شعار اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1445

شعار اليوم الوطني السعودي 92 يومٌ وطنيٌ بامتياز حيث شهد هذا اليوم تحولًا جذريًا في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيس هذا الوطن بمساعي وجهود وطنية. كما يتم في هذا اليوم ارتداء الملابس الجديدة من العبايات التي تعتبر من أكثر التقاليد التي لا يزال المجتمع السعودي متمسكًا بها، وإقامة الفعاليات والاحتفالات وفقًا لما تنظمه الإدارة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية. وفي سبيل اطلاعكم على ما يعبّر عنه هذا اليوم الوطني، أفردنا لكم مقالنا الذي سنتحدث فيه عن شعار اليوم الوطني السعودية 92، وماذا يعنيه هذا اليوم، بالإضافة إلى ذلك، سنذكر لكم موعد اليوم الوطني السعودي، وجدول الفعاليات والاحتفالات التي ستقام فيه.

شعار اليوم الوطني السعودي 92

تم تصميم شعار اليوم الوطني السعودي 92 وهو (هي لنا دار) والذي أعلنت عنه هيئة الترفيه السعودية. ليتم اعتماده شعارًا رسميًا لجميع الاحتفالات والأنشطة التي ستُقام في هذا اليوم الوطني، الذي هو عز وفخر للمملكة العربية السعودية على مر الأجيال. تم نشر

صورة شعار اليوم الوطني السعودي 92

تم إطلاق صورة شعار اليوم الوطني السعودي 92. والذي تم رسم خارطة السعودية ودمجه بشعار اليوم الوطني “هي دار لنا”، بألوان زاهية تعبّر عن فرحة السعوديين وفخرهم بوطنهم. حيث يتم رفع شعار اليوم الوطني مع الصورة أدناه.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو يوم من الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية والذي يتم فيه دمج دماء القوة والفخر والانتماء للوطن احتفالًا بيوم تحويل اسم الدولة من الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. الذي تم من خلال إصدار المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم (2716) بتاريخ 21 جمادى الأولى من عام 1351هـ، الموافق ليوم 23 سبتمبر 1932م.

شاهد أيضًا:افضل بنك في السعودية

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92

تم الإعلان عن موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودية لعامه الثاني والتسعين وذلك في يوم الخميس 22 سبتمبر من العام 2022 الموافق 26 صفر 1445هـ، كما تم تصميم شعار اليوم الوطني السعودي 92. كما سيتم البدء بالنشاطات والفعاليات ابتداءً من يوم الأربعاء وتستمر حتى يوم الأحد. حيث سيتم منح عطلة رسمية لجميع القطاعات والمؤسسات الحكومية، للاحتفال بهذه المناسبة. التي تعبر عن الانتماء للوطن والاحتفال بالذكرى التي ارتقت بالمملكة، وحولتها إلى دولة قوية ملكية متميزة.

هوية اليوم الوطني السعودي

جاءت فكرة الهوية لليوم الوطني السعودية بعامه الثاني والتسعين، لتتناسب مع مشارع رؤية المملكة 2030. وقد نجحت هوية شعار اليوم الوطني السعودي في الجمع بين الشعار اللفظي والفني. الذي يعكس روح الانتماء والطموح لدى الشباب السعودي ويعزز الوحدة بينهم.

“هي لنا دار” هو شعار اليوم الوطني السعودي 92. وقد تم اختياره بهذه الكلمات الجميلة لما لها من دلالة على حب الوطن بصدق ووفاء. فضلًا عن ملامستها للروح الوطنية والوجدانية لدى السعوديين الذين دائمًا ما يصفون بلدهم السعودية بالكثير من الجمل والعبارات الجميلة التي تعبر عن تراثهم وحضارتهم وحبهم لوطنهم.

شاهد أيضًا:أفضل جامعات السعودية الحكومية.

متى اليوم الوطني السعودي 2023

يصادف اليوم الوطني السعودي في يوم الجمعة 24 سبتمبر 2022 الموافق 27 صفر 1445 هـ، أي إنه لم يتبقى على هذا اليوم الوطين المميز سوى أيام قليلة. حيث سيجتمع السعوديون كافة بروحٍ واحدة، وانتماءٍ واحد ودماءٍ واحدة.

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول العربية التي ستشارك في هذا اليوم الوطني للسعودية. لمشاركة السعوديين فرحتهم واحتفالهم بهذا اليوم الوطني.

شاهد أيضًا:عروض شركة زين السعودية

ماذا يحصل في اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وإطلاق شعار اليوم الوطني السعودي 92. وهو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، بإصدار مرسوم ملكي تحولت فيه مناطق الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية منذ 92 عامًا.

كما سيتم منح القطاعات الحكومية والمؤسسات عطلة رسمية تستمر من يوم الخميس 22 سبتمبر وحتى يوم الأحد 25 سبتمبر. وذلك لأن هذا اليوم هو يوم وطني بامتياز ويجب على الجميع الاحتفال به.

شاهد أيضًا:حساب المواطن دخول حسابي ca.gov.sa تحديث بيانات الحساب.

فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي

تنظم هيئة الترفيه السعودية شعار اليوم الوطني السعودي 92، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات والاحتفالات والأمسيات التي يحضرها الكثير من السعوديين من مختلف أرجاء المملكة. حيث تم تنظيم جدول فعاليات وهو كما يلي:

  • يوم الأربعاء 21 سبتمبر حفل موضي الشمراني في الجبيل.
  • ثم يوم الخميس 22 سبتمبر حفل سلطان خليفة في الجبيل.
  • يوم الخميس 22 سبتمبر حفل ماجد المهندس في القصيم.
  • يوم الجمعة 23 سبتمبر حفل رابح صفير بالأحساء.
  • كذلك يوم الجمعة 23 سبتمبر حفل شمة حمدان في الجبيل.
  • ثم يوم السبت 24 سبتمبر  حفل محمد عبده في بابها.
  • يوم السبت 24 سبتمبر حفل أنغام وأحمد سعيد في جدة.
  • يوم السبت 24 سبتمبر حفل خديجة معاذ في الجبيل.

في الختام وبعد أن تحدثنا عن شعار اليوم الوطني السعودي 92. من الجدير بالذكر أنه في هذا اليوم الوطني المميز يتم ارتداء أزياء من التراث السعودي التي تتمثل في العبايات باللونين الأخضر والأبيض. المطرز بالنقوش السعودية التراثية، التي يصممها كبار مصممين الأزياء والموديل في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *