سلم رواتب المترجمين في السعودية 2023

سلم رواتب المترجمين في السعودية، والتي تعتبر من الوظائف المهمة والتي لها مستقبل كبير في المملكة. لذلك ومن خلال منصة خليجي سنرفق لكم متوسط الأجور التي يتقاضاها من يعمل بمهنة المترجم في المملكة. موضحين لكم الفروقات التي يمكن أن تتطرأ على راتب المترجم من شخص إلى آخر وفقًا لعدد من المعايير، ومنها عدد سنوات الخبرة والشهادة العلمية. لا سيما أن أجور مهنة الترجمة تعتبر من أعلى الرواتب في السعودية.

شاهد أيضا: راتب اللواء في السعودية

سلم رواتب المترجمين في السعودية

إن سلم رواتب المترجمين في السعودية يبدأ بالحد الأدنى للأجور بقيمة 7410 ريال سعودي. ثم ومع تراكم خبرات المترجم قد يصل بحده الأعلى إلى 23000 ريال سعودي شهريًا. حيث يتضمن هذا الراتب جميع البدلات والتعويضات مثل امتياز السكن أو بدل المواصلات. كذلك غيرها الكثير من العوامل، وذلك وفقًا لطبيعة كل شركة أو مؤسسة في المملكة. لذلك فإن مهنة المترجم تعتبر من المهن ذات الدخل المرتفع وطبيعة العمل المريحة.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الموارد البشرية في السعودية.

"سلم

متوسط رواتب المترجمين في السعودية

إن متوسط ما يمكن أن يحصل عليه المرتجم في السعودية من أجر هو 14800 ريال سعودي شهريًا. حيث يحصل أكثر من 50% من العاملين في مهنة المترجم في المملكة على هذا الراتب. لكن لا يمكن اعتبار هذا الأجر هو المقياس الحقيقي نظرًا للكثير من العوامل التي يمكن أن تواجه الموظف ومنها النظام الإداري في الشركة. كذلك الخبرة التي تطلب من الشخص في ذات المجال.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المحاسبين في السعودية.

سلم رواتب المترجمين في السعودية وفقا للخبرة

إن سلم رواتب المترجمين في السعودية يبدأ من 8880 ريال سعودي كحد أدنى لمن يمتلك سنتين خبرة. لا سيما أن قيمة الأجر الشهري للمترجم في السعودية تختلف باختلاف عدد سنوات خبرته كما سيوضح لكم الجدول التالي:

عدد سنوات خبرة المترجم في السعودية أجر مهنة المترجم في السعودية شهريًا كذلك النسبة المئوية للزيادة
من 0 إلى 2 سنة 8880 ريال سعودي 0 %
كذلك من 2 إلى 5 سنوات 11800 ريال سعودي 32 %
من 5 إلى 10 سنوات 15700 ريال سعودي 34 %
كذلك من 10 إلى 15 سنة 18800 ريال سعودي 19 %
من 15 إلى 20 سنة 20200 ريال سعودي 8 %
كذلك أكثر من 20 سنة في العمل كمترجم 21700 ريال سعودي 7 %

اقرأ أيضًا: راتب مضيف طيران في السعودية.

سلم رواتب المترجمين في السعودية وفقا للشهادة

إن سلم رواتب المترجمين في السعودية يتراوح بين 11100 و 21700 ريال سعودي، وذلك وفقًا لمستوى التعليم الذي حصل عليه المترجم، وذلك كما سنوضح لكم في الجدول التالي:

الشهادة العلمية للمترجم سلم أجور مهنة المترجم في المملكة شهريًا كذلك النسبة المئوية للزيادة
شهادة مدرسية 11100 ريال سعودي 0 %
كذلك شهادة مهنية 12700 ريال سعودي 14 %
ثم شهادة بكالوريوس 17200 ريال سعودي 36 %
كذلك شهاد ماسترز 21700 ريال سعودي 26 %

اقرأ أيضا: سلم رواتب المترجمين في قطر 

وأيضًا: سلم رواتب المترجمين في سلطنة عمان

بهذا القدر الكافي من المعلومات، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول سلم رواتب المترجمين في السعودية. حيث ذكرنا لكم بالتفصيل معدل أجور هذا المسمى الوظيفي. كذلك فقد أرفقنا لكم مقارنة في رواتب المترجمين في المملكة تبعًا للشهادة العلمية وعدد سنوات الخبرة. لا سيما أن أي عمل في السعودية يتطلب منك خبرة كبيرة لا تقل عن 5 سنوات كي تتمكن من الحصول على دخل شهري مرتفع.

أسئلة شائعة

  • ما أجر المترجم في السعودية بالساعة؟

    يحصل المترجم في السعودية على 72 ريال سعودي تقريبًا مقابل كل ساعة عمل.

  • ما أنواع وظائف الترجمة في السعودية؟

    تتنوع وظائف الترجمة في السعودية لتشمل مترجم فوري أو مترجم طبي أو مترجم أدبي. كذلك يوجد تخصص للمترجم القانوني وحتى مترجم تحريري.