صور علم قطر الجديد PNG بجودة عالية 2023

صور علم قطر الجديد بصيغة PNG وبجودة عالية 2023، سنضع لكن في هذا المقال مجموعة متنوعة من صور العلم القطري الذي يبحث عنه الجميع الآن. حيث يتم الآن استخدام الصور والشعارات الوطنية الخاصة بدولة قطر، ويتم تداول هذه الصور والشعارات كثيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قطر وفي مختلف الدول العربية والعالمية حتى، وذلك احتفالا واستعدادًا بقدوم كأس العالم لكرة القدم لعام 2022. التي سيتم إطلاقها قريبا على الأراضي العربية القطرية.

ولذلك سيزودكم موقع خليجي بالعديد من صور المونديال الخاص بقطر مع الشعارات وسنضع لكم صور علم قطر الجديد بصيغة ال PNG.

علم دولة قطر الجديد

يعد علم الدولة القطرية الرسمي أحد أجمل الأعلام تصميما. فهو يتكون من اللون العنابي يتغلله بعض اللون الأبيض، حيث يخرج من الجزء الذي يغلب عليه اللون العنابي تسعة رؤوس من الجانب على الجزء الأبيض.

اقرأ أيضا: كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022

ولقد تم إصدار قانون علم قطر رقم “14” في العام 2013 من قِبل صاحب السّمو الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، وهو القانون الذي نص على العلم الرسمي في الجريدة الرسمية لدولة قطر. ولقد بقي العلم كما نص عليه القانون من قبل ضمن القانون رقم “1” بنفس اللون والتصميم والخامة.

ما هي دلالات علم قطر الجديد

لكل لون من ألوان العلم القطري دلالات خاصة، فهو يعبر عن دولة قطر عبر بعض الرموز. وهي تأتي على الشكل التالي:

  • اللون الأبيض: يرمز اللون الأبيض في العلم القطري إلى السلام.
  • اللون العنابي: أما اللون العنابي فهو يرمز إلى الدّم المُتخثّر أو الدّم الذي تم إراقته في الحروب التي خاضتها قطر سابقًا خلال النصف الأخير من القرن التاسع عشر وخاصة ضمن الحرب القطرية البحرينية.
  • الرؤوس التسعة: والرؤوس التسعة في العلم ترمز إلى كون دولة قطر العضو التاسع في الإمارات المتصالحة داخل إقليم الخليج العربي. ففي عام 1916 تمّ إضافة قطر داخل قائمة الإمارات المتصالحة بعد عقد الاتفاقيّة القطريّة البريطانيّة.

اقرأ أيضا: ما هو سبب تغيير شعار دولة قطر وما هو معنى الشعار الجديد

صور علم قطر الجديد PNG

الكثير من الشعب القطري يبحث عن صور لأعلام بلادهم، وذلك لأنهم يفتخرون ببلادهم وعلم بلدهم الرسمي والإنجازات التي قدمتها الدولة القطرية للعالم، فهي تعد الآن أحد أكثر الدول تطورا وازدهارا في العالم. واستطاعت تحقيق كل هذه الإنجازات خلال وقت قصير نسبيًا. وفيما يلي نضع لكم صور علم قطر الجديد بصيغة PNG وبجودة عالية:  

"<yoastmark

"<yoastmark

صور خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية

مع اقتراب موعد كأس العالم لكرة القدم في دورة 2022، والذي سيتم إطلاقه على أراضي الدولة القطرية، يبحث الكثير من الأشخاص والمعجبين عن خلفيات قطر لكأس العالم. ويقومون بنشر هذه الصور وتداولها على جميع وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة. وفيما يلي سنترك لكم بعض صور علم قَطر لكأس العَالم 2022 وبجودة عالية وبصيغة PNG: 

خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية
خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية
خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية
خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية
خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية
خلفيات العلم القطري لكأس العالم بجودة عالية

اقرأ أيضا: شعار اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1445

شعار كأس عالم قطر 2022

أطلقت قطر الشعار الرسمي لكأس العالم 2022 الذي سيتم على أراضيها. وبدأ الجميع يبحث عن صور لشعار كأس العالم القطري الذي تم إطلاقه مؤخرا، ونال إعجاب الجميع. وفيما يلي سنترك لكم بعض صور شعار قطر كأس العالم 2022: 

شعار كأس عالم قطر 2022
شعار كأس عالم قطر 2022
شعار كأس عالم قطر 2022
شعار كأس عالم قطر 2022
شعار كأس عالم قطر 2022
شعار كأس عالم قطر 2022

شعار قطر الجديد

أطلقت النسخة الأولى من الشعار القطري في بداية عام 1976، أنا النسخة الجديدة فقد تم إطلاقها في سنة 2022. وهو يحمل شكل سيفين متقاطعين معا، بينمها توجد بعض الخطوط المتموجة التي تمثل أمواجا، تحمل فوقها مركب شراعي وبجانبها النخلة أحد أشهر الأشجار في الدولة.

اقرأ أيضا: توزيعات اليوم الوطني جاهزة للطباعة 1445 بجودة عالية “جديدة ومميزة”

وتضمن الشعار القديم كتابة اسم الدولة في أعلى الشعار، بينما تم تغييره ليتحول إلى شعار يحمل الرموز الأربعة التي ذكرناها، وقد بدأ العمل بالهوية الجديدة من قِبل كافة المؤسسات الحكوميّة والخاصّة، وتأتي صورة الشعار الجديد على الشكل:

شعار قطر الجديد
شعار قطر الجديد

شعار قطر القديم

بدأت دولة قطر في تصميم شعار بلادها الخاص منذ بداية عام 1976، ولقد كان عبارة عن دائرة باللون الأصفر. وحمل بداخل الدائرة نفس رموز الشعار الجديد “الشجرة، السّيفين، المركب، والبحر” ولكن ذو تصميم أقل دقة واحترافية من الجديد. ولم يكن يتضمن اللون العنابي، بل كان باللون الأصفر، ولقد كانت صورة شعار قطر القديم بالشكل التالي:

شعار قطر القديم
شعار قطر القديم

وبذلك، نتوصل إلى ختام مقالنا الذي وضعنا فيه صور علم قطر الجديد بصيغة PNG وبجودة عالية. كما وضعنا وشرحنا رموز وشعارات العلم القطري، ونشرنا صور قطر كأس العالم مع الشعار الرسمي الذي تم طرحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *