من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية

من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية هو ما يتساءل عنه الناس حَالِيًّا بعد انعقاد مجلس الأمة الكويتي لعام 2022. وبما أنه من السياسيين الناجحين في الدولة، وقد حقق نجاح جيد مؤخرًا في انتخابات مجلس الأمة. اندفع الناس للسؤال عن شعيب المُويزري، للتعرف على سيرته الذاتية، والمناصب التي شغلها، وخبراته العملية والعملية في حياته المهنية. فلنتابع سويةً لنتعرف على شُعَيْب المُويزري وكل ما يتعلق به من تفاصيل.

من هو شعيب المويزري

هو شعيب قذيفان المويزري، سياسي كويتي الجنسية، كان يشغل منصب نائب في مجلس الأمن الكويتي، ووزير سابق حاصل على درجة الدبلوم في تخصص علوم الشرطة من عام 1982.

يعتبر المُويزري من الشخصيات التي أثبتت جدارتها ودورها الفعال في العديد من المناصب الحكومية. التي أحدث من خلالها تغييرًا إيجابيًا في البلاد، كما حصل على شهادة الماجستير في مجال علوم الشرطة، وقد وصل إلى رتبة عقيد في وزارة الداخلية ليتفرغ للعمل السياسي فيما بعد.

من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية

شاهد أيضًا:من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 2022.

شعيب المويزري السيرة الذاتية

إليكم فيما يلي السيرة الذاتية لشعيب المويزري:

  • الاسم الكامل: شُعيب شباب قذيفان المُويزري.
  • تاريخ الميلاد: 1 ديسمبر 1959.
  • العمر: 62 عامًا.
  • الجنسية: كويتي.
  • الديانة: الإسلام.
  • القبيلة: الرشايدة.
  • التحصيل العلمي: دبلوم في علوم الشرطة، وماجستير في علوم الشرطة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الحزب: مستقل – قبلي.

شاهد أيضًا:رابط وطريقة طلب موعد لفحص متداولي الأغذية في الكويت.

عضويات شعيب المويزري

التحق شعيب المويزري في كلية الشرطة كضابط برتبة ملازم، وتدرج ليصل إلى رتبة عقيد في الشرطة وتقاعد بعدها. كما أنه انتُدب للعمل على تطبيق قانون التجنيد الإلزامي الكويتي من عام 1984 ولغاية 2003.

تقلّد شعيِب المُويزري عدة مناصب خلال مسيرته العملية في وزارة الداخلية الكويتية. كان آخرها منصب وزير الإسكان وشؤون مجلس الأمة وهو ما يعرف في الكويت بـ وزير المحلل.

تم انتخاب المُويزري في عام 2016، وحل في المركز السادس في الدائرة الرابعة بمجموع أصوات يبلغ 3528 صوتًا. مما يجعل حياته حافلة بالإنجازات السياسية التي جعلته من أبرز وأهم الشخصيات التي تمتلك تأثيرًا في بلده الكويت.

كما تم ترشيح شُعيب المُويزري في انتخابات مجلس الأم لعام 2020 وحصل على ما يقارب 6200 صوتًا، والتي فاز على إثرها بالمركز الأول في الانتخابات، وهي أكبر وآخر إنجازاته السياسية التي استحقها بجدارة.

شاهد أيضًا:كيفية تسجيل الزوجة السعودية في حساب المواطن كمستفيد رئيسي.

تويتر شعيب المويزري

يشارك شعيب المويزري العديد من الآراء والأهداف على صفحته الشخصية على موقع تويتر، والذي يمكن متابعته عبر الرابط التالي twitter.com/ShuaibMuwaizri. حيث يمتلك حوالي 294 ألف متابع يتابعونه ويتأثرون بآرائه، كما وجه من خلاله شكرًا للشعب الكويتي الذي كان سببًا بنجاحه في انتخابات مجلس الأمة الكويتي. يقول فيها “إلى الشَّعب الوفي، والى أهالي الدائرة الرابعة، الشكر لله ثم لكم، الوطن والشَّعب أمانة في أعناقنا جميعًا نُسأل عنها أمام الله سبحانه وتعالى”، أخ الجميع شعيب المويزري.

كما يمتلك شعيب المويزري حسابًا على إنستغرام يمكن الاطلاع عليه عبر الرابط التالي: www.instagram.com/shuaib_almuwaizri.

شاهد أيضًا:خطوات الاستعلام عن تجديد الإقامة في الكويت.

المناصب والنشاطات البرلمانية لشعيب المويزري

بعد أن تقاعد شعيب المويزري من وزارة الداخلية برتبة عقيد. شغل منصب وزير دولة لشؤون الأمة، وبعدها وزير الدولة لشؤون الإسكان، وترشح إلى العديد من دورات انتخاب مجلس الأمة الكويتي ونجح فيها. ففي عام 2009 التي حقق فيها نجاحًا احتل فيه المرتبة الرابعة بعدد أصوات يبلغ 12385 صوتًا، بالإضافة إلى ما يلي:

  • انتخابات 2012 نجح بالمرتبة السابعة، بمعدل 10781 صوتًا.
  • انتخابات 2016 نجح بالمرتبة السادسة، بمعدل 3528 صوتًا.
  • انتخابات 2020 نجح بالمرتبة الأولى، بمعدل 6200 صوتًا.

كما يعتبر من الشخصيات البارزة في المجتمع الكويتي، وله بصماته في ترتيب البيت الكويتي وتنظيمه.

من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية

شاهد أيضًا:طرق التواصل مع شركة imile الكويتية.

أما وقد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرفنا فيه من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية. ننوه إلى أن كل ما يتعلق بالحياة الشخصية لشُعيب المُويزري هو غير معروف حاليًا فيما يخص عدد الأبناء وأعمارهم وما إلى ذلك. نتمنى أن يكون مقالنا قد حقق الفائدة المطلوبة، وأن نكون قد زودناكم بما تريدون معرفته عن شعيب المويزري.

شاهد أيضًا: من هو خالد الزعاق ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *