شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر 1445

شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، أحدّ أهم الخدمات الحكوميّة التي يتمّ إجرائها إلكترونيًّا من خلال منصّة أبشر التابعة لوزارة الدّاخلية. حيث يُعتبر نظام أبشر الإلكتروني من أهم خدمات وزارة الداخلية السعودية التي تساعد كافّة المواطنين على القيام بالعديد من الخدمات الحكومية الهامّة بأقل وقت وجهد. ومن أي مكان دون الحاجة إلى التوجه إلى مقرات وزارة الداخلية أو فروع المرور في السعودية.

بالتّالي تُعد خدمة طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر إحدى الخدمات الإلكترونية المميزة التي توفرها المنصة ضمن مجموعة من الضوابط. والشّروط التي يتوجب توفّرها ليتمكن الأفراد من طلب لوحة بدل فاقد، وإجراء العديد من الخدمات بِنجاح. وفي ضوء ذلك سنتحدّث في مقالنا عبر منصّة خليجي عن شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر 1445، وإجراءات تغيير اللوحات القديمة عبر أبشر، وغيرها من المعلومات.

شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر 

وضعت الإدارة العامة للمرور في السعودية شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، حيث يجب على كل شخص يرغب باستخراج لوحة بدل فاقد وتجديد لوحة سيارة اتباع الخطوات الموضحة على النحو التالي:

  • أَلَا يكون على السائق أيّة مخالفات على لوحة السيارة الخاصة به.
  • كما ينبغي تسديد كافّة الرسوم والمستحقات المتعلّقة بتجديد لوحة السيارة.
  • أيضًا على المواطن جنسي السعودية إحضار صورته الشخصية وعنوانه الوطني “بطاقة الأحوال الشخصية”.
  • كذلك على المواطن غير السعودي إرفاق صورة عن إقامته على أراضي المملكة.
  • كما ينبغي فحص السيارة دائمًا وبشكل دوري.
  • أيضًا يشترط امتلاك صورة السيارة الأصل، كذلك الرخصة الخاصة بها.
  • بالإضافة إلى ذلك إرفاق صورة لتأمين السيارة ساري الصلاحية.
  • كما يُشترط إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح داخل نموذج طلب التجديد.
  • أيضًا صورة عن السجل التجاري.
  • كذلك نسخة من الاستمارة الخاصة بالسيارة المرغوب تجديد لوحتها.
  • بالإضافة إلى ذلك أن يمتلك العميل رخصة قيادة سارية الصلاحيّة.

    شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر  وضعت الإدارة العامة للمرور في السعودية شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، حيث يجب على كل شخص يرغب باستخراج لوحة بدل فاقد وتجديد لوحة سيارة اتباع الخطوات الموضحة على النحو التالي: ألاّ يكون على السائق أيّة مخالفات على لوحة السيارة الخاصة به. كما ينبغي تسديد كافّة الرسوم والمستحقات المتعلّقة بتجديد لوحة السيارة. أيضًا على المواطن جنسي السعودية إحضار صورته الشخصية وعنوانه الوطني "بطاقة الأحوال الشخصية". كذلك على المواطن الغير سعودي إرفاق صورة عن إقامته على أراضي المملكة. كما ينبغي فحص السيارة دائمًا وبشكل دوري. أيضًا يشترط امتلاك صورة السيارة الأصل، كذلك الرخصة الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك إرفاق صورة لتأمين السيارة ساري الصلاحية. كما يُشترط إدخال كافة البيانات الطلوبة بشكل صحيح داخل نموذج طلب التجديد. أيضًا صورة عن السجل التجاري. كذلك نسخة من الاستمارة الخاصة بالسيارة المرغوب تجديد لوحتها. بالإضافة إلى ذلك أن يمتلك العميل رخصة قيادة سارية الصلاحيّة.
    شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر

شاهد أيضًا: خطوات حجز موعد المرور عن طريق الجوال في منصة أبشر 1445‏. 

كيفية استعادة لوحة بدل فاقد للسيارة عن طريق أبشر

أصدرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربيّة السعوديّة عبر موقعها الرسمي عن خدمة استخراج لوحة سيارة جديدة، وفقًا لمجموعة شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر. حيث يمكن للسائق في حال فقدان لوحة سيارته تقديم بلاغ فوري إلى إدارة الشرطة لاسترجاع اللوحة أو إصدار لوحة سيارة جديدة. لكن مع الالتزام بإجراء مختلف التعليمات المُعلنة من قبل الإدارة العامة للمرور، أيضًا مع التأكد من تسديد كافة رسوم الحصول على لوحة بدل فاقد.

شاهد أيضًا: خطوات إلغاء تأشيرة خروج وعودة من خلال منصة أبشر 1445. 

خطوات تجديد لوحة السيارة عن طريق أبشر

توفّر منصة أبشر إمكانيّة تجديد لوحة السيارة بكل سهولة إلكترونيًّا. لكن على العميل أن يكون مستوفي كافّة شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر ومن ثمّ يمكن اتّباع الخطوات التالية:

  1. التوجّه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمنصة أبشر.
  2. ثمّ إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة مثل: اسم المستخدم وكلمة المرور، كذلك رقم الهوية الوطني، وبعد ذلك النقر على زر “تسجيل الدخول”.
  3. ومن ثمّ النقر على أيقونة “المدفوعات الحكومية”.
  4. بعد ذلك اختيار تبويب “مدفوعات وزارة الداخلية.
  5. ثمّ النقر على زر “قطاع المرور”.
  6. بعد ذلك النقر على خيار “إعادة إصدار لوحة المركبة”.
  7. ومن ثمّ دفع كافة الرسوم المستحقة لتجديد اللوحة وتبلغ 100 ريال سعودي.
  8. بعد ذلك الذهاب إلى أقرب فرع مرور للحصول على نموذج التصريح المؤقت لإعادة إصدار لوحة السيارة.
  9. ومن ثمّ إدخال كافة البيانات المطلوبة داخل النموذج.
  10. كما ويتم الاستعلام عن طلب لوحة بدل فاقد من خلال الذهاب إلى المرور.

شاهد أيضًا: خطوات الاستعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر. 

إجراءات تغيير اللوحات القديمة عبر أبشر

توفّر منصّة أبشر الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمرور في السعودي العديد من الخدمات الإلكترونيّة مثل: خدمة تغيير اللوحات القديمة للسيارات واستخراج لوحات جديدة. وذلك ضمن مجموعة من الضوابط والشّروط المتعلقة في طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، أو تجديد اللوحة. وجاءت إجراءات تغيير اللوحات القديمة كما يلي:

  1. الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية مباشرةً.
  2. ثمّ تسجيل الدخول إلى المنصّة من خلال أيقونة “أبشر أفراد”.
  3. بعد ذلك النّقر على تبويب “المدفوعات الحكومية” لسداد كافّة الرسوم المتعلقة بالخدمة.
  4. ومن ثمّ النّقر على أيقونة “تسجيل المركبات”.
  5. بعد ذلك اختيار طريقة الدفع، ومن ثمّ تَحديد نَوع الطّلب.
  6. ثمّ النقر على تبويب “إعادة إصدار لوحة المركبة”.
  7. بعد ذلك إدخال رقم اللوحة الخاص بالمالك الحالي، كذلك رَقم تسلسل السيارة.
  8. أخيرًا تحديد حساب الدفع وإدخال كافّة البيانات والمعلومات المطلوبة لإنهاء عملية تغيير اللوحة بنجاح.

شاهد أيضًا: خطوات وشروط التسجيل في خدمة فرجت 1445 من خلال منصة أبشر. 

رسوم تجديد لوحة السيارة في السعودية

أوضحت الإدارة العامة للمرور في المملكة السعودية من خلال موقعها الرسمي شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر كذلك رسوم تجديد لوحة السيارة في حالة فقدانها أو تلفها حيث تبلغُ 50 ريال سعودي للوحة الواحدة. في حين تبلغ قيمة التغيير مئة ريال سعودي لمختلف أنواع اللوحات. حيث يتم تسديد قيمة التجديد أثناء القيام بإجراءات عملية التجديد إلكترونياً من خلال منصة أبشر.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على شريحة بيانات البرنت عبر منصة أبشر 1445‏. 

كيفية سداد رسوم تغيير لوحة السيارة عبر أبشر

أتاحت منصّة أبشر الإلكترونيّة خدمة طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، كذلك خدمة تسديد رسوم تغيير اللوحة، واستخراج لوحة جديدة، والعديد من الخدمات الإلكترونية أيضًا. حيث يمكن للعميل دفع كافّة التكاليف والرسوم المترتبة عليه مباشرةً دون الحاجة إلى الذهاب للجهات المخصصة لذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجّه إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية مباشرةً.
  2. ثمّ تسجيل الدخول إلى منصّة أبشر من خلال النقر على تبويب “أبشر أفراد”.
  3. بعد ذلك النقر على خدمة “المدفوعات الحكومية”.
  4. ثمّ النقر على تبويب “مدفوعات وزارة الداخلية.
  5. بعد ذلك النّقر على أيقونة “قطّاع المرور”.
  6. ثمّ تحديد تبويب “إعادة إصدار لوحة المركبة”.
  7. أخيرًا دفع جميع الرسوم الخاصّة بتغيير اللوحة، ومن ثمّ الذهاب إلى أقرب فرع مرور للحصول على نموذج إعادة إصدار لوحة السيارة.

شاهد أيضًا: طريقة إسقاط المركبات القديمة عبر منصة أبشر 1445. 

كيفية الاستعلام عن سيارة برقم اللوحة 

يمكن لكافة الأفراد الاستعلام عن المركبات من خلال رقم اللوحة الخاصة بها إلكترونيًّا وبكل سهولة من خلال منصة أبشر. حيث أوضحت الإدارة العامة للمرور عن شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، أيضًا خطوات الاستعلام عن السيارة من خلال رقم اللوحة كالآتي:

  1. التوجّه إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية .
  2. ثمّ النقر على تبويب “الخدمات الإلكترونية”.
  3. بعد ذلك النقر على أيقونة على “الاستعلام الإلكترونية”.
  4. ثمّ اختيار تبويب “الاستعلام برقم اللوحة”.
  5. بعد ذلك إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل: رقم الهوية، ورقم اللوحة، أيضًا رمز التّأكيد المرئي.
  6. أخيرًا النقر على زر “العرض” ليتم إظهار جميع التفاصيل المتعلّقة بخدمة الاستعلام عن السيارة برقم اللوحة.

    كيفية الاستعلام عن سيارة برقم اللوحة  يمكن لكافة الأفراد الاستعلام عن المركبات من خلال رقم اللوحة الخاصة بها إلكترونيًّا وبكل سهولة من خلال منصة أبشر. حيث أوضحت الإدارة العامة للمرور عن شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، أيضًا خطوات الاستعلام عن السيارة من خلال رقم اللوحة كالآتي: التوجّه إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية من هنا. ثمّ النقر على تبويب "الخدمات الإلكترونية". بعد ذلك النقر على أيقونة على "الاستعلام الإلكترونية". ثمّ اختيار تبويب "الاستعلام برقم اللوحة". بعد ذلك إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل: رقم الهوية، ورقم اللوحة، أيضًا رمز التّأكيد المرئي. أخيرًا النقر على زر "العرض" ليتم إظهار جميع التفاصيل المتعلّقة بخدمة الاستعلام عن السيارة برقم اللوحة.
    كيفية الاستعلام عن سيارة برقم اللوحة

شاهد أيضًا: خطوات تغيير رقم الجوال المسجل في منصة أبشر 1445

حساب الإدارة العامة للمرور السعودي على التويتر

يمكن لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية متابعة الحساب الرسمي للإدارة العامّة للمرور السعودي من خلال رابط منصة التويتر مباشرة. ليتمكّن كافّة المستخدمين من طرح أسئلتهم وكافّة استفساراتهم وتقديم الشكاوى. بالإضافة إلى مشاركة جميع التعليمات والإجراءات وأهم الخدمات التي توفرها الإدارة العامة للمرور لمالكي المركبات داخل المملكة السعودية. كما يمكن من خلال هذا الرابط الاستعلام عن شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر، أيضًا معرفة كيفية استخراج لوحة جديدة، وغيرها من الخدمات المُتاحة من المنصّة فيما يتعلق بخدمة الجوازات وخدمات العملاء كافة.

شاهد أيضًا: خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر 1445. 

رابط منصة أبشر الإلكترونية

تقدّم الإدارة العامّة للمرور في المملكة العربية السعوديّة رابط منصة أبشر الإلكترونية لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية. ليتمكّن كافّة المواطنين من إنهاء معاملاتهم المروريّة بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد أفرع المرور المخصصة لذلك، أيضًا للاستفادة من كافّة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصّة أبشر للأفراد. وذلك وفقًا لمجموعة من الضوابط والشروط والتي يتم تحديدها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: خطوات تعديل العنوان الوطني في أبشر وحذف العنوان السابق 1445. 

ختامًا، تعرّفنا على شروط طلب لوحة بدل فاقد عن طريق أبشر 1445، كذلك خطوات تجديد لوحة السيارة عن طريق أبشر، وإجراءات تغيير اللوحات القديمة عبر أبشر. أيضًا رسوم تجديد لوحة السيارة في السعودية. وكيفية سداد رسوم تغيير لوحة السيارة عبر أبشر، كذلك كيفية استعادة لوحة بدل فاقد للسيارة عن طريق أبشر، وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا الصدد. نجد أَنَّ الوزارة الداخلية في السعودية تسعى من خلال حرصها على راحة مواطنيها، وسلامتهم إلى إصدار كافّة الخدمات الجديدة التي يحتاجها المواطنون. وتوفيرها عبر منصّة أبشر الإلكترونيّة ليتمكّن جميع أبناء المملكة من إنهاء كافّة معاملاتهم إلكترونيًّا دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسات المخصصة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *