أفضل طرق عزل خزانات وأنواع التسربات 

تعتبر مشكلة تسرب المياه من المشاكل التي ترهق الأفراد بشكل كبير، وهي تلحق الكثير من الأضرار للمباني والمنازل، ولذلك  لابد من السعي للكشف على هذه المشكلة والعمل على حالها. يعتبر تسرب المياه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها. ومن خلال مقالنا عبر خليجي سوف نتعرف معًا على الكثير من التفاصيل حول كشف تسربات المياه، كذلك عزل خزانات، وعزل أسطح.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طريقة كشف تسربات المياه.

كشف تسربات المياه

تتعدد طرق كشف عن تسربات المياه ولكي نتأكد من ذلك الأمر نقوم بإغلاق كافة المصادر التي تمد المنزل بالمياه من للمحابس وصنابير مع إرشاد كل أفراد المبنى بعدم استعمال المياه نهائيًا لفترة زمنية محددة. وذلك لتحديد قراءة العدد ورصدها ويجب أن غلق المياه وعدم استخدامها في مدة زمنية تصل إلى 5 ساعات.

ففي حال تطابق القراءة الأولى والثاني ويكون المنزل خاليًا من التسريبات. وإذا تم وجود فارق بينهم وعدم تطابق بينهم فإن ذلك الأمر يدل على مقدار المياه المتسربة ويستدعي الأمر الاستعانة بشركات كشف تسربات المياه لإصلاح المسألة بصورة سريعة كي لا تتفاقم المشكلة.

اقرأ أيضًا: شركة كشف تسربات المياه مع أحدث طرق عزل الاسطح والخزانات.

أنواع تسرب المياه

  • التسربات الظاهرة: ذلك الخلل الذي يصيب التوصيلات والصنابير والجزء الخارجي من الحوائط والأرضيات ويمكن مشاهدته بكل سهولة الحنفيات والتوصيلات الخارجية والسخانات والخزانات العلوية. وقد يمتاز هذا النوع بأنه يسهل إصلاحه واكتشافه بكل سهولة.
  • كذلك التسربات المخفية: هذا النوع يكون التسربات فيه من الداخل ويصعب اكتشافه بسهولة لأنه يكون داخل الأرضيات والجدران، وقتها يجب الاستعانة بشركة لكشف تلك التسربات.

اقرأ أيضًا: أهم مزايا وإيجابيات شركة كشف تسربات المياه.

عزل خزانات المياه

يجب الاهتمام بـ عزلْ خزانات من وقت لآخر والتخلص من كل الشرائب بها أو أي رمال التي تكون متواجدة بداخله والهدف من ذلك حماية السكان من الأمراض والأوبئة التي قد تأتي من عدم تنظيف الخزان والعناية به، واتباع أفضل الطرق المتبعة في ذلك الأمر. كما يجب استخدام المواد العازلة الفعالة التي تكون من مواد آمنة وغير ضارة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية. بالإضافة إلى ذلك الخطوات العرض منها بأن تحصل على مياه شرب صالحة للاستخدام الآدمي.

يجب أن تكون هذه الخدمة على أكمل وجه ويجب أيضًا اتباع أفضل الأساليب والأجهزة المتطورة. وكل ذلك من خلال اتباع شركة تمتلك خبرة كبيرة في مجال عزل الخزانات. نظرًا لأن خزانات المياه من أهم وسائل البديلة التي تعتمد عليها أغلب الأشخاص.

المواد المستخدمة في عزل خزانات المياه

المادة الإيبوكسية تتميز هذه المادة بقوة والصلابة وأنها شديدة التحمل وقد تستطيع مقاومة أي مؤثرات خارجية كالضوء والحرارة وغيرها. كذلك يجب العلم عند استخدام أي نوع من المواد العازلة والتأكد من أن مكوناتها لا تحتوى على سموم يمكن أن تؤذي حياة الإنسان. تعتبر هذه المادة غير شاملة على المكونات الغير سامة التي لا تؤثر على حياة الإنسان بوجه عام، 

عزل الأسطح

كما هو الحال بالنسبة لـ عزل خزانات، هناك الكثير من المواد التي تستخدم لـ عزل الأسطح من مياه الأمطار التي منها مادة الأكريل فلكس وتعتبر هذه المادة من مواد اكريلية ومطاطية. حيث يمكن إيجادها بكل سهولة عند الكثير من الأماكن التي تبيع مواد البناء. ويعتبر أهم ما يميز هذه المادة هو سهولة استخدامها. حيث يمكنك تطبيقها بنفسك دون الحاجة إلى متخصصين.

طريقة استخدام مادة الأكريل فلكس

  • يجب أولًا تنظيف الأسطح فقط وخلو من أي أتربة.
  • كما يجب أن يدهن السطح بالوجه الأول من مادة الأكريل فلكس ويتم تركه لحين أن يجف.
  • وبعد التأكد من جفاف السطح تماما يدهن الوجه الثاني على الفور وتركه ليجف، وبذلك تكون تمت عملية العزل.

وإلى هنا نكون وصلنا لنهاية المقال الذي يضم العديد من التفاصيل حول عزل الخزانات وعزل الأسطح، كشف تسربات مياه.

أسئلة شائعة

  • لماذا يتم عزل الخزان؟

    لأنه يحمي الخزان بشكل كبير من تسربات المياه التي قد تحدث له.

  • هل يتم عزل سقف الخزان من الداخل؟

    لابد من عزل الخزان من الداخل وعزل خزانات مياه الشرب لضمان الحماية من البكتريا و الامراض.