شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء 1445 وطريقة التسجيل

شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء وطريقة التسجيل، من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها. حيث ترغب الكثير من السيدات الحصول على عمل يمكنهم من تلبية احتياجاتهم. وهذا ما يدفعهن لمتابعة ما تقدمه الحكومة من وظائف شاغرة عبر إعلانات التوظيف التي تصدرها وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية في كل عام. حيث صرحت وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية عن توفير خدمة التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء إلكترونيًّا عبر منصة أبشر.

كما يمكن لكافة رجال ونساء المملكة الحصول على وظيفة بوزارة الداخلية السعودية وبمختلف المؤهلات بكل سهولة. وتجدر الإشارة إلى أنّ منصة أبشر من أفضل المنصات التي توفر الجهد والوقت وتمكن كافة المواطنين أينما كانوا بإتمام كافة إجراءاتهم بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع وزارة الداخلية والإدارة المدنية. وفي ضوء ذلك سنتحدّث في مقالنا عبر خليجي عن شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء وطريقة التسجيل.

شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء 

تمّ إعلان شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء على الموقع الرسمي الإلكتروني للأحوال المدنية في السعودية. حيث تتمثّل الشروط كالآتي:

  • أن تكون المتقدمة على وظيفة الأحوال المدنية جنسية السعودية.
  • كذلك أن يكون سجلها المدني خالٍ من أيّة عقوبات أو جرائم تتعلق بالشرف والأمانة “حسنة السمعة والسلوك”.
  • أيضًا ألاّ تكون متزوّجة من رجل غير سعودي الجنسية.
  • كما ينبغي أن تكون الهوية الوطنية سارية الصلاحية أثناء تقديم الطلب.
  • كذلك على المتقدمة أن تكون صحيحة العقل “لائقة طبيًّا” وأن تجتاز كافة اختبارات القبول بالوظيفة.
  • كما يجب على المتقدمة أن تكون غير متوظفة في إحدى المؤسسات الحكومية قبل ذلك.
  • أيضًا أن يكون عمر المتقدمة بين 25 و35 عام فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو أعلى منها.

    شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء  تمّ إعلان شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء على الموقع الرسمي الإلكتروني للأحوال المدنية في السعودية. حيث تتمثّل الشروط كالآتي: أن تكون المتقدمة على وظيفة الأحوال المدنية جنسية السعودية. كذلك أن يكون سجلها المدني خالٍ من أيّة عقوبات أو جرائم تتعلق بالشرف والأمانة "حسنة السمعة والسلوك". أيضًا ألاّ تكون متزوّجة من رجل غير سعودي الجنسية. كما ينبغي أن تكون الهوية الوطنية سارية الصلاحية أثناء تقديم الطلب. كذلك على المتقدمة أن تكون صحيحة العقل "لائقة طبيًّا" وأن تجتاز كافة اختبارات القبول بالوظيفة. كما يجب على المتقدمة أن تكون غير متوظفة في إحدى المؤسسات الحكومية قبل ذلك. أيضًا أن يكون عمر المتقدمة بين 25 و35 عام فقط. بالإضافة إلى ذلك أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو أعلى منها.
    شروط وظائف الأحوال المدنية

شاهد أيضًا: كيف اقدم على وظائف الأحوال المدنية للنساء 1445. 

طريقة التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء

في حال تمّ الإعلان عن وظائف شاغرة على الحساب الرسمي للأحوال المدنية يجب الدخول إلى منصة أبشر. واتباع مجموعة من الخطوات ليتم إتمام عملية التسجيل بنجاح مع الالتزام بكافة شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء. بالتالي تكون خطوات التسجيل كالآتي:

  1. التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم تسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعد ذلك التوجه إلى تبويب “إعلانات الوظائف” الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر الإلكترونية.
  4. ومن ثم النقر على تبويب “التقديم”.
  5. ثم تحديد تبويب “الوظائف الشاغرة.
  6. بعد ذلك النقر على أيقونة “وظائف الأحوال المدنية.
  7. ومن ثم إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة كرقك الهوية الوطنية والحالة الاجتماعية، ثم التأكد من صحة البيانات.
  8. بعد ذلك تحديد الرغبات بالترتيب وفتح صفحة Wishes لإدخال كافة المعلومات حول المؤهل العلمي ومختلف الشهادات العلمية والدورات التدريبية.
  9. أخيرًا عليك الموافقة على تعليمات التسجيل في وظائف الأحوال المدنية ليتم استكمال العملية بنجاح، حيث سيظهر رقم الطلب الذي يمكن طباعته لمتابعة حالة الطلب عن بعد.

شاهد أيضًا: وظائف الأحوال المدنية للنساء 1445‐ 2022. 

مستندات التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء

بعد توضيح شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء، أعلنت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي عن الأوراق اللازم إحضارها في حال تم الإعلان عن وظائف شاغرة. ليتم استكمال عملية التسجيل على وظائف الأحوال المدنية بنجاح وهي:

  • العنوان الوطني للمتقدمة.
  • كذلك صورة الهوية الوطني.
  • أيضًا صورتين شخصيات بخلفية بيضاء.
  • كذلك تحديد مكان إقامة المتقدمة.
  • كما يجب إدخال السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدمة.
  • بالإضافة إلى ذلك الشهادة الثانوية وغيرها من الشهادات كالشهادة الجامعية إن وجدت.
  • والجدير بالذكر أنّه على المتقدمة تحديد الرغبات المتعلقة بالمناطق فقط وليس المحافظات.

    مستندات التسجيل في وظائف الأحوال المدنية للنساء بعد توضيح شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء، أعلنت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي عن الأوراق اللازم إحضارها في حال تم الإعلان عن وظائف شاغرة. ليتم استكمال عملية التسجيل على وظائف الأحوال المدنية بنجاح وهي: العنوان الوطني للمتقدمة. كذلك صورة الهوية الوطني. أيضًا صورتين شخصيات بخلفية بيضاء. كذلك تحديد مكان إقامة المتقدمة. كما يجب إدخال السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدمة. بالإضافة إلى ذلك الشهادة الثانوية وغيرها من الشهادات كالشهادة الجامعية إن وجدت. والجدير بالذكر أنّه على المتقدمة تحديد الرغبات المتعلقة بالمناطق فقط وليس المحافظات.
    مستندات التسجيل في وظائف الأحوال المدنية

شاهد أيضًا: شروط تعديل الاسم في الهوية الوطنية في السعودية. 

كيفية استخراج العنوان الوطني للتقديم على وظائف الأحوال المدنية

إنّ خدمة إثبات العنوان الوطني هي خدمة إلكترونيّة مقدمة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة السعودية والمسجلين في العنوان الوطني. حيث يتم ذلك من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية للمتقدمة ورقم الجوال، وتكون خطوات استخراج العنوان الوطني كما يلي:

  1. التوجه إلى موقع خريطة العنوان الوطني.
  2. ثم تكبير الشاشة على الخريطة الظاهرة على واجهة الصفحة الرئيسية.
  3. بعد ذلك النقر على مكان السكن للشخص.
  4. ثم يظهر العنوان كامل يتضمن اسم الحي والشارع، كذلك رقم المبنى والرمز البريدي، واسم المحافظة والمدينة أيضًا.

شاهد أيضًا: رابط وظائف الأحوال المدنية للنساء 1445 رابط وشروط التقديم بالكامل. 

كيفية تسجيل البيانات على منصة أبشر للتوظيف

إنّ التسجيل في وظائف الأحوال المدنية يتم إلكترونيًّا عبر منصة أبشر. بالتالي تكون خطوات تسجيل البيانات داخل نظام أبشر كما يلي:

  1. الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم النقر على تبويب “التوظيف”.
  3. بعد ذلك النقر على تبويب “وظيفة الأحوال المدنية”.
  4. ومن ثم الموافقة على شروط وأحكام منصة أبشر للتوظيف.
  5. بعد ذلك إدخال كافة بيانات المتقدمة بشكل صحيح.
  6. ومن ثم النقر على رز “موافق” لإظهار صفحة تشمل كافة المعلومات الخاصة بالمتقدمة.
  7. بعد ذلك التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  8. أخيرًا طباعة رقم الطلب والاحتفاظ به ليتم استكمال عملية التسجيل بنجاح. 

شاهد أيضًا: تغيير الحالة الاجتماعية للمتزوجة المسجله في ابشر إلى مطلقة. 

تويتر وظائف الأحوال المدنية

يمكن معرفة شروط وظائف الأحوال المدنية والاستعلام عن كافة خطوات التسجيل، كذلك متابعة أحدث الأخبار وإعلانات الوظائف والتأكّد من صحتها. وذلك من خلال الحساب الرسمي الإلكتروني التابع للأحوال المدنية على منصة التويتر، وتجدر الإشارة إلى أن الأحوال المدنية لم تعلن عن أيّة وظائف شاغرة للنساء حتى الآن. وفي حال تمّ الإعلان سيكون عبر الحساب الرسمي لها فقط.

شاهد أيضًا: أبشر للتوظيف تقديم وظائف الأمن العام 1445. 

وظائف الأحوال المدنية للنساء

يتم الإعلان عن وظائف الأحوال المدنية عبر الحساب الرسمي الخاص بالوظائف الشاغرة، كما يتم الإعلان عن كافة شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء والأوراق اللازمة لها. لكن الجدير بالذكر أن الوظائف التي يتم الإعلان عنها توفر رواتب تنافسية ومغرية، حيث تبدأ المرتبات في وظائف الأحوال المدنية من 8000 ريال سعودي في الشهر. والأهم من ذلك فإنّ وزارات المملكة مثل وزارة المالية توفر من خلال منصة دروب مجموعة من الدورات التدريبية حوالي 8 دورات مختلفة. مثل دورات معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام مجزأة إلى ثلاثة أقسام، أيضًا هناك دورة أساسيات. ومبادئ المحاسبة المالية مجزأة إلى قسمين، بالإضافة إلى العديد من الدورات المجانية عبر منصة دروب الإلكترونية.

شاهد أيضًا: تصحيح الحالة الاجتماعية عبر منصة أبشر من خلال خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية. 

رابط التسجيل في وظائف الأحوال المدنية

بعد توضيح شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء، فإنّ عملية التسجيل على وظائف الأحوال المدنية يتم عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية. حيث يتم إدخال كافّة البيانات المطلوبة وإرفاق كافة المستندات اللازمة لعملية التسجيل. بالتالي يكون رابط التسجيل من خلال منصة أبشر. كما ويتم إعلان النتائج عبر منصة أبشر، بالإضافة إلى تحديد موعد المقابلات الشخصية للمقبولين من الرجال والنساء فقط.

ختامًا، تعرّفنا على شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء وطريقة التسجيل، كذلك المستندات اللازمة للتسجيل. أيضًا كيفية استخراج العنوان الوطني. نلاحظ أنّ وزارة الداخلية السعودية تسعى إلى تقديم كافة خدماتها إلكترونيًّا عبر منصّة أبشر. كما نلاحظ مدى تحسن وضع النساء في المملكة السعودية، حيث أنشأت الحكومة مكاتب مخصصة لتقديم وظائف الأحوال المدنية للنساء في السعودية، التابعة لوزارة الداخلية. بالتالي نجد الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة السعودية للمرأة، حيث أصبحت أساس بناء المجتمع ونهضته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *