طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445 حساب المواطن

طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية عبر حساب المواطن، لطالما سعت حكومة المملكة العربية السعودية والمؤسسات التابعة لها لزج عجلة التطور لأكبر قدر ممكن في سبيل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن السعودي. ثم مساعدته من الناحية المادية والترفيهية.

فتم مؤخراً إطلاق مبادرة عامة، بغية تشجيع المواطنين في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، من أجل استبدال أجهزة التكييف القديمة لديهم. مقابل أجهزة أحدث وأكثر جودة وفاعلية. والأهم، أكثر توفيراً للطاقة، وبصناعة محلية سعودية. لذا سنستعرض في مقالتنا المقدمة من موقع خليجي، طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية، وكل التفاصيل المتعلقة بالمبادرة الصادرة.

طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

في الواقع، تعمل حكومة المملكة العربية السعودية بكل مؤسساتها الرسمية والأهلية، لمحاولة الاستفادة من الازدهار والتطور التكنولوجي العالمي، والثورة التقنية التي تعيشها البلاد. في إطار إتاحة الاستفادة من العروض المطروحة بشكل إلكتروني، من خلال الولوج إلى الحساب الرسمي للفرد، والذي يتيح له التسجيل والاستفادة من كافة الخدمات الحكومية والخاصة.

كما أتاحت المبادرة بشكل أساسي، التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية والاستفادة منها عبر حساب المواطن. وذلك بالترتيب على النحو التالي:

  1. أولاً، ادخل إلى المنصة الوطنية الموحدة.
  2. ثم سجل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  3. كما عليك إدخال بيانات تاريخ الميلاد (الهجري).
  4. ثم أعد كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك.
  5. انقر على التحقق من الأهلية.

اقرأ أيضاً: طريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في حساب المواطن

عدد المتاجر السعودية المشاركة في مبادرة التكييف الجديدة

في البداية، قررت المؤسسات المُطلقة لمبادرة استبدال أجهزة التكييف في المملكة العربية السعودية، فتح المجال لجعل المبادرة تجريبية، بحيث التدرج بنجاح الخطة، وتحمل أقل الخسائر في حال فشلها. كما ستعمم في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

وحسب تصريحات المسؤولين عن المبادة، فإن المبادرة ستنطلق بدايةً في العاصمة الرياض، بمشاركة 60 متجر للأجهزة الإلكترونية. ثم سيتم تقييم الخطوة في العاصمة وتطبيقها والعمل على تعميمها وإطلاقها في كل محافظات المملكة على المدى القريب.

نبذة عن أسعار المكيفات في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

تشجع المؤسسات الحكومية السعودية في تشجيع المواطنين على التسجيل في المبادرة، من خلال طرح عروض وأسعار منافسة جداً. وخاصة أن المكيفات هي لتشجيع الصناعات المحلية، أي ستكون أرخص من أي منافس مستودر. وإليك قائمة عروض للمكيفات كما هو موضح في الصور.
نبذة عن أسعار المكيفات في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 
نبذة عن أسعار المكيفات في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

حساب المواطن في مبادرة التكييف الجديدة
حساب المواطن في مبادرة التكييف الجديدة

مبادرة التكييف الجديدة من حساب المواطن في السعودية

في الواقع، مبادرة التكييف هي مبادرة وطنية سعودية، تم إطلاقها بهدف استبدال أجهزة التكييف، أو ما تسمى في الممكلة بالـ (الشباك) والمعروف باستهلاكه الكبير للطاقة، وذلك بأجهزة جديدة أكثر أماناً وأعلى جودة وكفاءة وبأيادي محلية سعودية. لترشيد استهلاك الطاقة في المنازل والمحال التجارية، فضلًا عن التوفير في ميزانية المواطن على المدى البعيد.

اقرأ أيضاً: رابط التقديم في برنامج فني رعاية مرضي 1445 ha.edu.sa الأكاديمية الصحية

ومن الممكن أن تقدر نسبة الخصم التي سيتمتع بها المواطن السعودي المقدم على استبدال المكيف القديم بالمبادرة، تصل إلى 1000 ريال سعودي. كما يتم خصمها من قيمة المكيف الجديد، عدا خصم خدمة التوصيل والتركيب المجانية بالكامل.

كيف يتم الاستفادة من مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

في الواقع، تكون الاستفادة الكبرى، بتوجه المواطن إلى أقرب متجر بيع الأجهزة الكهربائية. شرط أن يكون المتجر معلن انضامه للمشاركة في المبادرة الجديدة. ثم إتمام عملية الشراء للمكيف الجديد بإحدى الطريقتين:

  • سواء كانت عملية الشراء مباشرة في المتجر.
  • أو من خلال الطلب الإلكتروني الذي تم شرحه في فقرة سابقة. فيأتي عمال مختصون بخدمة التوصيل والتركيب، لتوفير وقت وجهد على المواطن الراغب بالشراء.

اقرأ أيضاً: الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم 2023-1445

شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

وضعت حكومة المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المواطن السعودي، ليتم تسجيله في مبادرة التكييف الجديدة. والتي نظمها برنامج دعم حساب المواطن. وإليكم الشروط الموضحة على النحو التالي:

  • أولاً، أن يكون صاحب أو صاحبة الطلب سعودي الجنسية.
  • مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • ثم تواجد بطاقة هوية وطنية سارية.
  • وأن يكون مسجل بالفعل في برنامَج حساب المواطن ويحصل على الدعم المقدم بشكل شهري.
  • ألا يزيد عدد المكيفات التي سوف يحصل عليها المواطن السعودي عن 6 مكيفات في ضوء هذه المبادرة.
  • وألا يزيد عمر صاحب الطلب عن 21 عام.
شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية
شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية

ميزات مبادرة استبدال التكييف الجديدة في السعودية

أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن مبادرة استبدال التكييف الجديدة (الشباك) بميزات، موضحة على النحو التالي:

  • أولاً، سيحصل المستفيد على دعم مادي يصل إلى 1000 ريال سعودي، يتم خصمه من سعر جهاز التكييف الجديد.
  • ثم الاستفادة من ترشيد الكهرباء، وتوفير فواتير الكهرباء على المواطن على المدى البعيد.

وفي الختام لمقالتنا “طريقة التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1445 حساب المواطن. وبعد التعرف على “عدد المتاجر السعودية المشاركة في مبادرة التكييف“. ثم “نبذة عن أسعار المكيفات في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية“. كما “شروط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية“. حتى “ميزات مبادرة استبدال التكييف الجديدة في السعودية“. نستدرك أن المملكة العربية السعودية، تسعى لترشيد استهلاك الطاقة، نظراً للأزمة العالمية التي نعيشها. ثم العمل على نشر الصناعة المحلية السعودية، باستبدال الأجهزة الكهربائية والمكيفات المستوردة بأجهزة سعودية الصنع والمنشأ. ضمن خطط المملكة العربية السعودية حتى عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *