي. سنتحدث في خليجي عن مواصفات سيارة تويوتا كراون الجديدة وميزاتها.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارة تويوتا كراون

وأيضًا: سعر سيارة فورد توروس في السعودية

سعر سيارة تويوتا كراون في السعودية

سيارة كراون 2023 من شركة تويوتا قد أعلن عنها رسمياً، ولكن لم يتم الإعلان عن سعرها الحقيقي بعد. كذلك التوقعات تقول أن سعرها العالمي سيكون يقارب 40 ألف دولار أي ما يعادل بالريال السعودي 150000 ريال وهذا السعر يخص فئة XLE أما بالنسبة للفئة الأعلى منها (البلاتينيوم) سيكون سعرها حوالي 50 ألف دولار أي حوالي 187775 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: أبرز مواصفات سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023 مع الأسعار في المملكة السعودية

سيارة تويوتا كراون 2023

كانت نماذج تويوتا كراون موجودة منذ عقود، على الرغم من أنها لم تكن منتشرة في الولايات المتحدة كما كانت على مستوى العالم. الآن ستدخل تويوتا كراون 2023 في تشكيلة تويوتا الأمريكية تمامًا مع خروج أفالون سيدان. تويوتا كراون 2023 هي سيارة سيدان غير تقليدية، والتصميمات الخاصة بها متشابهة قليلاً مع سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر. تقدم تويوتا كراون 2023 بثلاثة مستويات: XLE و Limited و Platinum. كلها تأتي مع قوة هجينة ودفع رباعي (AWD). تتوفر فيها مجموعتا نقل حركة، بما في ذلك محرك “هايبرد ماكس” الذي يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ومحرك خلفي بقوة 340 حصانًا.

بشكل رئيسي تكون تويوتا كراون بعناصر جديدة كلياً، حسب موقع الشركة هي ما يلي:

  • سيدان هجينة جديدة بالكامل مع عناصر تصميم كروس أوفر.
  • ثلاثة حواف واثنان من المحركات الهجينة.
  • AWD قياسي.
  • برنامج ترفيهي جديد وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة.
  • يجب أن يبدأ التسعير في النطاق المنخفض 40،000 دولار.

اقرأ أيضًا: أسعار ورق الجدران في السعودية

تصميم سيارة تويوتا كراون 2023 الجديدة

بعد أن تحدثنا عن سعر سيارة تويوتا كراون 2023 في السعودية. في تصميم السيارة الجديد يركب التاج الجديد الخاص بسيارة تويوتا كراون 2023 على منصة TNGA-K التابعة لشركة Toyota، والتي تشترك فيها مع Camry و RAV4 و Sienna و Venza. يبلغ طول السيارة 60.6 بوصة، وهي أطول بنحو أربع بوصات من كامري، حيث يبلغ طولها 194 بوصة بشكل عام. قد يكون النظر إلى التاج محيرًا بعض الشيء في البداية، حيث لا يبدو شكل السيارة السيدان السميك وكأنه سيارة كروس أوفر. وتتميز بأنه لا يوجد خلوص أرضي أكثر من سيارة السيدان التقليدية. وجدير بالذكر أنه يحتوي نموذج Crown XLE الأساسي على عجلات مقاس 19 بوصة، لكن الخيارين الرئيسيين يركبان على بكرات مقاس 21 بوصة. يأتي الجزء العلوي من Platinum بطلاء حصري بلونين يتضمن سقفًا أسود ومجموعة مختارة من ألوان الهيكل الخارجي.

اقرأ أيضا: سعر تويوتا يارس في السعودية 2023| مواصفات السيارة المذهلة بالتفصيل

سيارة تويوتا كراون 2023 من الداخل

تقول تويوتا إن المقصورة الداخلية لـ Crown تؤكد الفخامة والمساحة وهي مشابهة لسيارة Venza الجديدة. يوجد فيها مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومدفأة بشكل قياسي. في نموذجي Limited و Platinum يتم إضافة مقاعد جيدة التهوية. يأتي تنجيد القماش الأسود بشكل قياسي، في حين أن Limited تحصل على الجلد الصناعي. المقصورة الأمامية نظيفة ومرتبة. إضافة لما سبق إن الكونسول الوسطي طويل بشكل مدهش ويوفر مساحة تخزين عميقة في المقصورة المغلقة. ويوجد فتحة سقف بانورامية قياسية في نموذجي Limited و Platinum، وتتميز جميع النماذج من سيارة كراون الجديدة بزجاج عازل للصوت مع مادة عازلة للصوت.

سعر سيارة تويوتا كراون 2023 في السعودية
سعر سيارة تويوتا كراون 2023 في السعودية

ميزات سيارة تويوتا كراون 2023

انتقد بعض مراقبي الصناعة برنامج المعلومات والترفيه من تويوتا السابقة، لكن ذلك تغير مع أحدث إصدارات صانع السيارات. في كراون نظام المعلومات والترفيه الصوتي الجديد من تويوتا يتم التحكم به على شاشة لمس ضخمة بحجم 12.3 بوصة. يتميز النظام بتحديثات عبر الهواء ويوفر التحكم باللمس أو الصوت. أصبح نظام الملاحة الآن قائمًا على السحابة لتحديث نقاط الاهتمام والبيانات الأخرى في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى عناصر التحكم السهلة، تتميز الواجهة الجديدة باتصال Bluetooth مزدوج حتى تتمكن من إقران هاتفين في وقت واحد. حيث تعد Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيان قياسيان. وجدير بالذكر توفر جميع نماذج Crowns راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 3 أشهر. يحتوي نظام XLE الأساسي على نظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، لكن نموذجي Limited و Platinum، تحتوي على نظام صوتي ممتاز JBL مع 11 مكبر صوت ومضخم صوت 8 قنوات.

مواصفات تويوتا كراون 2023

يمكنك الحصول على Toyota Crown بالطريقة التي تريدها، طالما أنها هجينة. تقدم تويوتا مجموعتين من المحركات المكهربة في 2023 Crown. مواصفات المحرك: 2.5 لتر 4 أسطوانات متزاوجة مع محركين كهربائيين فيكون الخرج المجمع حوالي 236 حصان.

إن اختيار محرك بشد أمامي يعني أن يكون رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني مقترن بمحور خلفي كهربائي. إن مجموعة نقل الحركة هذه “Hybrid Max” ليست فعالة في استهلاك الوقود مثل الهجين القياسي، لكنها توفر 340 حصاناً. هناك ميزة أخرى لمحبي الأداء تتمثل في قرار تويوتا باستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي بست سرعات بدلاً من ناقل حركة متغير باستمرار عادي. تقول تويوتا إن علبة التروس التقليدية توفر إحساس قيادة أكثر جاذبية ولكنها ليست اقتصادية في استهلاك الوقود. يوفر Hybrid Max حوالي 28 ميلا في الغالون مجتمعة، في حين أن مجموعة نقل الحركة الهجينة القياسية يجب أن تكون جيدة لحوالي 38 ميلا في الغالون.

يأتي كلا المحركين مزودًا بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ولكن هناك عدد قليل من الإصدارات المختلفة اعتمادًا على التكوين. تأتي XLE و Limited مع “E-Four AWD” التي تستخدم محركًا كهربائيًا لقيادة العجلات الخلفية. يمكن للنظام تقسيم الطاقة، مع وصول ما يصل إلى 80 بالمائة إلى العجلات الخلفية. يجمع Platinum بين مجموعة نقل الحركة Hybrid Max و “E-Four Advanced AWD” من تويوتا، حيث يقوم النظام بتشغيل العجلات الأمامية بمحركها الهجين التقليدي، لكن العجلات الخلفية تتلقى الدفع من محرك كهربائي مثبت على المحور الخلفي. تقول تويوتا إن الإعداد يحسن أداء AWD والتسارع.

سعر سيارة تويوتا كراون 2023 في السعودية
سعر سيارة تويوتا كراون 2023 في السعودية

ميزة أمان تويوتا كراون 2023

يأتي Crown بشكل قياسي مع Toyota Safety Sense 3.0. حيث تعتبر هذه الحساسات هي أحدث مجموعة من أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة لشركة صناعة السيارات. يتميز نظام ما قبل الاصطدام بمساعد اكتشاف سائق الدراجة النارية وحاجز الحماية والتقاطع، إضافة لذلك يعد نظام التذكير بالمقاعد الخلفية قياسياً.

تشتمل تويوتا على نظام تحذير من النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. أيضا تحصل جميع موديلات Crown على Toyota Safety Connect، والتي تتميز بخدمات تحديد موقع السيارة المسروقة والمساعدة على الطريق وإشعار الاصطدام في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر سيارة تويوتا رايز 2023

تحدثنا في مقالنا عن سيارة كراون 2023 الجديدة وميزاتها ومواصفاتها وأمانها بالإضافة لذكر قوة محركها والتقنيات التي تمت إضافتها. وذكرنا في مقالنا المنافسين الرئيسيين لسيارة كراون وأنهم جميعاً لديهم ميزات الأمان والدفع الرباعي للعجلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *