ضحى ومكس متحف الدبابات ‘جدل كبير’

ضحى ومكس متحف الدبابات في الأردن والذي فجر منذ الحلقة الأولى جدل كبير وموجة غضب واسعة، وجه من خلالها كثيرون انتقادات للمسؤولين والقائمين على مكان التصوير في متحف الدبابات والإساءة إليه، وهو ما يحمل إرث البلاد حسبما عبر البعض. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على ضحى ومكس متحف الدبابات والجدل الكبير الذي أثاره البرنامج، كما سنتعرف على انتقادات الأشخاص، والسبب خلف هذا الجدل، بالإضافة إلى توضيح ادارة المتحف، فلنتابع سويةً.

ضحى ومكس متحف الدبابات

بعد الحلقة الأولى من برنامج “البحث عن الدبابة” اشتعلت موجة من الانتقادات الغاضبة عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن تجاه مكان تصوير البرنامج. وذلك بعد أن استضاف البرنامج مجموعة من المؤثرين في متحف الدبابات الملكي.

وتتمحور فكرة البرنامج حول قيام تحدي بين فريقين بقيادة مشاهير على مواقع الانترنت. وهم يرتدون ملابس عسكرية قديمة ويتنقلون في المتحف الذي يحتوي على العديد من الآليات العسكرية التي تحمل إرث البلاد.

اقرأ أيضًا: ما هي فعالية The Scene.

جدل كبير بسبب حلقات ضحى ومكس

اعترض الكثير من المتابعين على عرض برنامج “البحث عن الدبابة” لما يقدمه من محتوى كوميدي في مثل هذا المكان الذي يحمل إرثًا تاريخيًا كبيرًا بحسب ما تم تداوله.

حيث يرى المتابعون أن معدي البرنامج لم يفلحوا في اختيار مكان تصوير لقطات البرنامج الكوميدية التي أساءت برأيهم إلى الإرث الأردني التاريخي وقللت من قيمته.

حيث غرد أحدهم:

متحف الدبابات الملكي، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، المتحف الذي يروي تاريخ جيشنا ويحكي قصص بطولات نلناها بدماء الشهداء. يستضيف برنامج دعابة هزلي لمشاهير التيك توك!. هيبة هذا المكان من هيبة الجيش ودماء الشهداء وجراح المحاربين القدامى. ولا يليق به الهزل كما هو الحال في هذه البرامج.

الحلقة الأولى من البحث عن الدبابة

يظهر مكس وضحى في مواجهة بعضهما، وكل منهما معه فريقه الخاص، وكانت تتوسطهم على الطرف منهما دبابة قديمة. فيما بدا أنه لعبة أو مسابقة والذي لاقى رفضًا واسعًا بين أوساط الأردنيين. وقد تم توجيه انتقادات واسعة للبرنامج وللمسؤولين عن السماح لكل من ضحى ومكس ومن معهم بتصوير تلك المشاهد في هذا المكان. كما واستضافت الحلقة الأولى كل من المدونة العربية ضحى العريبي وزوجها الأردني محمد المقابلة الملقب بـ مكس، وقدمتها صانعة المحتوى رغدة كيومجيان من الأردن.

اقرأ أيضًا: مشاهدة برنامج رامز نيفر اند الحلقة الاولى رمضان.

عم احترام الإرث التاريخي في ضحى ومكس

اعتبر البعض أن تصوير مشاهدة كوميدية في مكان تاريخي كهذا هو تقليل من قيمة المكان والدبابات التي كان لها دور كبير في تحقيق انجازات الجيش الأردني، ويذكّر الجميع بالإرث التاريخي للجيش والبلاد.

اقرأ أيضًا: رواتب الحاصلين على شهادة cfa في الاردن.

توضيح من متحف الدبابات الملكي

صرّحت ادارة المتاحف لوسائل الإعلام أن الدبابات المعروضة في الحلقات المصورة ليست نفسها التي استخدمها الجيش الأردني. إنما مشاهد التصوير تمت في قاعة الحرب العالمية الثانية والقاعة الدولية.

إلا أن العديد من المتابعين كانوا قد أعادوا نشر لقطة من الحلقة يظهر فيها شعار دبابة أردنية في خلفية مقدمة البرنامج معلقين أن تبرير الإدارة “غير دقيق”.

اعتبرت إدارة متحف الدبابات الملكي أن الهدف من استضافة المؤثرين من خلال البرنامج الجديد، هو الوصول إلى جمهور الشباب والجيل الصاعد. وذلك لتشجيعهم على الزيارة والاطلاع على انجازات الجيش الأردني.

https://twitter.com/itsaburob/status/1640250230166679553?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1640250230166679553%7Ctwgr%5E4946aadfb45993114f30709e464dcd2433a141e4%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.bbc.com%2Farabic%2Ftrending-65104621

الأسئلة الشائعة؟

ما هي اوقات الدوام في متحف الدبابات الملكي؟

يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة ا5 مساءً

اين يقع متحف الدبابات الملكي؟

يقع في عمّان، الأردن.

في الختام وبعد أن تعرفنا على ضحى ومكس متحف الدبابات ‘جدل كبير’ ننوه إلى أن الكثير من الأشخاص اعتبروا أن البرنامج باختصار يسيء إلى أجدادهم، وتاريخ الجيش الأردني ومعداته، والانجازات التي حققها على مر التاريخ. وقد طالب كثيرون بإيقاف البرنامج وتقديم اعتذار رسمي لكل مواطن أردني.