كم سعر فاكهة القشطة في السعودية

سعر فاكهة القشطة في السعودية كم؟ وما هي الأسواق التي تبيع هذا النوع من الفواكه الاستوائية في السعودية؟ إذ تعتبر فاكهة القشطة من الفواكه الغنية بالقيم الغذائية التي تجعلها مرغوبةً بشكل كبير في الأسواق بالرغم من ارتفاع أسعارها. حيث تجمع هذه الفاكهة طعم الأناناس والموز في ذات الوقت، مما يجعل مذاقها مميزًا ومحببًا من قبل الكثيرين. لذلك وضعنا بين أيديكم مقالنا من خليجي حول كم سعر فاكهة القشطة في السعودية؛ لنتعرف معًا على سعر هذه الفاكهة في المملكة، وما هي الأسواق التي تتواجد فيها بكثرة، كذلك الأماكن التي تنتشر فيها زراعة فاكهة القشطة وصولًا إلى مواعيد حصادها، فلنتابع معًا.

كم سعر فاكهة القشطة في السعودية

إن سعر فاكهة القشطة في السعودية هو من 150 إلى 200 ريال سعودي للسلة الواحدة. حيث تعتبر من الفواكه غالية الثمن، والتي يرتفع سعرها وينخفض وفق كميات العرض والطلب في الأسواق. مع العلم تشهد أسعارها ارتفاعًا واضحًا بعد انتهاء مواسم الحصاد، بالرغم من ذلك فإن الطلب على هذه الفاكهة كبير جدًا بالرغم من غلاء ثمنها، وذلك بسبب فوائدها الكثيرة.

اقرأ أيضًا: أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت.

كم سعر فاكهة القشطة في السعودية

أماكن وجود فاكهة القشطة في السعودية

ينتشر وجود فاكهة القشطة في السعودية على مدرجات جبل “سلا” في منطقة جازان. حيث تنبت أعداد من الفواكه الاستوائية في تلك المنطقة من دون أي تدخل بشري، وهذا ما يجعلها مميزة عن غيرها من الفواكه. كما أن شجرة القشطة في هذه الجبال تنبت وتنتشر من تلقاء نفسها بسبب توافر التربة الخصبة المناسبة لها والمناخ الجيد، وبالتالي فهي تنتشر بأسعار عالية في السعودية بسبب قلة توافرها.

اقرأ أيضًا: اماكن بيع عسل بلاك بوت في الكويت.

أسواق بيع فاكهة القشطة في الرياض

يمكنكم الحصول على فاكهة القشطة في العاصمة السعودية الرياض في الأسواق التالية:

  • سوق الشمال للخضرة.
  • أسواق التميمي.
  • سوق العتيقة.

اقرأ أيضًا: سعر الماتشا ستار بكس في السعودية.

موعد حصاد فاكهة القشطة في السعودية

إن موعد حصاد فاكهة القشطة في السعودية يختلف باختلاف نوعها، مثل:

  • القشطة قلب الثور: حيث يتم حصادها بعد اكتمال نموها في شهر يونيو ويوليو.
  • القشطة البلدي: ويكون موعد حصادها في نهاية شهر أغسطس وفي شهر أكتوبر.
  • القشطة الهندي: يكون موعد حصادها في شهر أكتوبر ونوفمبر.

اقرأ أيضًا: فوائد عسل بلاك بوت ta35.

أين تنتشر زراعة فاكهة القشطة

تنتشر زراعة فاكهة القشطة في السودان واليمن، وتنتشر أيضًا في وادي أسلم والمحابشة والمنحدرات الغربية. كما أن أعدادًا كبيرة منها تزرع في غزة، وفي مصر، وخاصةً في الإسكندرية والشرقية (أنشاص) والمنيا والجيزة وأسوان. ففي القديم كانت تعرف هذه الفاكهة باسم السفرجل الهندي، أو الأناناس الهندي.

اقرأ أيضًا: هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير مهم وخطير.

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ موسم فاكهة القشطة؟

تُزرع فاكهة القشطة خلال شهر فبراير ويبدأ موسم الحصاد في شهر سبتمبر وحتى شهر ديسمبر.

بعد كم سنة تثمر فاكهة القشطة؟

تثمر فاكهة القشطة بعد 3 سنوات من زراعتها.

إلى هنا نكون قد ختمنا مقالنا عن كم سعر فاكهة القشطة في السعودية. موضحين لكم سعر السلة من القشطة في السعودية، بالإضافة إلى الأسواق التي تنتشر فيها هذه الفاكهَة الغنية في الرياض. كما ذكرنا لكم مواعيد الحصاد لكافة أنواع القشطة، وصولًا إلى أماكن زراعتها؛ لتكون بذلك من ضمن الفواكه الاستوائية ذات المذاق الشهي والمرغوب بشكل كبير.