شعار العيد الوطني في الكويت عز وفخر

شعار العيد الوطني في الكويت عز وفخر، الذكرى 62 لاستقلال الكويت عن المملكة المتحدة. حيث يكون هذا اليوم عطلةً رسمية يحتفل فيها الكويتيون عبر تزيين الشّوارع وإقامة الحفلات والمهرجانات في كل أنحاء الكويت. كما وضعت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الكويتية أجندة للاحتفالات في ذكرى العيد الوطني وعيد التّحرير في 25 فبراير الجاري. حيث سوف تشهد الكويت مجموعة من الفعاليات الزاخرة مع كافة وزارات الدّولة إضافةً إلى مؤسساتها حتى القطاع الخاص. لذا فإننا عبر خليجي أعددنا لكم هذا المقال لنطلعكم على فعاليات العيد الوطني الكويتي إضافةً إلى شعار العيد الوطني في الكويت عز وفخر فابقوا معنا.

شعار العيد الوطني في الكويت

إن شعار العيد الوطني في الكويت هو عز وفخر. حيث أن عيد الاستقلال وعيد التحرير هو العز والفخر لجميع الكويتيين الذين تجمعهم أرض الكويت، فلا أجمل من الكرامة والفخر الذي يشعر به الإنسان عندما يجد وطنه كعرينٍ للعروبة خاليًا من كل مستعمر غاشم.

اقرأ المزيد: عروض هلا فبراير تخفيضات العيد الوطني الكويتي

شعار العيد الوطني في الكويت

العيد الوطني في الكويت

يعتبر العِيد الوطني الكويتي عطلةً رسميةً يحتفل فيه بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة في يوم 25 فبراير سنويًا منذ عام 1992. كما يتزامن معه عيد التحرير في 26 فبراير سنويًا. فلقد استقلت الكويت في 19 يونيو 1961 بعهد الشّيخ عبد الله السّالم الصّباح حيث شهدت الذّكرى السّنوية الأولى لعيد الاستقلال. وبقي الكويتيون يحتفلون بعيد الاستقلال الكويتي في يوم 19 يونيو بين عامي 1962م-1964م.

وبعدها صدر في 18 مايو 1964م مرسوم أميريّ دمج عيد الاستقلال مع عيد جلوس الأَمير عبد الله السّالم الصّباح في يوم 25 فبراير من كلّ سنة منذ عام 1965. وبسبب الحرارة الشديدة في الصيف في الكويت فهذا ما أدى لإقامة هذه الاحتفالات في فبراير. ومنذ ذلك الوقت ودولة الكُويت تحتفل بعيدِ الاستقلال في هذا تاريخ 25 فبراير والذي بات يسمى بـ«العيد الوطني» أما عن شعار العيد الوطني في الكويت فكان عز وفخر. 

موعد العيد الوطني في الكويت

إن موعد العيد الوطني في الكويت هو 25 من شهر فبراير من كل سنة ميلادية تبعًا لقرار مجلس الوزراء الكويتي. حيث يصادف موعد إجازة العيد الوطني الكويتي في يوم السبت 25 من شهر شباط 2023 حيث يوافق 5 شعبان 1445هـ.

اقرأ المزيد: عروض هلا فبراير في العيد الوطني الكويتي 62

متى موعد العيد الوطني الكويتي 

أعلن مجلس الوزراء الكويتي يوم الاثنين 27 فبراير 2023 عطلةً للعيد الوطني. وذلك لأن العيد الوطني الكويتي يصادف يوم السبت 25 فبراير 2023، حيث تأجلت عطلة العيد الوطني الكويتي حتى يوم الإثنين 27 شباط 2023. كما يعد يوم الأحد عطلةً رسميةً، ومن ثم يعود الدّوام في يوم الثلاثاء.

كم باقي على العيد الوطني الكويتي 

إن الباقي على موعد العيد الوطني بضع أيام وفيما يلي سنزودكم بالباقي بالساعات والدقائق والثواني:

العيد الوطني في الكويت

اقرأ المزيد: موعد إجازة العيد الوطني الكويتي

شعار العيد الوطني في الكويت

فعاليات العيد الوطني الكويتي 

إن فعاليات العيد الوطني الكويتي هي كما الجدول التالي:

الفعالية شرح عن الفعالية
الألعاب النارية يمكن للجمهور الراغبين في متابعة عرض الألعاب النارية في المساحة الكائنة بين موقعي الجزيرة الخضراء وكذلك أبراج الكويت في شارع الخليج العربي.
الفعاليات الترفيهية حيث تشمل هذه الفعاليات الترفيهية أحدث التّقنيات التّكنولوجية. مثل عروض الليزر إضافةً إلى الصوت والضوء من خلال الشّاشات المائية التي سوف تزين بها أبراج الكويت والتي تبرز شعار العيد الوطني في الكويت.
عرض جوي يتم عرض جوي بالطائرات المسيرة (الدرونز).
عروض المعدات العسكرية والآليات عروض تظهر المعدات العسكرية إضافةً إلى الآليات
عرض فرق موسيقية عرض فرق موسيقية تتبع لوزارة الدّاخلية وكذلك للجيش الكويتي إضافةً إلى الحرس الوطني.
معرض إطفاء معارض للإطفاء
عرض زوارق عروض زوارق بحرية
الفنون الشعبية عروض الفلكلورية الأصيلة طيلة أيام الاحتفالات
قرية يوم البحار التراثية وموسم الجزيرة الخضراء كما يتم تقديم نشاطات في مركز جابر الأحمد الثقافي ومشروع ونترلاند وغيرها.
مجموعة المرأة الدولية بالكويت كذلك تقام احتفالية كبرى بمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية  
تزيين الكنيسة المصرية الأرثوذكسية في الكويت التزيين بالأعلام وكذلك اللافتات التي تحمل شعار العيد الوطني في الكويت عز وفخر
فعاليات الاحتفال تزيين شوارع الكويت بأضواء الزينة كذلك الأعلام. كما تفتح الكويت أبراجها إضافةً إلى معالمها وأبوابها التّاريخية كما السّياحية للترحيب بالزوار.
الأندية الرياضية الكويتية هي مجموعة من الفعاليات الرياضية والاجتماعية.
احتفالات قوات الجيش الكويتي العسكرية كما تحتفل وحدات الجيش الجوية والبرية والبحرية إضافةً إلى وزارة الداخلية الكويتية وحرس الحدود والحرس الوطني والشرطة.

الأسئلة الشائعة

لماذا تحتفل الكويت يوم 25 فبراير؟

تحتفل الكويت في العيد الوطني الكويتي بذكرى استقلالها عن المملكة المتحدة.

كم عامًا مضى على استقلال الكويت؟

مضى 62 عامًا على استقلال الكويت.

في الختام قدمنا لكم شعار العيد الوطني في الكويت عز وفخر. حيث زودناكم بموعد العيد الوطني الكويتي وكم تبقى على هذا اليوم إضافةً إلى فعاليات هذا اليوم الاحتفالية.