من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد

طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد، أحد الأخبار المهمة التي تداولتها وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية. حيث تم إصدار أمر ملكي من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي أصدر قرارًا بتشكيل هيئة جديدة لمجلس الوزراء. فكان من هذه التغييرات الحديثة تعيين طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد الأمير خالد بن سلمان بالمرتبة الممتازة. لذلك وإن كنت من المهتمين في الاطلاع على السيرة الذاتية للواء المهندس طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي. عليك بمتابعة هذا المقال الذي سيتضمن جميع المعلومات حول هذه الشخصية السعودية المشهورة.

اقرأ أيضًا: خالد الطمار العميرة 

طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد

طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعد لوزير الدفاع الجديد هو أحد الأوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين بتاريخ 27/9 من عام 2022، والذي يوافق الأول من شهر ربيع الأول من عام 1445 بالتقويم الهجري المعتمد في السعودية. حيث تمت إعادة تشكيل مجلس الوزراء بهدف تنشيط العمل، وإنجاز الكثير من المهمات العالقة، وتطوير الوضع الاقتصادي، وتحسين الوضع المعيشي. لذلك اقتضى هذا المرسوم الملكي تعيين الأمير السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزيرًا للدفاع ثم تعيين الأستاذ طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدًا له بالمرتبة الممتازة. حيث يستطيع ممارسة مهامه مباشرةً فور اعتماد هذا الأمر الملكي من قبل الجهات المختصة وتنفيذه.

شاهد أيضًا: من هي هلا التويجري التي عينت رئيسا جديدا لهيئة حقوق الإنسان في السعودية.

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي

بعد تعيين طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد، تساءل الكثير حول هذه الشخصية السعودية البارزة. لذلك سنبدأ بالحديث عن السيرة الذاتية لطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي وسنذكر بعض المعلومات الشخصية عنه كما يلي:

  • الاسم الكامل: طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Talal bin Saud Al Otaibi.
  • الجنسية: يتمتع طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي بالجنسية السعودية.
  • السكن: نشأ وترعرع وما زال يقيم في السعودية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج من سيدة الأعمال أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحيمان العصيمي العتيبي.
  • العمر: في العقد الخامس من عمره.
  • الدراسة: أتم دراسته الجامعية في مجال الهندسة.
  • مقتطفات عن السيرة المهنية لطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي: تقلّد العديد من المناصب الحكومية رفيعة المستوى وخاصة في مجال مكافحة الاحتيال والتحقيقات.

شاهد أيضًا: من هو حبيب العازمي الذي عين محافظا على الكامل في السعودية.

السيرة الذاتية لطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي

تقلّد طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي منصب مساعد لوزير الدفاع الجديد. نتيجةً لعمله الدؤوب واهتمامه بأداء واجباته على أتم وجه. كذلك نتيجةً لتفانيه في خدمة بلاده والملك السعودي والدين. لذلك تلقى الكثير من الترقيات مكافأةً له على خدماته التي قدمها للملكة السعودية. كذلك تعددت المناصب الرفيعة التي تقلّدها طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي، ومنها:

  • عمل الأستاذ طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي في عام 2018، في منصب المهندس الركن المستشار العسكري لوزير الدفاع لجناح الإلكترونيات المتقدمة.
  • عمل في منصب مدير عام التحقيقات ومكافحة الاحتيال في شركة STC للاتصالات.
  • شغل طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي منصب مدير إدارة التحقيقات في شركة سابك السعودية.
  • حصل مؤخرًا على منصب مساعد لوزير الدفاع من المرتبة الممتازة وذلك في عام 2022.
  • حصل طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي على لقب اللواء الركن.

أقرأ أيضًا: السيرة الذاتبة لحسين العتيبي

كذلك فقد تلقى العديد من التكريمات وكان أبرزها التكريم في عيد الفطر من عام 2018. حيث تم تكريمه من قبل ولي العهد السعودي وتم نقل هذا التكريم على جميع القنوات السعودية، كذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

من هي زوجة طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي

إن زوجة طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي هي أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحيمان العصيمي العتيبي، ويمكن ذكر تفاصيل سيرتها الذاتية وفق التالي:

  • الاسم الكامل: أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحيمان العصيمي العتيبي.
  • الجنسية: ولدت ونشأت وترعرعت، وما زالت تقيم في المملكة العربية السعودية.
  • المواليد: ولدت في 6 من شهر نوفمبر لعام 1983.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة من الأستاذ طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي.
  • العمل: تعتبر من أبرز سيدات الأعمال في السعودية.

شاهد أيضًا: عمر طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدًا لوزير الدفاع الجديد.

كم عدد زوجات طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي وأولاده

لم يتزوج طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي سوى مرةً واحدة من السيدة أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحيمان العصيمي العتيبي، والتي تمتلك حضورًا مميزًا في جميع المؤتمرات التي تحضرها. حيث تعتبر من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي. كذلك لم يتم الإعلان عن عدد أولاد طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي. حيث نلاحظ رغبته في إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن الأنظار. لذلك لم نجد أي معلومة حول أولاده في السيرة الذاتية لطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي.

السيرة الذاتية لطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي

التواصل مع طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي

تستطيع التواصل مع طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي من خلال متابعة تغريداته على منصة تويتر. حيث يمكنك زيارة ملفه الشخصي والتعرف على السيرة الذاتية لطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي، من خلال النقر على الرابط التالي من هنا. كذلك وجب التنويه على متابعته لجميع التعليقات ومشاكل السعوديين الذين يتابعونه ويطلبون منه الاستشارات. لذلك إن رغبتم بتهنئته عليكم بالدخول إلى حسابه الشخصي وكتابة تعليق له على قرار تعيينه كمساعد لوزير الدفاع السعودي الجديد.

شاهد أيضًا: ما هو سبب وفاة السعودي صباح الأسمري.

في نهاية مقالنا حول طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد، نكون قد ذكرنا كافة المعلومات حول السيرة الذاتية للواء المهندس الركن طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي من حياته الشخصية إلى السيرة الذاتية لزوجته أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا العديد من المعلومات حول المناصب التي تقلدها. كذلك أدرجنا لكم رابطًا مباشرًا للتواصل مع الأستاذ طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي في حال رغبتم بتهنئته أو الحصول على استشارة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *