شروط الحصول على رخصة تعليم Moe.gov.ae كيف تصبح معلم في الإمارات

شروط الحصول على رخصة تعليم Moe.gov.ae كيف تصبح معلم في الإمارات. إذ تعد من أكثر الموضوعات التي عليها البحث من قبل كثير من الخريجين والراغبين بالتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حددت وزارة التربية والتعليم معايير خاصة بالحصول على رخصة عمل كمعلم في المدارس الحكومية الإماراتية. لذلك سنتعرف في موقع خليجي على شروط الحصول على رخصة تعليم Moe.gov.ae وكيف تصبح معلم في الإمارات كما حددتها الوزارة. أيضا ما هي آلية التقديم للمقبلين على الحصول على ترخيص التعليم وآلية العمل وطريقة التسجيل الإلكتروني.

شاهد كيفية : التسجيل في بوابة التعلم الذكي الإماراتية

شروط الحصول على رخصة تعليم Moe.gov.ae كيف تصبح معلم في الإمارات

إذ تعمل وزارة التربية والتعليم الإماراتية دائما على تطوير منظومتها التعليمة وهذا ما يتطلب اتخاذ خطوات جديدة. بالإضافة إلى قرارات من شأنها تحسين البيئة التعليمية في المدارس والقطاعات الخدمية. فضلا عن السعي والعمل لتحقيق رؤية الإمارات المستقبلية لعام 2050. لذلك أعلنت عن شروط الحصول على رخصة تعليم Moe.gov.ae وخطوات كيف تصبح معلم في الإمارات. فيما تعد هذه الشروط والمعايير من أبرز التحديثات في مجال العمل التعليمي لتضمن الكفاءة المطلوبة من المعلم وفق معايير عالمية في التعليم. ذلك ما يؤدي إلى تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بها لتنعكس بالنفع على الطالب والمعلم ودولة الإمارات.

اقرأ أيضا: رابط التقديم على وظائف وزارة الخارجية من خلال منظومة جدارة 1445

ما هي شروط الحصول على رخصة تعليمية Moe.gov.ae كيف تصبح معلم في الإمارات

أما عن شروط الحصول على رخصة تعليمية Moe.gov.ae كيف تصبح معلم في الإمارات، فهي كما يلي:

  • الحصول على شهادة البكالوريوس أو درجة جامعية 4 سنوات فما أعلى في التخصص الذي يرغب بالعمل به.
  • تقديم شهادة سجل عدلي عن الحالة الجنائية للمتقدم تؤكد حسن السير والسلوك وأنه غير محكوم بجناية أو جرم.
  • كما يجب تقديم شهادة طبية تثبت صحة المتقدم وخلوه من الأمراض المزمنة ويتمتع باللياقة البدنية للعمل التربوي، صادرة من دولة الإمارات.
  • فيما يحب تقديم الشهادة الأصلية للمؤهل العملي، أو شهادة مصدقة إذا صدرت من خارج الإمارات من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وسفارة بلد المتقدم .

خطوات التقدم على وظيفة معلم في الإمارات

وفيما يتعلق بكيفية التقدم على وظيفة معلم في الإمارات يجب الالتزام بمعايير العمل في مجال العمل في مدراس الإمارات.
كذلك يجب الالتزام بشروط الحصول على رخصة معلم التي ذكرناها في الفقرة السابقة. وفي حال أراد المتقدم التعليم في القطاع الخاص التعليمي هنا يجب أن يحصل المتقدم على طلب موافقة من المدرسة الخاصة التي يرغب العمل فيها. ثم بعد ذلك يجب عليه التقدم بطلب رخصة التعليم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

خطوات التقدم على وظيفة معلم في الإمارات
خطوات التقدم على وظيفة معلم في الإمارات

العمل في مدارس إمارة دبي وأبو ظبي

يمكن العمل في مدارس دبي في وظيفة معلم لكن بتحقيق المتقدم أولا شروط الحصول على رخصة تعليمية Moe.gov.ae للعمل. هذا بعد حصوله على موافقة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي. بينما للحصول على الموافقة النهائية يجب بشرط إعلان المدارس الخاصة عن طلب معلمين.
كذلك للعمل في مدارس إمارة أبو ظبي فتتم آلية تعيين أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية في المدارس الخاصة. ذلك من خلال المكاتب الإقليمية لدائرة التعليم والمعرفة في مناطق الإمارة، أيضا بعد استيفاء شروط الحصول على رخصة تعليمية Moe.gov.ae.

شاهد أيضا: شروط وموعد التقديم على وظائف الجامعة السعودية الإلكترونية 1445

نظام رخصة المعلمين والمعلمات

لا يسمح بالعمل في المجال التعليمي في الإمارات إلا بوجود رخصة مزاولة مهنة للمعلمين والمعلمات بحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في 2017. لذلك على الراغبين بالعمل في وظيفة معلم في الإمارات إجراء عدد من الاختبارات التي تؤكد كفاءة المعلم للعمل في المجال التعليمي والتربوي للأطفال. كما تؤكد الرخصة على الكفاءة في تقديم المواد الدراسة التي يقدمها المعلم في اختصاصه، ولا يمكن العمل في غير التخصص الذي يحمله.

طريقة الحصول على رخصة معلم

وبالنسبة لطريقة الحصول على رخصة معلم يجب على المتقدم الدخول إلى بوابة التربية والتعليم من هنا للحصول على الرخصة. كما يجب اتباع ما يلي للحصول على الرخصة وفق الخطوات التالية:

  • إجراء اختبارين “الاختبار التخصصي واختبار طرائق التعليم”.
  • يجب على المتقدم الناجح الحصول على التصريح.
  • وفي حال لم ينجح المتقدم في الاختبار سيخضع لدورات تعليمية وتأهيلية من أجل التعرف على طريقة العمل من ثم يعود ليجري الاختبارات من جديد.
  • كذلك من الضروري تحقيق النجاح في الاختبارات في فترة 24 شهرا من التقدم بالطلب.
  • فضلا عن الالتزام بالميثاق الأخلاقي للعمل في وظيفة التعليم في الإمارات.

كيف تصبح معلما في الإمارات رابط التقديم

في حال كنت تملك شهادة بكالوريوس فأعلى وترغب في العمل في وظيفة معلم في الإمارات يجب تقديم الطلب والدخول إلى بوابة تسجيل معلم في الإمارات.
فيما يجب على المتقدم الدخول على الصفحة التالية للاطلاع على المؤهلات المطلوبة من المعلمين والدخول بوابة التسجيل الإلكتروني.
بعد التعرف على الشروط الخاصة بالتسجيل واتباع خطوات التسجيل في الموقع.
هنا يجب تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة للمتقدم وتسجيل الطلب.

المنظومة التعليمية في الإمارات

في ضوء تطوير المنظومة التعليمية بما يضمن كفاءة المعلم ويعود بالنفع على الطالب حددت الوزارة معايير وشروط الحصول على رخصة تعليمية Moe.gov.ae كيف تصبح معلم في الإمارات. كما تم توفير منصات رقمية للتعليم عن بعد ومكتبة إلكترونية تمكّن الطالب من الحصول على الكتب المدرسية والتواصل مباشرة بين طلاب الفصل والمعلم. وقد حققت هذه المنصات الفائدة المرجوة في ظل الحظر والإغلاق بسبب انتشار كوفيد 19.

وصلنا معكم إلى نهاية مقالتنا لموقع خليجي نرجو أن نكون حققنا الفائدة المرجوة لمتابعيننا فقد أوضحنا لكم شروط الحصول على رخصة تعليم Moe.gov.ae وكيف تصبح معلم في الإمارات، وما آلية التقديم على ترخيص مزاولة مهنة التعليم في الإمارات للمعلمين والمعلمات. فضلا عن كيفية تقديم طلب وظيفة معلم عبر بوابة التسجيل الإلكتروني وما هي المستندات المطلوبة للتقديم على وظيفة معلم في الإمارات.

قد يهمك: خطوات التسجيل في العنوان الوطني للأفراد 1445

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *