الاميرة سلمى بنت عبدالله تحتفل بحفل تخرجها.. تفاصيل الخبر بالصور

الاميرة سلمى بنت عبدالله تحتفل بحفل تخرجها بالصور بحضور والدها جلالة الملك عبد الله الثاني ووالدتها الملكة رانيا. حيث أعلن منذ يومين عن توجه ملك الأردن إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل حضور حفل تخرج ابنته الأميرة سلمى الذي أقيم في كاليفورنيا. تعرف على تفاصيل هذا الخبر إضافة إلى بعض المعلومات عن الأميرة سلمى من خلال مقالنا هذا على موقع خليجي.

اقرأ أيضًا: الملكة رانيا تحتفل بتخرج ابنتها الأميرة سلمى بالصور

الاميرة سلمى بنت عبدالله تحتفل بحفل تخرجها

الاميرة سلمى بنت عبدالله تحتفل بحفل تخرجها وحصولها على البكالوريوس من قسم علم الآثار في جامعة كاليفورنيا. وقد نشرت الملكة رانيا اليوم السبت 13 مايو 2023 على حسابها على الإنستقرام صور من حفل التخرج. ولم يستطع أخاها الأمير الحسين حضور حفل تخرجها لكنه كان معها بمكالمة هاتفية.

اقرأ أيضا: موعد حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ورجوة آل سيف

الملك عبدالله الثاني يحضر حفل تخرج ابنته الأميرة سلمى

أُعلن في صباح يوم الأربعاء الماضي العاشر من مايو عن مغادرة الملك عبدالله الثاني المملكة الأردنية متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة قصيرة لحضور حفل تخرج ابنته الأميرة سلمى. وقد التقى الملك بالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي كان يحضر أيضا حفل تخرج ابنته ساشا.

اقرأ أيضا: كم عمر رجوة آل سيف خطيبة الامير حسين بن عبد الله

من هي سلمى بنت عبدالله الثاني

سلمى بنت عبدالله الثاني هي الابنة الثانية لملك الأردن الحالي عبدالله الثاني بن الحسين وأميرة أردنية، والدتها هي الملكة رانيا العبدالله. ولدت الأميرة سلمى في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية بتاريخ 26 سبتمبر عام 2000. وقد حققت العديد من النجاحات العسكرية، كما أنها خريجة أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة عام 2018. وقد سلمها الملك عبدالله الثاني جناح الطيران في قصر الحسينية عام 2020. كما أنها اجتازت التدريب كطيار على طائرات الجناح الثابت.

الملكة رانيا تحتفل بتخرج ابنتها الأميرة سلمى

احتفلت الملكة رانيا بتخرج ابنتها الأميرة سَلمى مع زوجها الملك عبدالله الثاني في جامعة كاليفورنيا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد نشرت على حسابها على الإنستقرام صور من حفل تخرج ابنتها، يمكنك زيارة صفحة الملكة رانيا على الإنستقرام ومشاهدة الصور من خلال الرابط queenrania.

اقرأ أيضا: سبب غياب الأميرة سلمى عن حفل حناء شقيقتها إيمان بنت العبد الله

الاميرة سلمى بنت عبدالله تحتفل بحفل تخرجها بالصور

فيما يلي صور من حفل تخرج الأميرة سلمى:

الاميرة سلمى تحتفل بحفل تخرجها
الاميرة سلمى تحتفل بحفل تخرجها
الاميرة سلمى
الاميرة سلمى
حفل تخرج الأمير سلمى
حفل تخرج الأميرة سلمى

الملكة رانيا
الملكة رانيا

الاميرة سلمى بنت عبدالله السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للأميرة سلمى:

  • الاسم الكامل: سلمى بنت عبد الله الثاني.
  • اسم الأب: الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
  • اسم الأم: الملكة رانيا العبد الله.
  • تاريخ الولادة: 26 من شهر سبتمبر 2000.
  • مكان الولادة: عمّان في الأردن.
  • أسماء الإخوة: الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، أيضا ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. والأمير هاشم بن عبد الله الثاني.
  • الحالة الاجتماعية: عزباء.
  • الدراسة: تخرجت من اكاديمية ساندهيرست العسكرية المتميزة في إنجلترا، أيضا تخرجت من قسم علم الآثار في جامعة كاليفورنيا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الجنسية: أردنية.
  • الديانة: الإسلام.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل خبر الاميرة سلمى بنت عبدالله تحتفل بحفل تخرجها بالصور، وحضور والدها الملك عبدالله الثاني هذا الحفل، إضافة إلى بعض المعلومات عن الأميرة سلمى والسيرة الذاتية لها.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني؟

    تبلغ الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني 23 عامًا.

  • هل ايمان وسلمى توأم؟

    لا، إن الأميرات إيمان وسلمى ليسا توأم، فالأميرة إيمان من مواليد 1996، أما الأميرة سلمى من مواليد 2000.