شاهد إعصار الطائف في السعودية بالفيديو والصور

إعصار الطائف في السعودية في يوم الاثنين 13 مارس والذي أثار قلق السعوديين بشكل كبير. إذ يعد هذا الإعصار من الظواهر نادرة الحدوث، والتي وصفها البعض بغير المسبوقة في الطائف. حيث أدى إلى الكثير من الخسائر المادية. نتيجةً لذلك، خصصنا لكما مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على إعصَار السعُودية بالفيديو والصور كما سنتعرف على الاعصار القمعي الذي ضرب مدينة الطّائف في المملكة العربية السّعودية، فلنتابع سويةً.

إعصار الطائف في السعودية بالفيديو

شاهد إعصار الطائف في السعودية بالفيديو:

اقرأ أيضًا: كيفية استعلام عن مخالفة بلدية الطائف 

إعصار الطائف في السعودية بالصور

وثّق العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة لـ الإعصار القمعي في الطائف، وهي في الصور أدناه:

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الطائف جميع احياء الطائف Qurayyat postal code.

إعصار الطائف

أوضح “معاذ الأحمد” المتخصص في كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة، إن الإعصار القمعي في الطائف  تسبب بإصابة شخص وحوادث جسيمة. وبأن هذا الإعصار يتشكل عادةً جرّاء حالة عدم استقرار ما بين الهواء الدافئ الرطب، والبارد الجاف بسبب شدة الاضطرابات الجوية.

وأضاف الأحمد أنه يستبعد أن يتكرر في مناطق أخرى، لا وذلك بسبب الفوارق الحرارية والرطوبة الشديدة ما بين السطح والعلو.

اقرأ أيضًا: متى ينزل الضمان الاجتماعي في رمضان .

الأسئلة الشائعة؟

في الختام وبعد أن قدمنا لكم شاهد إعصار الطائف في السعودية بالفيديو والصور. ننوه إلى أن مثل هذه الظواهر نادرة الحدوث، خصوصًا في هذه الأشهر من العام. ولكن يجب على جميع المواطنين توخي الحذر عند إرسال تحذيرات من قبل الأرصاد الجوية، حتى لو لم تكن التحذيرات تنبه بحالة جوية شديدة. علمًا أن الأرصاد السعودية كانت قد حذرت من الحالة الجوية الخطرة وقامت بتعليق المدارس حضوريًا وتحويلها إلى الدراسة عن بعد.