طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي 1445 بالخطوات مساعدة مالية وأراضي مجانية

طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي بالخطوات مساعدة مالية وأراضي مجانية. حيثُ طرحت مؤسسة الديوان الملكي السعودي عدد من الخدمات التي تسمح للسعوديين ممن توافت فيهم الشروط، من طلب مساعدات مالية وأراضي مجانية. لتأمين حياة كريمة ومحاولة مساعدة الطبقة التي تعاني على الصعيد المادي وأصحاب الدخل المحدود. ويذكر أن الديوان الملكي السعودي يقدم تلك المساعدات والمنح للمواطنين السعوديين من داخل أراضي الممكلة وخارجها، وكذلك للمقيمين أصحاب الظروف المتعثرة والعاجزين عن سداد قروض أو ديون تحصلوا عليها من البنوك السعودية والجهات المقرضة.

كما سنذكر بالتفصيل وبالخطوات عن طريقة التقديم بطلب لمساعدات الديوان الملكي السعودي 1445. في مقالتنا المقدمة من موقع خليجي.

اقرأ أيضا: التقديم على منحة ارض مجانية من الديوان الملكي السعودي

طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي 1445

في الواقع، ومع بداية انتشار جائحة كورونا في المملكة العربية السعودية، وما تبعها من ظروف اقتصادية أثرت بشكل سلبي على قطاعات عديدة. كما نتج عن ذلك تراجع الوضع المادي لفئات كثيرة من المواطنين السعوديين، وتضاعفت صعوبات تدبير شؤون حياتهم اليومية والمعيشية من متطلبات لا غنى عنها. وبدا العديد منهم، يواجه تلك الظروف المعيشية القاسية.

لذا، تحرك الديوان الملكي السعودي لمحاولة استهداف وتلبية طلبات هذه الفئات المحتاجة. لكن بعد دراسة شاملة لمقدمي طلب مساعدات الديوان الملكي، سواء أكانت مساعدات مادية، أو حتى منحة أرض ليستطيع استثمارها وكسب رزقه من خلالها، كما محاولة المساعدة في سداد ديون السعوديين، وقروض بعض المتعثرين عن السداد، ممن توافرت فيهم الشروط.

اقرأ أيضاً: رابط تقديم طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان 2023 رقم محمد بن سلمان واتساب لطلب مساعدة مالية

خطوات طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي

إليك الخطوات المطلوبة لطلب مساعدات من الديوان الملكي على الشكل التالي:

  • ادخل إلى رابط الديوان الملكي بشكل مباشر.
  • ثم اذهب إلى الموقع الإلكتروني تواصل الديوان الملكي. وباختصار، هي خدمة إلكترونية مقدمة مباشرة من الديوان الملكي داخل أراضي المملكة العربية السعودية. كما يتم من خلالها محاولة رفع أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين السعوديين كافة.
  • كما يمكنك الدخول لموقع تقديم شكوى للديوان الملكي، لكن عبر المنصة الوطنية الموحدة. ثم اضغط على خيار “ابدأ الخدمة”، وقم بتعبة نموذج الشكوى، ثم تأكد من إرسال الشكوى، ومتابعتها لاحقاً.
  • سجل البيانات المطلوبة منك بدقة، والتي تشمل رقم السجل المدني الخص بك والاسم الكامل، ورقم هاتفك المحمول للتواصل بك لاحقاً.

شاهد: كيفية حجز موعد مؤسسة النقد لتقديم شكوى في السعودية

"خطوات

طرق التواصل مع الديوان الملكي للاستفسار والشكاوى 1445

إليك طريقة التواصل مع الديوان السعودي لطرح أي استفسار أو شكاوى من قبلك، أو حول موضوع تقديم طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي، على النحو الآتي: 
  • عن طريق البريد: “الهدأ 7636- الرياض 12911- المملكة العربية السعودية”.
  • كما يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني الرسمي: [email protected].
  • أو الاتصال من داخل المملكة على رقم 8004000000.
  • كما يمكنك التواصل من خارج المملكة أراضي المملكة العربية السعودية، على رقم 920030003.

نموذج لطلب منح أرض مجانية كمساعدة من الديوان الملكي

إليك نموذج عن طلب لمنح أرض مجانية كمساعدة من الديوان الملكي. يمكنك التمعن بها، ثم البدء بكتابة الطلب الخاص بك، على خطى النحو التالي:
“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
أتوجه إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بطلب منحي أرض إقامة سكن خاص بي وبأسرتي، في مدينة (—).
ونظراً لعدم وجود المقدرة المادية على شراء بسبب بعض الظروف الاجتماعية والمادية، توجهت بهذا الطلب للديوان الملكي. سعياً مني لتدبير سكن ملائم لي ولعائلتي المكونة من (—) فرد. وأتعهد أنني لم أحصل على أرض من حكومة المملكة العربية السعودية في ما مضى. كما أتعهد باستيفاء كل الشروط المطلوبة لتقديم الطلب، وفي حال إثبات عدم صدق ما قدمته من بيانات، يحق للديوان استرجاع قطعة الأرض على الفور.
الاسم: اكتب اسمك الثلاثي بوضوح.
الرقم الوطني: تأكد من كتابة الأرقام أكثر من مرة.
الهاتف المحمول:
رقم السجل الوطني: “

أنواع المساعدات المقدمة من الديوان الملكي السعودي

إليك جميع أنواع المساعدات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي، على النحو التالي:

  • مساعدات الأدوية والعلاج من الأمراض المزمنة وغير المزمنة. كما المساعدة في إجراء عمليات جراحية للمحتاجين على نفقة المملكة العربية السعودية.
  • إعطاء ومنح الأراضي المجانية، بجميع المناطق والمدن السعودية.
  • كما المساعدات المالية لأصحاب الدخل المحدود، والمطلقات والأرامل المسؤولين عن تربية أولادهم.
  • وأيضاً، سداد الديون لمن قدم ما يثبت أنه عجز عن سداد ديونه.
  • كما سداد القروض المسحوبة من البنوك السعودية، لمن تخلفوا عن السداد، وإثبات عجزهم في ذلك.
  • العفو على المساجين أيضاً.
  • التكفل بتكاليف حالات الوفاة.
  • كما يمكنك تقديم شكاوى للديوان الملكي، بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً: رابط تسجيل دعم ريف reef.gov.sa للأسر المنتجة 1445 عبر منصة ريف الإلكترونية

عدد الأراضي المجانية والمستفيدين من الديوان الملكي السعودي

في الواقع، عدد قطع الأراضي المجانية المخصصة للتوزيع، غير مصرح عنها بشكل رسمي. لكن قام الديوان الملكي السعودي بالتوزيع، بالمشاركة مع الإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية. وقد بلغ أعداد المستفيدين منها في العام الماضي فقط، أكثر من خمسة آلاف سعودي مستفيد. تقدموا بشكل رسمي للحصول على قطعة أرض مجانية. أما عن الإجمالي العام لمنح الأراضي منذ بدأ برنامج توزيع الأراضي المجانية، فوصلت أعداد المستفيدين، لأكثر من 800,000 منحة أرض مجانية، وذلك تبعاً لأرقام رسمية صدرت عن وزارة الإسكان السعودية.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن منح الأراضي 1445 برقم الهوية عبر موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية

الحالات المستحقة لطلب مساعدة مالية

إليك مجموعة الحالات التي تستحق طلب هذه المساعدة المالية من الديوان الملكي السعودي، على النحو التالي:

  • أشخاص يعانون من البطالة وفقدوا عملهم مؤخراً.
  • كما المتعرضين لظروف مالية سيئة.
  • حالات المرض المتطلبة لتكاليف مالية باهظة.
  • كما التعرض لخسائر أو حوادث مروعة.
  • حالات العجز التام عن سداد الديون المترتبة.
الحالات المستحقة لطلب مساعدة مالية
الحالات المستحقة لطلب مساعدة مالية

وفي الختام لمقالتنا “طلب مساعدات الديوان الملكي السعودي 1445 بالخطوات مساعدة مالية وأراضي مجانية. وبعد التعرف على “الخطوات المطلوبة لإتمام طلب هذه المساعدات“. ثم “طرق التواصل مع الديوان الملكي للاستفسار والشكاوى 1445“. كما “نموذج لطلب منح أراضي مجانية كمساعدة“. حتى “أنواع المساعدات المقدمة من الديوان الملكي السعودي“. نستدرك أن المملكة العربية السعودية، لم تمل من محاولة مساعدة الطبقات المتدنية من المواطنين على أراضيها. وذلك لمحاولة مساعدة من يتعرض لظروف حياتية قاسية، على السعي والمضي قدماً، لتحسين وضعه المادي والسكني. كما أن كل ما تفعله من مساعدات وتوزيع أراضي، يصب في الصالح العام، سواء على المستوى الاقتصادي والوطني، ومحاولة الاستفادة من أكبر قدر ممكن من الأراضي الموجودة في المملكة، من خلال إعمارها والاستفادة منها من قبل أصحاب الدخل المحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *