من هو صالح المنصوف خطاط العلم السعودي

من هو صالح المنصوف خطاط العلم السعودي الذي غير من شكل الخط العربي في تخطيط الشهادتين وتفرد في وضع لمساته وبصمته على العلم السعودي. حيث تم الإعلان عن وفاة خطاط المملكة العربية السعودية الشهير في مساء يوم الجمعة الموافق للعاشر من مارس 2023، ولذلك قمنا في هذا المقال عبر خليجي في التعريف بالسيرة الذاتية للشيخ صَالح المنصوف وعمره وأهم المعلومات التي تتعلق به.

من هو صالح المنصوف خطاط العلم السعودي

صالح بن سعد المنصوف هو خطاط للغة العربية من المملكة العربية السعودية، وقد لقب بخطاط العلم السعودي. حيث قام المنصوف بخط كلمة التوحيد ” لا إله إلا الله محمد رسول الله” بيده باستخدام الصبغ الأبيض على العلم السعودي إضافة إلى رسم السيف إلى جانبها. وعلى الرغم من ارتباط اسم المنصوف بالعلم السعودي إلا أن أعماله لم تقتصر على ذلك، فقد عمل على تَخطيط اللوحات الخاصة بالاحتفالات السعودية والمناسبات الرسمية كاليوم الوطني السعودي وغيره من المناسبات.

صالح المنصوف السيرة الذاتية 

وفاة صالح المنصوف خطاط المملكة العربية السعودية

توفيّ صالح المنصوف خطاط المملكة العربية السعودية في يوم الجمعة الموافق 10 مارس 2023، وذلك قبل ساعات من الاحتفال بيوم العلم السعودي. وقد غرد الكثير من السعوديين بنعيه بقول “رحل وبقي الأثر” تعبيرًا عن رحلته الطويلة التي كرسها للعطاء في علم التخطيط. حيث يتم الاحتفال بيوم العلم السعودي في الحادي عشر 11 مارس من كل عام، وهو اليوم الذي تم اعتمد فيه الملك عبد العزيز آل سعود العلم السعودي بعد أن تم تخطيطه بيد الشيخ صَالح المنصوف بشكله الحالي.

اقرأ أيضًا: وفاة خطاط الشهادتين في العلم السعودي

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا في هذا المقال على السيرة الذاتية لصالح المنصوف خطاط العلم السعودي، وعمره وأهم أعماله.

الأسئلة الشائعة

ما سبب وفاة خطاط الشهادتين؟

عانى خطاط الشهادتين من المرض لفترة طويلة مما أدى في النهاية إلى وفاته.

لماذا يلقب صالح المنصوف بخطاط الراية؟

لأنه قام بتحديث كتابة الشهادتين والسيف على العلم السعودي قبل خمسون عامًا.

ما هي جنسية خطاط المملكة العربية السعودية؟

يمتلك خطاط المملكة العربية السعودية بالجنسية السعودية.