شروط الفيزا التجارية للكويت 2023

الفيزا التجارية للكويت أو الزيارة التجارية للكويت والتي يستخدمها التجار وأصحاب الأعمال التجارية؛ لكي يتمكنوا من دخول دولة الكويت لمدة محدودة، وذلك من أجل إنجاز أعمالهم التجارية وصفقاتهم، ومن خلال هذا المقال من خليجي سنذكر لكم شروط الفيزا التجارية للكويت 2023 والأوراق المطلوبة من أجل الحصول عليها، مبينين لكم مدة الزيارة التجارية للكويت، وهل يمكن تحويل الزيارة التجارية إلى إقامة، كما سنجيب عن أكثر التساؤلات المطروحة حول الفيزا التجارية للكويت، تابعوا معنا قراءة هذا المقال.

ما هي الزيارة التجارية للكويت

الزيارة التجارية للكويت أو الفيزا التجارية للكويت هي الطريقة التي بموجبها يتمكن الأشخاص غير الكويتيين من الدخول إلى دولة الكويت بشكل قانوني، بسبب الحاجة إلى إنجاز الأعمال التجارية داخل الكويت، ووفق شروط محددة من قبل الإدارة العامة للهجرة، وشؤون الإقامة الكويتية.

اقرأ أيضًا: أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الكويت

ما هي الزياره التجارية للكويت

شروط الفيزا التجارية للكويت

تشمل شروط الفيزا التجارية للكويت ما يلي:

  • جواز سفر مع صلاحية 6 أشهر على الأقل.
  • يجب أن يكون المؤهل العلمي الذي يمتلكه صاحب الفيزا التجارية للكويت متوافقًا مع النشاط التجاري الذي طلبت الفيزا بسببه.
  • تسليم نموذج طلب زيارة تجارية في المديرية العامة للهجرة.
  • دفع رسوم الزيارة التجارية للكويت.
  • شهادة اعتماد لتوقيع الشركة غير منتهية الصلاحية.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك وربة في الكويت

استخراج الفيزا التجارية للكويت

يمكن استخراج الفيزا التجارية للكويت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تجهيز المستندات المطلوبة، ومن ثمَّ توجَّه إلى الإدارة العامة للهجرة التي تتبعها.
  2. املأ نموذج طلب زيارة تجارية للكويت.
  3. سدد الرسوم المترتبة.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك بيت التمويل الكويتي في الكويت

نموذج طلب زيارة تجارية للكويت

من الشروط الأساسية من أجل الحصول على الفيزا التجارية هو ملأ طلب زيارة تجارية والذي يمكنك الاطلاع عليه من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.e.gov.kw/sites، كما يمكن تحميل نموذج طلب زيارة تجارية من خلال نفس الرابط.

طلب زيارة تجارية
طلب زيارة تجارية

رسوم الزيارة التجارية للكويت

يجب تسديد رسوم الزيارة التجارية للكويت البالغة 3 دنانير كويتيّة من أجل استكمال إجراءات الحصول على التأشيرة، وذلك بعد ملأ طلب زيارة تجارية السابق وتقديمه في مبنى الإدارة العامة للهجرة التي تتبعها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للإقامة بالكويت .

مدة استخراج فيزا تجارية للكويت

تصل مدة استخراج فيزا تجارية للكويت إلى أسبوعين كحد اقصى من تاريخ التقديم عليها. وذلك بعد استيفاء جميع الشروط اللازمة وتقديم جميع الأوراق المطلوبة من أجل الحصول عليها، بالإضافة إلى دفع الرسوم المترتبة.

كم مدة الزيارة التجارية في الكويت

مدة الزيارة التجارية في الكويت 3 أشهر، وذلك حسب بيان الإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتيّة والذي حدَّدت بموجبه مدة الزيارة التجاريَّة والعودة إلى منح الفيزا التجاريّة من تاريخ 20\3\2022م الموافق يوم الأحد، مع التأكيد على الالتزام في الشروط المحددة.

اقرأ أيضًا: كيفية دفع تنفيذ الأحكام الكويت أون لاين.

هل يمكن تمديد الزيارة التجارية في الكويت

نعم يمكن تمديد الزيارة التجارية في الكويت لمدة 60 يومًا بعد انتهاء مدة الزيارة التجارية الرسميّة في حال دعت الضرورة إلى ذلك.

اقرأ أيضًا:الاستعلام عن الرصيد في البنك التجاري الكويتي .

هل يمكن تحويل الزيارة التجارية إلى إقامة

في الوقت الحالي لا يمكن تحويل الزيارة التجارية إلى إقامة في الكويت، وذلك بسبب اكتفاء سوق العمل الكويتي، وهذا الأمر متروك إلى الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، حيث يمكن ومع التعاون مع وزارة الداخلية إعادة فتح باب تحويل الزيارة التجارية إلى إقامة في الكويت عند الحاجة. وذلك بموجب المادة 18 من قانون الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية.

اقرأ أيضًا: خطوات تجديد بطاقة التموين عبر موقع وزارة التجارة الكويت

ما الفرق بين زيارة العمل والزيارة التجارية للكويت

يَتَّضِح الفرق بين زيارة العمل والزيارة التجارية في صلاحيات الزائر، حيث يمكن للأشخاص الزائرين بموجب فيزا تجارية للكويت المشاركة في النشاطات التجاريّة التابعة إلى القطاع الأهلي فقط، في حين يمكن للأشخاص الزائرين بموجب زيارة العمل للكويت المشاركة في النشاطات التجاريّة التابعة إلى القطاع الأهلي والحكومي أيضًا، وذلك حسب سمة الدخول. كما هناك فرق في الأوراق المطلوبة حيث أنَّ الزائر بموجب زيارة تجارية للكويت يجب أن يمتلك شهادة علمية تتناسب مع النشاط التجاري القادم من أجله، في حين أنَّ الزائر بموجب زيارة العمل يجب أن يمتلك كتابًا من الجهة الحكومية من أجل القطاع الحكومي أو تصريح العمل الصادر من الشؤون الاجتماعية والعمل من أجل القطاع الأهلي.

اقرأ أيضًا: مواعيد استلام رخصة القيادة الأفنيوز الكويت

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا شروط الفيزا التجارية للكويت 2023 والذي من خلاله تعرفنا على جميع متطلبات وإجراءات الحصول على الفيزا التجارية كما أجبنا عن جميع الأسئلة المتعلقة في الزيارة التجارية، آملين أننا قدمنا لكم محتوى مفيدًا وقيِّمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *