هل سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم 2022

هل سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم، وذلك بعد العمل الجراحي الذي أجراه منذ فترة قريبة؟ حيث يذكر أن الدوسري قد أجرى جراحة يوم 26 من الشهر الماضي في إسبانيا بالتزامن مع معسكر منتخب بلاده هناك، والذي شهد إقامة وديتين انتهت كل منهما بالتعادل السلبي مع أمريكا والإكوادور. في ضوء ذلك ستجيبك منصة خليجي عن إمكانية عودة اللاعب السعودي سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم 2022 فتابع معنا.

سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم

سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم؟ بعد إجرائه عملية استئصال الزائدة الدودية؟ حيث انتشرت وتعدد في الأيام الماضية الأخبار، والمخاوف حول هل سيشارك سالم الدوسري في كأس العالم 2022 في قطر أم لا؟

  • أجابت صحيفة الرياضية السعودية في تقريرها بأن سالم الدوسري سيعود بعد أسبوعين إلى التدريبات الجماعية. وذلك وفقًا لتوصيات الطبيب الذي أجرى له عملية االزائدة. كما أوضحت الصحيفة بأنه تم تحديد 4 أسابيع للنقاهة، بدءًا من يوم العملية في نهاية أيلول سبتمبر الماضي.
  • وبعد مضي الأسابيع الأريعة، يستطيع سالم الدوسري البدء بالجري، ومن ثم بعد انتهاء 6 أسابيع سيستطيع الدخول في التدريبات الجماعية.
  • وبذلك سيكون موعد عودة سالم الدوسري للتدريبات في نهاية شهر أكتوبر الجاري. حيث سيكون أمامه 3 أسابيع للتدريب في منتخب السعودية، قبل كأس العالم لعام 2022.
  • والذي سيلعب منتخب السعودية في كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة، وذلك بجوار كل من الأرجنتين، وبولندا، والمكسيك. ويلاقي كل خصم في أيام 22 و25 و30 نوفمبر المقبل.
  • كما يتابع الأطباء في الهلال، والمنتخب السعودي حالة سالم الدوسري الصحية. وذلك من أجل تجهيزه للمعسكر الأخير قبل المونديال المرتقب.
هل سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم
هل سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم

شاهد أيضًا: تذاكر الدوري السعودي الإلكترونية 2022 رابط وطريقة الحجز عبر تكت مكس.

أفضل إنجازات سالم الدوسري

  • يسعى الدوسري الذي يشارك مع منتخب بلاده للمرة الثانية لينضم إلى قائمة هدافي المنتخب في تاريخ كأس العالم. هذا بعد ظهوره الأول في مونديال روسيا 2018.
  • وبعد نجاحه في ثالث مباريات المنتخب في مرحلة المجموعات، وتحديدًا ضد منتخب تمكن من تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده.
  • وذلك بعد الإخفاق في التأهل لنسختين متتاليتين، حيث تمكن زملاء سالم الدوسري من تحقيق التأهل المباشر إلى كأس العالم FIFA روسيا 2018. بعد أن احتل المنتخب السعودي المرتبة الثانية في مجموعته خلال التصفيات خلف المتصدر المنتخب الياباني.
  • وقبل بداية مونديال روسيا 2018 وتحديدًا في يناير من العام 2018، أعلن نادي فياريال الإسباني عن ضم اللاعب سالم الدوسري على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، قادما من نادي الهلال السعودي.
  • ولم يشارك سالم الدوسري كثيرًا مع النادي الإسباني، ولكن في ختام منافسات الدوري الإسباني واجه نادي فياريال فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في مباراة شهدت مشاركة النجم السعودي للمرة الأولى مع النادي الإسباني.
  • بالإضافة لذلك دخل اللاعب السعودي سالم الدوسري المواجهة وفريقه متأخر بهدفين، واستطاع أن يقدم أداء ممتازًا ساعد فريقه في قلب الطاولة على النادي الملكي، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.
  • أما في عام 2019 كانت مشاركة سالم الدوسري برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا في الإمارات، في دور المجموعات حيث سجل الدوسري الهدف الأول له مع منتخب بلاده، في بطولة كأس آسيا، ليصبح بذلك خامس لاعب سعودي يسجل في بطولة كأس العالم وكأس آسيا.
  • وتمكن سالم الدوسري من تسجيل اسمه كركن أساسي من أركان الجيل الذهبي لنادي الهلال، حيث تمكن الفريق من تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين ثلاث مرات على التوالي، كما تمكن أيضًا من تكرار إنجاز التتويج ببطولة قارية جديدة، حينما توج بطلًا لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، النسخة الذي تم فيها اختيار النجم سالم الدوسري أفضل لاعب في البطولة.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر مباريات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم 1445-2023.

كأس العالم 2022 السعودي سالم الدوسري على موعد مع كتابة تاريخ جديد في مونديال قطر

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على موقعه الالكتروني الضوء على اللاعب سالم الدوسري، والذي يعد من أبرز اللاعبين المتواجدين ضمن تشكيلة المنتخب السعودي في المونديال.

  • حيث يبحث اللاعب السعودي سالم الدوسري عن كتابة تاريخ جديد لكرة القدم السعودية. وذلك من خلال مشاركته المرتقبة في بطولة كأس العالم فيفا في قطر لعام 2022. والتي تنتظرها الجماهير بلهفة حيث ستقام نهاية العام الحالي في قطر.
  • فبعد تأهل المنتخب السعودي لمونديال قطر 2022. وبالرغم من وجوده مع المجموعة القوية، والتي تضم الأرجنتين، والمكسيك، وبولندا إلا أن النجم سالم الدوسري يطمح إلى تسجيل مرتين على الأقل في نهائيات كأس العالم، وذلك ليعادل ويتجاوز رقم اللاعب السعودي السابق سامي الجابر. الذي كان قد سجل ثلاثة أهداف في البطولة في الأعوام 1994 و1998 و2006. حيث سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم بهمة عالية.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر أبها والنصر في الجولة السادسة من الدوري السعودي 2022

سالم الدوسري على موعد مع كتابة تاريخ جديد في كأس العالم
سالم الدوسري على موعد مع كتابة تاريخ جديد في كأس العالم

سالم الدوسري السيرة الذاتية ويكيبيديا

سنقدم السيرة الذاتية للاعب سالم الدوسري فيما يلي:

  • اسمه الكامل: سالم محمد آل سويلم الدوسري.
  • تاريخ ومكان الولادة: ولد في 19 أغسطس عام 1991 في جدة السعودية وعمره الآن 31 سنة.
  • الطول: 174.
  • مركز اللعب: وسط.
  • الجنسية: سعودي.
  • النادي الحال: الهلال.
  • الرقم: 29.

يعمل والده مدرسًا، وهو الثالث بعد شقيقيه عبد المحسن وعبد الله، بالإضافة إلى خمس شقيقات. وتنتمي عائلته إلى الأفلاج والتي تبعد 300 كيلو متر جنوب الرياض. بينما درس الابتدائية بمدرسة الثغر بجدة. وانتقل فيما بعد مع عائلته إلى الرياض بعد انتقال عمل والده، وهو في الصف السادس الابتدائي. بالإضافة لذلك درس المرحبة المتوسطة في متوسطة العليان بالرياض، وأما الثانوية فدرسها في دار العلم بالرياض.

شاهد أيضًا: توقيت مباراة باريس سان جيرمان في موسم الرياض 2022.

وبهذه المعلومات ننهي مقالنا الذي أجبنا فيه عن سؤال هل سيعود اللاعب سالم الدوسري للمشاركة في كأس العالم، بعد شفائه من العمل الجراحي، بالإضافة للتعرف إلى أهمية وجود هذا اللاعب في المنتخب السعودي وشعبيته الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *