أبرز مواصفات سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023 مع الأسعار في المملكة السعودية

أبرز مواصفات سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023 مع الأسعار في المملكة السعودية. دونغ فينغ هي من السيارات الصينية المنشأ التي تم طرحها في الأسوق السعودية حديثاً. سيارة دونغ فينع سيدان يتم عرضها من خلال الوكيل الحصري لها وهي شركة التوكيلات العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية. والجدير بالذكر أن السيارة ذات تصميم رياضي رائع يحتوي على وسائل تساعد السائق، وتتضمن محرك قوي ذو سعة تصل إلى 1.5 لتر بالإضافة لقوة 190 حصان بخاري ويعطي عزم دوران يقدر ب 300 نيوتن /متر. سنقوم في مقالنا التالي من خليجي بطرح أهم صفات سيارة A60 MAX ومميزاتها بالإضافة للعيوب التي توجد فيها، أيضا السعر المطروحة به في الأسواق والفوارق الموجودة بين جميع الفئات منها.

سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023

تتميز سيارة دونغ فينغ الجديدة بأن شكلها الخارجي جذاب رياضي، كذلك شكلها الداخلي ومواصفاتها في داخل حجرة القيادة تعطي السائق الراحة والرفاهية المطلوبة له ولجميع الراكبين معه. تتميز السيارة بوجود وسائل حماية متعددة وبأنها ذات أسعار منافسة ومقبولة للعملاء. أيضا من أهم مواصفات السيارة التعبوية هي إن السيارة ذات سعة محرك تصل إلى 1.5 لتر مع وجود التيربو، عدد الأسطوانات التي يحتويها محرك السيارة هي 4 أسطوانات ويعمل على البنزين، وتكون القوة العظمى التي يمكن للمحرك أن يصل لها هي 190 حصان بخاري، حيث يعطي المحرك عزماً يقدر بنحو 300 نيوتن/متر. قوة الدفع في السيارة هي قوة شد أمامي ويحوي ناقل الحركة على سبع سرعات مختلفة ويكون أوتوماتيكيا. تستهلك السيارة لترا واحدا لكل 14.5 كيلومترا، بالإضافة لذلك فإن السرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها السيارة هي 210 كيلومتر في الساعة الواحدة أي ما يعادل 130 ميل في الساعة.

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر سيارة تويوتا رايز

وسائل الرفاهية والأمان داخل سيارة دونغ فينغ الجديدة

الشركة الصينية وضعت في السيارة عدة وسائل رفاهية لتميزها عن غيرها من الإصدارات ولتواجه المنافسين فيها، من أبرز الوسائل فيها ضمن حجرة القيادة الداخلية يمكن ملاحظة وجود شاشة لمس بقياس 12.25 بوصة بالإضافة لوجود شاشة أخرى رقمية بقياس 12.3 بوصة. يمكن للسائق أن يجد أيضا في السيارة 11 مكبر صوت لتوزيع الصوت بشكل متوازن في كامل السيارة. تحتوي الشاشات في السيارة على تطبيقات Android Auto لربط أجهزة الأندرويد إلى الشاشات بالإضافة لتطبيق Apple CarPlay لربط أجهزة أيفون عليها أيضا.

يمكن الدخول على السيارة من دون مفتاح، وهناك مفتاح خاص للتحكم بالسرعة وتثبيتها داخل السيارة على المقود. تم وضع مفاتيح للتحكم بالصوت على عجلة القيادة الخاصة بالسائق، وفيها مقبس كهربائي يدعم 12v، المنافسين لهذه السيارة يوجد فيهم كمبيوتر يوضع المسافة والوقود ومتوسط السرعة التي تمشي بها السيارة كذلك الأمر في سيارة A60 MAX. يوجد في السيارة مكيف يعمل بشكل أوتوماتيكي ويدوي عند الحاجة.

تحتوي سيارة A60 MAX فرامل من نوع ABS وESP وهو برنامج يساعد على التوازن الإلكتروني. تحتوي السيارة من الخارج على حساسات لركنها أمامية وخلفية. يمكن أن تساعد الفرامل الكهربائية الموجودة في سيارة دونغ فينغ على فرملة السيارة عند التوقف. يوجد في السيارة كاميرا بدرجة حرية 360 دورانية، ويوجد فيها وسائد هوائية أمامية وجانبية، كذلك تحتوي على مقياس لقياس ضغط العجلات ونظام تحكم بالجر وثبات إلكتروني، بالإضافة لنظام تحذير مغادرة المسار المربوط بنظام تحديد الموقع GPS.

العيوب الموجودة في سيارة دونغ فينغ

عندما نقارن سيارة دونغ فينغ A60 MAX بالسيارات المنافسة لها نرى أن أداءها ضعيف مقارنة بهم، حيث إن السيارة لا تمتلك مستوى عالي من الموثوقية. وإن الخامات الموجودة فيها والتي بنيت السيارة على أساسها ليست جذابة مقارنة بالمنافسين ولا تتميز بالجودة الكافية أيضا. إن المساحة الداخلية للحجرة ضيقة مقارنة بنظيراتها من السيارات.

سعر سيارة دونغ فينغ A60 MAX في السعودية

يبلغ سعر سيارة دونغ فينغ في المملكة العربية السعودية حوالي 70 ألف ريال سعودي بدون قيمة الضريبة التي يمكن إضافتها عليها، حيث إن سعرها العالمي هو 18631 دولار أمريكي.

اقرأ أيضا:مواصفات الجيل الجديد من سيارة فورد توروس

مواصفات دونغ فينغ 2023

سنتحدث فيما يلي عن مواصفات A60 MAX 2023 الداخلية والخارجية ووسائل الراحة والأمان المضافة إليها:

المواصفات الداخلية لسيارة دونغ فينغ

  • تصميم داخلي ليس مميزاً.
  • عجلة قيادة مسطحة رياضية.
  • مقاعد ملونة باللونين الأحمر والرمادي مريحة تتميز باستطاعة الراكب تحريكها بعشر اتجاهات مع تعديل كهربائي، وتوفر حماية أسفل الظهر أيضا.
  • يوجد في المقاعد أنماط تدليك مشابهة لأنواع السيارات الأخرى الفاخرة.
  • على لوح القيادة يوجد لمسات ذهبية، وبباقي السيارة يوجد لمسات حمراء اللون.
  • يوجد جمع بين أنابيب العادم وصمامات للصوت، كذلك يوجد غطاء للمحرك عليه شارة دونغ فينغ.
سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023
سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023

المواصفات الخارجية لسيارة دونغ فينغ

  • تصميم رياضي ذو جسم عريض.
  • يوجد في الواجهة الأمامية للسيارة شبكة متصلة لديها مآخذ حقيقية ووهمية.
  • المصد الخلفي تم إعادة تصميمه حيث أصبح يحوي مشتت هائل بالإضافة إلى جناحين قادران على عكس الفاصل الأمامي.
  • تحتوي على أربع أنابيب خاصة بالعادم ويقول الكثير أنها زائدة ولكن الإعلام الصيني قال بأنها تعمل.
  • تحتوي على جناح أمامي بالإضافة لشفة.
  • جنيحان جانبيان موجودان على جانبي المصدات.
  • يوجد جنيحان خلف العجلة الأمامية وحواف جانبية.
  • يوجد جنيحان أمام العجلة الخلفية.
  • طلاء أسود غير لامع مع اللون الذهبي.
سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023
سيارة دونغ فينغ A60 MAX 2023

وسائل الراحة لسيارة دونغ فينغ

  • قمرة قيادة حديثة ملفوفة ذات بيئة عمل مريحة.
  • لوحة تعليق ثلاثية الطبقات عملها هو توسيع مساحة الاستخدام والركوب.
  • تحتوي على شاشات كبيرة ذات تحكم مركزي ومنحني ويكون ثلاثي الأبعاد.
  • تحتوي على فتحات مسح ضوئي ذكية ولوحة تحكم ذكية حساسة باللمس تساعد في إجراء مسح 360 درجة.

اقرأ أيضا:سعر سيارة هافال اتش 6 GT موديل 2023 في السعودية،

تحدثنا في مقالنا عن سيارة دونغ فينغ الصينية من رتبة A60 MAX2023 ومواصفاتها المختلفة من ميزات وعيوب ووسائل الراحة والأمان وبالإضافة إلى ميزاتها المختلفة من محرك وأجهزة أخرى تحتويها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *