سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي

سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي، ماذا نقصد بهذه الجملة بالتحديد؟ ما هو رمز سويفت كود SWIFT Code الخاص في مصرف أبوظبي الإسلامي؟ وكيف يمكننا معرفة ما هو رمز SWIFT Code الخاص بأي بنك نريد التعامل معه؟ ما هو تعريف السويفت كود SWIFT Code؟ هل السويفت كود ضروري لإتمام عمليات الدفع؟

تتعامل البنوك في الإمارات على وجه الخصوص، بتقنيات وأدوات أمان عالية. حيث أنه لا يوجد بنك أو مصرف في الإمارات، لا يدعم مميزات السويفت كود. وتقنيات رمز الآيبان IBAN الدولي بدون أي استثناء. وربما يعود السبب في ذلك، إلى التطور العمراني والتقني الكبير الذي وصلت إليه دولة الإمارات في السنوات العشرة الأخيرات. حيث تخطت بذلك عدد كبير من الدول الأوربية والغربية.

سنتكلم في هذا المقال وبالتحديد على سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي. كما سنعرف لكم السويفت كود بشكل تفصيلي. ولن ننسى الإجابة على الأسئلة الهامة مثل: كيف يمكن معرفة رمز السويفت كود لأي بنك آخر في العالم؟ ولماذا السويفت كود ضروري جدًا من أجل عمليات الدفع الرقمي وإرسال واستقبال الأموال؟ بالإضافة للكثير من الأفكار الهامة. تابعوا معنا لكي تتعرفوا عليها كلها.

سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي

سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي، إليكم هنا رمز سويفت SWIFT Code الخاص في مصرف أبوظبي وهو كالتالي ADCBAEAAXXX حيث تم اعتماده رسميًا في العام 2014، وكان هذا القرار مطبق على جميع بنوك ومصارف الإمارات، بعد أقل من عام واحد. كما أن هذا الرمز يختلف من فرع لآخر، ومن بنك لآخر. وهذه الحال تنطبق على كافة بنوك العالم.

وإلى جانب ذلك، هذه بعض من رموز السويفت كود الخاصة بالفروع الأخرى لمصرف أبوظبي الإسلامي.

  • هنا سويفت كود المصرف الرئيسي المصري التابع لمصرف أبوظبي الإسلامي. ABDIEGCA.
  • لدينا أيضًا SWIFT Code الخاص بفرع ستة اكتوبر في مصر ABDIEGCAOCT.
  • وفرع مصرف أبوظبي الإسلامي في منطقة الأوبرا ABDIEGCAOPR.
  • لا ننسى الفرع الموجود في منطقة الأزهر الشريف ABDIEGCAAZH.
  • وأخيرًا، فرع غاردن سيتي، التابع لبنك أبوظبي الإسلامي ABDIEGCAGCT.

وفي حال لم تجد الرمز الذي تبحث عنه، أو الرمز الخاص بالبنك الذي تتعامل معه. يمكنك حينها الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الذي تتعامل معه، ومن ثم تضغط على مربع البحث وتدخل كلمة سويت كود أو SWIFT Code وتضغط بحث. يفترض أن يظهر لك الكود في هذه الحالة. وإذا لم تجده، يمكنك حينها أن تتواصل مع الخط الساخن للبنك.

ومن ثم تسألهم عن رمز السويفت كود الخاص بالفرع الذي تريده. حيث سيتم تزويدك به فورًا. لأنه من المفترض أن يكون فريق المصرف جاهز ومتهيئ دائمًا. كما أنوه على ضرورة حفظ هذا الرمز في مكان تستطيع العودة إليه، لأنك لا يمكن أن تخطئ به في أثناء إدخال الرمز. والسبب هو إمكانية إرسال المال لمناطق مختلفة عن تلك التي تقصدها. وربما سوف تخسر مالك لاحقًا.

سويفت كود مصرف أبوظبي الإسلامي

اقرأ أيضًا: ما هو سُويفت كُود بنك الامارات دبي الوطني.

تعريف سويفت كود SWIFT Code

يعتبر حاليًا رمز سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي، من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها عبر الإنترنت. كما أن هذا الرمز بحد ذاته، له أهمية كبيرة جدًا من أجل عملية نقل الأموال أو استقبالها بشكل إلكتروني. حيث يعتبر الطريق الواصل بين المصرفين، ولكن بشكل دولي. حيث يخترق حدود المكان والزمان ليصنع اتصال رقمي مباشر.

ومن هنا تأتي أهمية سويفت كود. حيث أنك عندما ترسل أموالًا، لا يجب عليك معرفة فقط SWIFT Code البنك الخاص بك، وإنما يجب أن تعرف ذلك الخاص بالبنك المشترك فيه الشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه. حيث أن هذا يعتبر من البديهيات في علم المصارف والبنوك العالمية. والدليل الأكبر على ذلك، هو وجود أكثر من 11,000 مصرف حول العالم، يستخدم هذاه التقنية. بالإضافة إلى وجوده في أكثر من 200 دولة.

وبغض النظر عن كل هذا، فإن سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي، لا يعتبر فقط كرمز أو رقم، يتم تداوله. وإنما هذا على المستوى العالمي، يعتبر نظام عمل حديث، بعد أن كان يسبقه نظام قديم كان يسمى تلكس. والسويفت كود هو مأخوذ من شركته الأم التي تدعى SWIFT. المؤسسة في عام 1974. وهذا الرمز ليس فقط يسهل عملية النقل، وإنما يرفع أيضًا من مستوى أمان هذه العمليات ويجعلها أقل تكلفة وأكثر فاعلية. حيث أن هذا هو سبب اهتمام المصارف والبنوك فيه بشكل واضح.

تعريف سويفت كود مصرف أبوظبي الإسلامي

اقرأ أيضًا: استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الامارات.

مصارف إسلامية في الإمارات

ستجدون الآن قائمة بأفضل المصارف والبنوك الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك بعد أن عرفنا بالضبط ما هو سويفت كود مصرف أبوظبي الإسلامي.

  • مصرف الإمارات الإسلامي: يعتبر حاليًا بنك الإمارات الإسلامي. من أفضل البنوك العربية التي تلتزم بالشريعة الإسلامية في المنطقة، وهو خيار رائع للشركات والأفراد الذين يريدون الاستثمار، أو حتى الإستفادة من الخدمات والعروض المميزة التي يتم تقديمها. وهذا هو الرقم في حال أردت التواصل معهم. 995 599 600.
  • بنك دبي الاسلامي: تم تأسيس هذا البنك في العام 1975. وهو من أقدم وأعرق البنوك في المنطقة. حيث يمتلك قاعدة واسعة من العملاء والمستخدمين القدامى، والجدد. إذ يوجد في الإمارات فقط، ما يزيد عن 90 فرع منتشر في جميع أنحاء المنطقة. وعلاوةً عن هذا، فإن هذا المصرف يقدم لك الكثير من الخدمات الخاصة والمميزة، مثل متابعة حسابك عن بعد أو عن طريق الإنترنت.
  • وأخيرًا، بنك النور الإسلامي: يعتبر هذا البنك من أكثر البنوك التي أثبتت حضورها، بين البنوك والمصارف في الإمارات. حيث أنه وفي وقت قصير، استطاع كسب أعداد كبيرة من العملاء والمستخدمين.

أفضل البنوك الإسلامية

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك الكويت قائمة أفضل البنوك الكويت.

هل التعامل مع مصرف أبوظبي الإسلامي حلال

يسأل الكثير من الناس، من أجل التأكد أن التعامل مع مصرف أبوظبي الإسلامي حلال تمامًا ومطابق لكافة تعليمات الشريعة الإسلامية. في الحقيقة الجواب لهذا السؤال هو نعم. لأنه يخضع لرقابة المصرف المركزي، والذي بدوره يؤكد على كافة التعليمات الإسلامية، بالنظر أن المصرف أساسه هو إسلامي بحت. وليس مصرف مدني مستقل.

كما أن الكثير من الجهات الإسلامية مثل موقع إسلام ويب، أشار إلى أن حتى التعامل مع سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي حلال. لأن كافة العمليات التي تجري ضمن هذا المصرف هي شرعية تمامًا. ولا يوجد فيها أي شبهة قد تثير الريبة لدى العملاء المسلمين.

وبالنسبة للفوائد التي تأتي عن طريق حفظ الأموال في البنك، فهي حلال أيضًا لأن هذه الفائدة هي آتية من أعمال شرعية، وليست نتيجة أرباح مأخوذة من أشخاص آخرين لأنهم اقترضوا المال من البنك.

وفي نهاية هذا المقال المتواضع، أتمنى شخصيًا أنكم قد عرفتم كل تفاصيل سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي. إضافةً إلى التعريف الكامل والأهمية لرمز سويفت كود SWIFT Code وبعض البنوك الإسلامية المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *