سيارات مستعملة للبيع في السعودية نقدا وبالتقسيط 2023

سيارات مستعملة للبيع في السعودية نقدا وبالتقسيط بدون فوائد موديلات حديثة 2023.يتزايد الطلب من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حول السيارات المستعملة، سواء أكانت صفقة الشراء تتم بشكل نقدي أو بالتقسيط بدون فوائد تأخير.

لذا سنذكر في مقالتنا هذه من موقع خليجي، أنواع سيارات مستعملة للبيع في السعودية، وأكثر الأنواع المطلوبة على مستوى سوق السيارات بشكل عام، كما سنذكر بعض المتاجر والمواقع المختصة بعرض موديلات جديدة لسيارات مستعملة في السعودية.

شاهد : افضل سيارة للمبتدئين في السعودية 

سيارات مستعملة للبيع في السعودية

سنذكر لك بعض المواقع التي تعرض عدد من السيارات المستعملة في السعودية وبشكل نقدي، وهي ما يلي:

موقع موتري السعودية لبيع السيارات المستعملة

يخصص الموقع في تبويب حراج السيارات آلاف الإعلانات عن عرض وبيع السيارات في السعودية من المعارض أو الأفراد، وبالخيارين النقدي أو التقسيط. وأهم ما يميز الموقع إمكانية التواصل المباشر مع صاحب السيارة (البائع).

كما يحتوي الموقع على خيارات تبويب، يمكنك استخدامها للوصول لهدفك المرجو من الصفقة، مثل “على السوم، أسعار منخفضة، للتنازل”. وميزة البحث المتقدم، لشراء سيارات مستعملة للبيع في السعودية حسب ما يلي:

  • المدينة.
  • الشركة المصنعة (الماركة).
  • كما الهيكل المطلوب.
  • سنة التصنيع.
  • وغيرهم من العناصر المضافة بشكل دوري.

وجدير بالذكر، أنه يمكنك إدراج سيارتك للبيع من خلال الموقع، بعدة خطوات، من عملية التسجيل في الموقع، إلى إضافة بيانات السيارة، وبدون أي رسوم مقدمة لموقع موتري السعودية.

"موقع

موقع السوق المفتوح لعرض سيارات مستعملة للبيع في السعودية

يوفر موقع السوق المفتوح إمكانية بحث سلسة عن طلبك من حيث ما يلي:

  • نوع السيارة.
  • كما القيمة المراد دفعها في السيارة.
  • سنة الصنع.
  • الشركة المصنعة. وغيرها من التفاصيل المساعدة للبحث.

كما يتيح الموقع التواصل المباشر مع صاحب السيارة، وحساب مصغر للمشتري والبائع، تفادياً لأي عملية احتيال أو تلاعب. وللعلم الأسعار تبدأ في الموقع من 10000 ريال حتى 140000.

"موقع

موقع OLX لعرض سيارات مستعملة للبيع في السعودية

يعتبر موقع OLX الغني عن التعريف، والذي يستهدف كل من يقدم ويعرض خدمات معينة أو عمليات بيع وشراء، والكثير من الخدمات الأخرى. يمكنك من خلاله البحث عن سياراتٍ مستعملةٍ للبيعِ في السعوديّة.

موقع سيارة لعرض سيارات مستعملة للبيع في السعودية

موقع مصمم خصيصاً لبيع وشراء جميع أنواع السيارات المستعملة، بنظام الوسيط بين المشتري والبائع، وبدون أي اشتراك مادي، أو عمولة بعد إتمام عملية الشراء من خلال الموقع.

يتميز موقع سيارة بقاعدة بيانات ضخمة، تسمح له بعرض أكثر من 10000 سيارة. والعديد من الخيارات تسهيل البحث على المشتري.

شراء سيارات مستعملة في السعودية

توقع المركز الوطني السعودي للتنمية الصناعية، في تقرير النصف سنوي لعام 2021 حول مبيعات قطاع السيارات في السعودية، نمو المبيعات بنسبة 24% على مدى العشرة سنوات القادمة. وبنسبة 36% على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

كما ذكر التقرير توقعات دقيقة حول الموديلات التي ستسيطر على عمليات الشراء، كما ذكر تطور عملية تداول السيارات المستعملة في المملكة، لكن المستعملة بشروط معينة كما يلي:

  • موديل السيارة حديث إلى حد ما.
  • عمر السيارة المستعملة، المعروضة للبيع.
  • والأهم نوع السيارة الذي سنناقشه في الفقرة التالية.

أنواع السيارات المستعملة المطلوبة في السعودية

كانت نتائج التقرير ذاته، على الشكل التالي:

  • تصدرت كل من تويوتا وهيونداي وكيا المبيعات في السعودية بنسبة قاربت الـ 25% حسب عامي 2021/2022. لكن بتوقعات متدنية خلال الأعوام المقبلة، لغاية عام 2024، حيث ستهبط النسبة لحوالي الـ 14% بحلول عام 2025.
  • تصدرت شركة تويوتا الأعلى مبيعا في عامي 2019 و2021، بنحو 157.000 سيارة، و145.000 سيارة على التوالي. فيما بلغت مبيعات شركة هيونداي وكيا موتورز حوالي 155.000 سيارة في عام 2019، و128.000 ألف سيارة في عام 2021، مع العلم أن سوق السيارات تأثر بشدة في جائحة كوفيد-19.
  • استحوذت 12 نوع سيارة على حوالي الـ 40% من إجمالي مبيعات سوق السيارات في كامل المملكة العربية السعودية خلال عام 2021، وبلغت مبيعات سيارة هيونداي أكسنت 35000 ألف سيارة، وفي المرتبة الثانية جاءت تويوتا كامري برقم وصل إلى 29000 ألف سيارة، ثم هيونداي إلنترا بعدد وصل إلى 27000 ألف سيارة في عام 2021.
  • كما استحوذت 10 سيارات سيدان على 30% من إجمالي سوق السيارات في المملكة، بصدارة نوع هيونداي اكسنت.

أعلى سيارات الدفع الرباعي المستعملة في السعودية

سنرد قائمة أعلى سيارتي دفع رباعي، مع العلم أن 10 مركبات فقط تمثل نحو 11% من إجمالي السوق الكامل في المملكة العربية السعودية.
  • بصدارة سيارة هيونداي توسان.
  • وتويوتا راش.

كما استحوذت 5 سيارات بيك أب على 14% من إجمالي مبيعاتها في السوق السعودي.

أعلى سيارات الدفع الرباعي المستعملة في السعودية 
أعلى سيارات الدفع الرباعي المستعملة في السعودية
وبالحديث عن مستوى مبيعات شركات السيارات الصينية في المملكة، فإنها نمت بنسبة 34% في عام 2020. بينما الشركات الأخرى تأثرت بوباء كورونا المستجد، ويمثل الحجم الإجمالي لمبيعات السيارات الصينية بشكل عام، قرابة 9% من إجمالي سوق المملكة في عام 2020.
وفي الختام لمقالتنا “سيارات مستعملة للبيع في السعودية نقدا وبالتقسيط بدون فوائد موديلات حديثة 2022“. وبعد التعرف على “سيارات مستعملة للبيع في السعودية“. ثم “موديلات حديثة لسيارات مستعملة في السعودية“. و”أنواع السيارات المطلوبة في السعودية“. حتى “أعلى سيارات الدفع الرباعي المستعملة في السعودية“. نستدرك أن الشعب السعودي من أكثر الشعوب المستهلكة للسيارات على المستوى العربي. لذلك نرى الكثير من شركات السيارات تتسابق، لإثبات جدارتها في اكتساح الأسواق السعودية، أو حتى المنافسة على أرض الواقع، بتقديم أفضل الخدمات. مع العلم أن السوق أصبح يستوعب الجديد والسمتعمل، ليستهدف أكبر نسبة من المهتمين بشراء أو بيع سيارة معينة، بغض النظر عن إمكانياته المادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *